جوال

عيوب شاومي ريدمي 6

عيوب شاومي ريدمي 6

هواتف شاومي

توفر شركة شاومي هواتف عديدة من فئات متنوعة، وفئة ريدمي هي فئة اقتصادية من هواتف شاومي، و بعد صدور هاتف ريدمي نوت 5 ونجاحه ناجحًا مبهرًا في مختلف دول العالم قررت شاومي تحديث بعض مواصفاته في هاتف نوت 5 وإصدار هاتف آخر باسم ريدمي نوت 6، والهاتفان متشابهان في غالبية مواصفاتهما، إلا أن هاتف شاومي ريدمي 6 أفضل من هاتف شاومي ريدمي 5، وبالرغم من المميزات العديدة التي يتمتع بها هاتف شاومي ريدمي 6، إلا أن هذا الهاتف فيه بعض العيوب.

عيوب شاومي ريدمي 6

لموبايل ريدمي شاومي 6 العديد من المميزات، إلا أن له بعض العيوب، ومن أبرزها:

  • عدم دعم مستشعر الجيروسكوب، والذي يسمح باستعمال نظارات للعالم الافتراضي.
  • عدم دعم مستشعر IR، والذي يمكّن المستخدم من استعمال الهاتف كجهاز تحكم بالأجهزة المنزلية المختلفة.
  • وجود سماعات الهاتف في الجهة الخلفية، وبالتالي عند ترك الهاتف على ظهره يُكتَم الصوت بنسبة تصل إلى 60 %، والمشكلة الأخرى التي تنتج عن ذلك هو أنه عند مشاهدة مقاطع الفيديو تكون الصورة في الأمام أما الصوت من الخلف فلا يُشعِر المستخدم بالمتعة.
  • كاميرا الهاتف الأمامية ليست أفضل الكاميرات بجودتها من الهواتف المنافسة الأخرى التي لها نفس السعر.
  • كاميرا الهاتف الأمامية جودة تصويرها في الليل مقبولة بعكس جودة تصويرها خلال النهار.

مواصفات هاتف شاومي ريدمي 6

التصميم

هيكل الهاتف مصنوع من البلاستيك، وأبعاده: 147.5×71.5×8.3 مم، ويبلغ وزنه 146غ، وحجمه الصغير للهاتف يسهل التحكم به بيد واحدة، وتوجد سماعته الخارجية أسفل الجهة الخلفية.

إقرأ أيضا:ساعة هواوي الذكية

الشاشة

شاشة جهاز شاومي ريدمي 6 مزودة بتقنية IPS LCD، وحجمها يبلغ 5.45 إنش، بدقة 1440×720 بكسل، كما أن كثافتها هي 295 بكسل/البوصة، وأداء الشاشة إجمالًا جيد، كما أن واجهتها المطورة MiUi 9 مصنوعة بناءًا على نظام أندرويد أوريو نسخة 8.1.

البصمة

توجد بصمة جوال شاومي ريدمي 6 في خلفية الجهاز، إلا أنها ليست محفورة بقوة في جسم الهاتف، وأداء البصمة سريع ويفتح قفل الشاشة بسرعة.

المعالج

الهاتف مزود بشريحة فئة ميدياتك Helio P22 مصنوعة بتقنية 12 نانومتر، كذلك فالمعالج يعمل مع 4 أنوية بتردد 2 جيجا هيرتز، و4 أنوية بتردد 1.5 جيجا هيرتز، واختيار شاومي معالج ميدياتك لهاتف شاومي ريدمي 6 لا يعني أن الهاتف ليس جيدًا، بل على العكس، إذ إنّ معالج الهاتف يعمل ببراعة كما هو الحال بالنسبة لمعالجات كوالكوم SD 425 أو SD 430 ذات المستوى المتوسط.

الذاكرة

لجهاز شاومي ريدمي 6 نسختان؛ الأولى فيها ذاكرة داخلية سعتها 32، والثانية فيها ذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، وكلاهما يحوي ذاكرةً عشوائيةً سعتها 3/4 جيجا بايت وفقًا للإصدار، ويدعم هذا الهاتف توسيع الذاكرة الخارجية بوضع بطاقة MicroSd، بالإضافة إلى دعم وصلات  OTG كذلك.

إقرأ أيضا:تثبيت نظام iOS على الأندرويد

الكاميرا

كاميرا الهاتف الخلفية المزدوجة فيها مستشعران؛ المستشعر الأول بدقة 12 ميجا بكسل وفتحته F/2.2، بالإضافة إلى أن الهاتف مزود بخاصية التركيز التلقائي PDAF، والمستشعر الثاني دقته 5 ميجا بكسل مع فتحة F/2.2، وهى خاصة بقياس عمق الصورة، وتفعيل خاصية البوكيه، ويمكن لهذه الكاميرا تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل، وبسرعة 30 فرام/ثانية، أما الكاميرا الأمامية فدقتها 5 ميجا بكسل مع فتحة F2.2، ودقة تصوير الفيديو هي Full HD، وأداؤها جيد خلال النهار، ومعقول خلال الليل، كما أنها غير مزودة بفلاش أمامي LED لتحسين إضاءة التصوير.

إقرأ أيضا:أفضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو

البطارية

لهذا الهاتف بطارية سعتها 3000 مللي أمبير، وهي لا تدعم تقنية الشحن السريع، ويمكن استعمال الهاتف بها لمدة 17 ساعة متواصلة، و6 ساعات متواصلة سكرين أون.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
آندرويد 9 سامسونج
التالي
عيوب سامسونج A70