أثاث وأجهزة منزلية

عيوب جلايات ال جي

عيوب جلايات ال جي

جلايات ال جي

شركة LG من الشركات الرائدة في عالم الأجهزة الكهربائية منذ عشرات السنوات، وبسبب جودة المنتجات التي تقدمها أصبح لها قاعدة عريضة من المستخدمين في الوطن العربي تحديداً، ونجاح أي شركة يتمحور حول الابتكار ومتابعة متطلبات العصر والاهتمام باحتياجات المستخدمين، وتلك هي سياسة شركة LG، والجلايات من المنتجات المميزة التي تقدمها الشركة، ومعظم السيدات الآن تفضلن استخدام الجلايات توفيراً للوقت والمجهود والحفاظ على نعومة أيديهن، ولكن بطبيعة الحال أي منتج مهما بلغت مميزاته يحتوي على بعض العيوب.

مميزات جلايات ال جي

جلايات ال جي تمتلك مجموعة رائعة من المميزات، مقارنة بالأنواع الأخرى من الجلايات المتاحة في الأسواق، ومن مميزاتها:

  • الموتور ذو تقنية متقدمة: تتميز الجلايات بقوة الموتور الذي يعمل بنظام الدفع العكسي، وتلك التكنولوجيا المتطورة تزيد كفاءة الغسيل، فالأطباق تصبح أكثر نظافة، بجانب أنّ صوته منخفض لا يسبب إي نوع من الإزعاج، وأيضاً لا تستهلك الكثير من الطاقة.
  • التنظيف بالبخار: خاصية التنظيف بالبخار تقنية فريدة وصحية، فهي تجعل عملية تنظيف الأطباق عالية جداً وتخلصها من أي جراثيم، وتلك التقنية متاحة في بعض جلايات ال جي.
  • التجفيف: تملك قدرة غير عادية على تجفيف الأطباق، ومعظم غسالات الأطباق الأخرى لا تتوفر بها تلك التقنية، وإذا وجدت لا تكون بنفس الجودة، والكفاءة.
  • العمر الافتراضي الطويل: تتميز هذه الجلايات بطول عمرها الافتراضي، فالغسالة لن تحتاج إلى صيانة لسنوات طويلة على الأقل لمدة 7 سنوات، ولكن بالتأكيد ذلك مع الاستخدام الصحيح واتباع تعليمات الاستخدام لتجنب حدوث أعطال سوء الاستخدام.
  • الرفوف قابلة للتحريك: من الأمور الجيدة التي يفضلها المستخدمون خاصية تحريك الرفوف وتغيير ترتيبها، حيث يساعد ذلك على وضع الأواني كبيرة الحجم والأطباق داخل الغسالة بسهولة.
  • البرنامج الاقتصادي ونصف الحمولة: تحتوي جلايات ال جي على العديد من البرامج المميزة، ومنها البرنامج الاقتصادي والنصف حمولة والذي من خلاله يسمح بتوفير الطاقة والمياه؛ لأنّ الجلاية سوف تعمل على نصف سعتها فقط عند ضبطها على هذا البرنامج، وأيضا تسخين المياه لا يحتاج إلى وصلات خارجية، فالتسخين يتم بشكل أوتوماتيكي، ولكن ليست كل النماذج تتضمن هذه الميزة.

عيوب جلايات ال جي

على الرغم من المميزات الكثيرة التي تملكها جلايات ال جي، مقارنة بغيرها من العلامات التجارية الأخرى، إلا أنّها تعتبر الأفضل وفقا لتجارب المستخدمين، وعيوبها قليلة، منها:

  • الأسعار المرتفعة: أكثر عيوب جلايات ال جي  شيوعاً، هو ارتفاع الأسعار مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى.
  • الحجم الكبير: جلايات اطباق ال جي ذات حجم كبير لا يوجد منها أحجام صغيرة، لذا فهي تشغل مساحة كبيرة نوعا ما في المطبخ، لذا فهي لا تناسب المطابخ صغيرة الحجم، ويسبب ذلك مشكلة للعديد من المستخدمين.
  • التجيير: من المشاكل التي واجهت بعض العملاء نتيجة سوء الاستخدام، مشكلة تجيير الأواني وبالأخص الأكواب ولحل تلك المشكلة يتم التواصل مع خدمة عملاء شركة ال جي.
  • عدم الأمان: بعض الأنواع لا تحتوي على خاصية الأمان ضد لعب الأطفال بها.
  • الاستهلاك العالي للطاقة: هناك بعض الأنواع تستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية والماء، ومنها ما يستهلك الكثير من مسحوق الغسيل.

أمور يجب مراعاتها قبل شراء جلايات الأطباق

هناك بعض الأمور يجب أخذها في الحسبان قبل أخذ قرار شراء جلاية، الأمر الأول يتعلق بالحجم فعادة ما تكون جلايات الأطباق ذات سعة كبيرة، لا تناسب الكثير من المطابخ، ولكن في حال كانت مساحة المطبخ كبيرة لن يمثل الأمر أي مشكلة، بعد ذلك السعر يجب أن يكون متناسباً مع إمكانيات ومميزات الغسالة، من: قوة الأداء والتجفيف وقلة الضجيج، ويجب أن يكون تصميم الجلاية مميزاً، ويتناسب مع تصميم المطبخ.

السابق
نصائح عند شراء مكنسة كهربائية
التالي
أعطال التليفون الأرضي