عيوب نوت 3

عيوب نوت 3

مواصفات سامسونج نوت ٣

  • تتمثل مواصفات سامسونج نوت ٣ من حيث الأبعاد بالتالي: الوزن 168غ، وأبعاده 151.2× 79.2× 8.3مم، وقد صنع جسم الموبايل من البلاستيك، وياتي معه قلم يساعد على اختصار العديد من الأوامر.
  • شاشة موبايل سامسونج نوت ٣ من نوع Super Amoled مزودة بخاصية اللمس المتعدد، وتدعم 16 مليون لون، وتتخذ مساحة تقدر بحوالي 75% من واجهة الجهاز، ومساحة عرض 5.7 إنش، ودقة 1920× 1080 بكسل Full HD وكثافة بكسلات 386 بكسل/بوصة، وأبعاد 16:9.
  • يزود الجهاز بطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass v3.
  • استخدام نظام تشغيل Android 4.3 Jelly Bean، مع إمكانية تحديثه إلى Android 5.0 Lollipop.
  • استخدام معالج رئيسي من نوع Qualcomm Snapdragon 800، وأنوية Krait 400، بتردد 2.3 GHz رباعي، ويأتي مع شريحة Adreno 330 من أجل معالجة الرسوميات.
  • وجود مدخل لشريحة اتصال بحجم مايكرو sim، وإمكانية اتصال موبايل سامسونج نوت 3 بشبكات الجيل الرابع، ويدعم الاتصال بإنترنت البيانات على سرعة كل من الجيل الثاني، والجيل الثالث، بالإضافة إلى الجيل الرابع، مع سرعة إنترنت يمكن أن تصل إلى حوالي 150/50 Mbps بحد أقصى على شبكة الجيل الرابع.
  • يأتي الجهاز بثلاث إصدارات ذات مساحات تخزين مختلفة وهي: ذاكرة صلبة 16 جيجا مع رام 3 جيجا، وذاكرة صلبة 32 جيجا مع 3 رام، وذاكرة صلبة 64 جيجا مع رام 3 جيجا، وتأتي هذه الإصدارات جميعاً مع مدخل منفصل لبطاقات الذاكرة الخارجية مساحتها تصل إلى 64 جيجا.
  • الكاميرا الخلفية بقدرة 13 ميجابكسل، وفتحة عدسة f2.2، مع كل من خاصية الدعم التلقائي، وHDR، وفلاش LED فردي، وبانوراما، مع قدرة على تصوير مقاطع من الفيديو دقتها 2160 بكسل، وسرعة التقاط 30 إطار في الثانية، أو قدرة بدقة 1080 بكسل بسرعة 60 إطار في الثانية.
  • كاميرا أمامية قدرتها 2 ميجابكسل، وفتحة f2.4، وقدرة على تصوير فيديو بجودة  Full HD، وبسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.
  • البطارية قابلة للتبديل والإزالة بسهولة، من نوع ليثيوم أيون سعتها 3200 ملي أمبير، ويمكنها الصمود حتى 21 ساعة تحدث على شبكة الجيل الثالث.
اقرأ أيضاً:  إيقاف ضوء الفلاش عند الاتصال

موبايل نوت 3

تم إصدار موبايل سامسونج جالاكسي نوت 3 والإعلان عنه في 4 سبتمبر عام 2013 حيث نزل الأسواق في أكثر من 140 دولة في 25 سبمتبر عام 2013 وقد أنتج بنسختين، هما: نسخة N9000 والتي تحتوي على نظام GSM فقط ونسخة N9005 والتي تتميز باحتوائها على خاصية LTE، ويعمل جهاز نوت 3 على نظام أندرويد 4.3 وفي يناير عام 2014 تمت إتاحة التحديث الجديدة لأندرويد 4.4 والمسمى كيت كات Kitkat.

عيوب نوت 3 

عيوب الشكل

رغم التصميم الخارجي الأنيق لهواتف سامسونج جالاكسي نوت 3 إلا أن به بعض العيوب فحجمه الكبير غير مريح في اليد الواحد لذلك يضطر المستخدم بإمساكه بكلتا يديه، وهو أكبر من الإصدار السابق له كما أن غلافه الخلفي تمّت صناعته من البلاستيك الرخيص بحواف رفيعة مع إطار من الخياطة بطول الغلاف، ومن عيوب التصميم الخارجي الذي يختلف الناس عليها زر الصفحة الرئيسية وهو زر ثابت لا يعمل باللمس مع أن أغلب الشركات تميل إلى استخدام أزرار اللمس عند تصنيع كلٍ من زر الصفحة الرئيسية وزر الرجوع وزر القائمة.

عيوب الشاشة 

تم تصميم شاشة الجهاز من زجاج كورنينج غوريلا 3 وهو نوع من الزجاج جيد نسبيًا إلا أن الشاشة غير مقاومة للسوائل والأتربة كما أنها عرضة للتكسر إثر الوقوع بسبب عدم احتوائها على طبقة لحمايتها من الخدوش والصدمات بالإضافة إلى أن شاشة سامسونج جالاكسي نوت 3 لا تدعم خاصية بصمة الاصبع. 

إعلان السوق المفتوح

عيوب الكاميرا

يحتوي موبايل سامسونج جالاكسي نوت 3 على نوعين من الكاميرا واحدة خلفية جودتها 13 ميجا بكسل وهي جودة متوسطة وواحدة أمامية وهي ضعيفة جدًا بجودة 2 ميجا بكسل ومع أن الكاميرا توفر أنماط مميزة لالتقاط الصور Shooting modes إلا أن هناك بعض الأنماط تقلل من جودة التصوير مثل خاصية Drama mode التي تقلل الجودة إلى 1080 بكسل كما أن الكاميرا لا تدعم خاصية الالتقاط الليلي ولا تدعم التصوير بدقة 4K بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على خاصة تثبيت الصور عند تصوير الأشياء المتحركة ولا يوجد بالموبايل زر خاص بالكاميرا.

اقرأ أيضاً:  واتس اب الذهبي 2018

عيوب البطارية

من عيوب نوت 3 أن قوة بطاريته لا تتجاوز 3200 مللي أمبير/ساعة لذلك سوف تحتاج لإعادة شحن البطارية ليومٍ كامل من استخدام الهاتف على وضع السطوع الكامل full brightness مع استخدام الانترنت كما يشتكي معظم المستخدمين من الشحن البطيء للهاتف فهو لا يدعم خاصية الشحن السريع بالإضافة إلى أنه لا يدعم خاصية الشحن اللاسلكي.

عيوب التخزين

تتمثل عيوب نوت 3 من ناحية التخزين في ضعف ذاكرة التخزين العشوائي RAM والتي تبلغ سعتها 2 جيجابايت فقط إلا أن الجهاز يحتوي على مدخل لكارت الذاكرة SD Card وهو موجود أعلى فتحة شريحة الهاتف SIM لذلك يحتاج المستخدم إلى إزالة البطارية عند وضع مساحة تخزين إضافة.

عيوب السعر

وصل سعر موبايل سامسونج جلاكسي نوت 3 حين نزوله الأسواق نحو 299.99 دولارًا بعقد ضمان لمدة سنتين وهو سعر مرتفع مقارنةً بإمكانيات الجهاز كما أن الموبايل لا يتوفر في بعض متاجر سامسونج.

عيوب أخرى

تتمثل عيوب نوت 3 في عدم دعمه لبعض الخواص مثل خاصية الجافا وخاصية OIS كما أنه لا يدعم منفذ HDMI ولا يدعم مقياس نبضات القلب بالإضافة إلى عدم احتوائه على نظام الإذاعة، أو مكبرات stereo speakers ولا يتوافق مع نظارات Gear VR، ويمكن أيضًا للمستخدم أن يلاحظ ارتفاع درجة حرارة الجهاز بعد وقت طويل من الاستخدام.

مقالات مشابهة

مواصفات جهاز سامسونج A20

مواصفات جهاز سامسونج A20

تعرف على تطبيق واتس آب

تعرف على تطبيق واتس آب

مواصفات آيفون 6

مواصفات آيفون 6

مواصفات جي 7 برو

مواصفات جي 7 برو

موبايل نوكيا دب

موبايل نوكيا دب

جوال xiaomi mi 10 pro

جوال xiaomi mi 10 pro

تكنو موبايل

تكنو موبايل