تويوتا

عيوب راف فور 2017

عيوب راف فور 2017

تويوتا العالمية

 تعد شركة تويوتا واحدة من شركات السيارات الكبرى على مستوى العالم أجمع، حيث تنتشر فروعها في دولٍ كثيرة، ويصل عدد تلك الفروع إلى 522 فرعاً حول العالم، إضافة إلى الأسهم التي تملكها تلك الشركة العملاقة من شركات دايهاتسو، وشركة ياماها، وشركة ايسوزو كذلك، كما يتم تصنيع سيارات تويوتا في أكثر من دولة أشهرها، اليابان، وآسيا، وأوروبا، وأمريكا الوسطى، وأفريقيا،وأستراليا، وأمريكا الجنوبية.

سيارة راف فور

أنتجت شركة تويوتا عام 1994 سيارة راف فور، وطرحتها للمرة الأولى في الأسواق منذ ذلك العام، واستمر روّاد صناعة هذا النوع من السيارات في تطوير طرازها من وقتٍ لآخر بما يواكب التقدم التكنولوجي، حتى ظهرت بالشكل الحديث الذي تبدو عليه الآن،  الأمر الذي ضمن حفاظها على مكانتها وقدرتها على المنافسة في جميع الأسواق العربية والعالمية على مدار سنواتٍ عدة، فعلى سبيل المثال، كان عام 2017 واحداً من الأعوام التي شهدت إصداراً جديداً لسيارة تويوتا راف فور بهيئةِ مُطورة و بشكلٍ مختلف متباين إلى حدٍ كبير عن موديل 2016، وجميع الموديلات السابقة له، ويتمثل هذا الاختلاف في الشكل والتصميم الكلي للسيارة الذي صار أكثر تناغماً وتناسقاً عن ذي قبل، وهو ماجعلها تنافس بقوة العديد من السيارات الأخرى كـ سيارة هيونداي توسان 2017، و كيا سبورتاج  2017 كذلك.

أبرز عيوب راف فور 2017 

هناك بعض العيوب الموجودة في سيارة راف فور 2017 يابانية الصنع المندرجة تحت أنواع سيارات الدفع الرباعي متوسط الحجم ( Mini S U V)، وأبرز تلك العيوب:

  • عدم توافر خيارات متنوعة فيما يخص مستوى المحرك، وذلك يعود إلى طبيعة إنتاجها من الأساس بمحركِ واحد فقط قياسي بسعة تبلغ 2 لتر، في الوقت الذي وصلت فيه سعة المحرك في إصدارات أخرى 2.5 لتر.
  •  صعوبة السير والقيادة بها في الطرق الصعبة والوعرة؛ حيث يتم ملاحظة تراجع أدائها في مثل هذه الطرق بشكلٍ لافت للنظر، على عكس أغلب السيارات الحديثة ذات المحرك القوي التي تم مراعاة في تصميمها وهيكلها عنصري القوة والصلابة لتحمل الطرق الصعبة، أو حتى ممارسة هواية السفاري في الصحراء من خلالها.
  •  الزيادة الكبيرة في سعر السيارة، فمع النجاحات المتتالية التي حققها ومازالت تحققها سيارة تويوتا راف فور في الأسواق، يُلاحظ ارتفاع سعرها بصورة سريعة وكبيرة بزيادة تجاوزت حد الـ 2250 دولاراً عن السعر الأصلي للسيارة، والذي بلغ 32 ألف دولاراً  آواخر عام 2016.
  • قطع الغيار الداخلية المترابطة، والتي تكون بمثابة مشكلة تواجه قائد السيارة عند تلف أي قطعة منها؛ لأنه يضطر في ذلك الحين إلى تغيير جميع الأجزاء وليس القطعة التالفة فقط، مما يُعني تكلفة مضاعفة لإتمام عملية الإصلاح. 

أبرز مزايا سيارة راف فور 2017

  • الأمان الكامل: فمن خلال الوسائد الهوائية التي تحمي المقصورة الأمامية بشكلٍ كلي، يتمكن قائد تلك السيارة من تجنب جميع التصادمات، ولا يتوقف الأمر عند هذه الحد بل وفرت تويوتا نظامين آخرين يحققان أعلى درجات الأمان للسائق وهما، نظام الإنغلاق للمكابح والذي يُطلق عليه (Abs)، و نظام مانع الانزلاق. باختصار يمكن القول أن التغيير الذي تم إجراؤه على سيارة راف فور 2017 كان تحت شعار (الأناقة والأمان).
  • التصميم المتميز للمحرك: فقد تم تصميم المحرك من قبل خبراء صناعة السيارات بصورةٍ معينة تساهم في توفير الوقود المُستخدم لهذه السيارة، وتساعد كذلك على خفض معدل الاستهلاك، فهي لا تحتاج سوى لتراً واحداً لكل 11 كم.

اللمسات التكنولوجية المتطورة: التي تتمثل في مجموعة الإضافات المُميزة للسيارة،منها المرايا الجانبية، والكاميرا الخاصة التي تسهل عملية القيادة للخلف، وشاشة المعلومات باللمس (تاتش).

السابق
عيوب كامري 2019
التالي
BMW x5 2018 سيارة