إكسسوارات كمبيوتر

عيوب طابعة كانون g3411

عيوب طابعة كانون g3411

طابعات كانون Canon

تعد طابعات كانون واحدة من منتجات شركة كانون التي اشتهرت منذ تأسيسها عام 1937 بصناعة الإلكترونيات؛ كتصنيع أجهزة التصوير، مثل: الكاميرات، وطابعات الحاسوب، وآلات نسخ الوثائق، وهي شركة متعددة الجنسيات ولكن مقرها الأساسي يقع في دولة اليابان وتحديدًا في أوتا العاصمة طوكيو.

يوجد مجموعة مختلفة من إصدارات الطابعات التي تندرج تحت ماركة كانون، حيث تتوفر كل طابعة بمجموعة من المواصفات المختلفة عن الأخرى، ويأتي على رأس هذه الاختلافات لون الطباعة أسود أو ملون، ونوع التقنية سواء نفطية أو حبرية أو ليزر، والمهام التي تقوم بها؛ سواء تقوم بمهمة الطباعة فقط أو تقوم بمجموعة من المهام؛ كمهمة الماسح الضوئي والفاكس وما إلى ذلك.

عيوب طابعة كانون Pixma g3411 

طابعة بيكسما g3411 من كانون هي طابعة متعددة الوظائف؛ أي تقوم بعمل أكثر من مهمة في وقت واحد دون الحاجة إلى طابعة أخرى للقيام بها، فهي تُغني المستخدم عن العديد من الأشياء، وذلك لكونها تعمل كطابعة وناسخة وماسحً ضوئي، كما يوجد بها رابط خدمة السحابة Cloud Link، ولكنها في الوقت نفسه بها مجموعة من العيوب، نذكر من أبرزها:

  • عدم توفر دعم إيثرنت: على الرغم من توفر العديد من المزايا في هذا النوع من طابعات كانون، إلا أن عدم توفر دعم إيثرنت بها يبقى أبرز عيوبها.
  • جميع المواصفات الخاصة بالطابعة عرضة للتغيير: على سبيل المثال، يجد المستخدم في بعض الأحيان اختلافًا في سرعة الطباعة، وذلك يعود إلى تكوين النظام والبرامج ومدى تعقيد المستند، وتغطية الصفحات، ووضع الطباعة، وما إلى ذلك، كما يمكن أن تختلف الإنتاجية الخاصة بالحبر طبقًا لمجموعة من العوامل؛ كالصور الفوتوغرافية، والنصوص، ونوع الورق المستخدم؛ بمعنى آخر أن المزايا والمواصفات غير ثابتة.
  • سرعة طباعة الصفحات الملونة: لا تتجاوز 5 صفحات في الدقيقة الواحدة، وأقصى حد للنسخ 20 فقط.
  • لا توجد شاشة لمس: لا يتضمن هذا النوع من طابعات كانون على شاشة تعمل عبر اللمس، فالمستخدم لهذه الطابعة يستطيع تشغيل شاشة LCD أحادية بحجم 1.2 بوصة فقط.
  • السعر المرتفع نسبيًا: يعد من الموديلات مرتفعة الثمن إلى حدٍ ما مقارنةً بالطابعات الأخرى الأحدث، حيث إن سعرها يصل إلى 250 دولارًا.

الجدير بالذكر أن طراز طابعات كانون Pixma هو طراز جديد من فئة G، ظهر في الشرق الأوسط منذ يونيو عام 2018، وتتضمن مجموعة كانون المطورة Pixma أنواع أخرى إلى جانب G3411، مثل: G1411، و G2411، وG4411 المدمجة. 

مواصفات طابعة كانون Pixma g3411

إن العيوب السابقة يمكن التغاضي عنها إذا ما تعرف المستخدم على ميزاتها، فإمكانات هذا النوع متعددة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر إمكانية طباعة صور زاهية، فضلًا عن أنها تسمح بأكبر قدر من عائدات الصفحات، إلى جانب الطباعة بشكل اقتصادي قليل التكلفة للمستندات التي يتم طباعتها بمقاس A4، كما أن نظام الحبر المختلط بها من لون أسود يتيح الحصول على مستندات بألوان حادة وألوان بفضل تقنية Fine، وتتوفر الطابعة بلون هيكل خارجي أسود أنيق يعطيها شكلًا جماليًا وكأنها قطعة من الديكور في أي مكان، لذا فهي تتناسب مع المكاتب والمنازل على حدٍ سواء، كما يتيح هذا النوع من طابعات كانون للمستخدم متابعة مستويات الحبر ومعرفة وتحديد كمية الحبر المتبقي، وذلك عن طريق خزانات الحبر المدمجة الموجهة للأمام والقابلة لإعادة التعبئة والملء، في الوقت الذي يمنع فيه هذا التصميم الحبر من التسرب أو الانسكاب الذي من الممكن أن يحدث للحبر في بعض الأحيان.

السابق
عيوب طابعة كانون 4410
التالي
كيفية استرجاع حساب جيميل