أثاث وأجهزة منزلية

عيوب غسالة اريستون

عيوب غسالة اريستون

غسالة اريستون

في الوقت الحالي سيطرت غسالة اريستون على السوق العربي وباتت الغسالة الأكثر استخدامًا والأكثر إقبالًا بذات الوقت، إذ أنه لا يُمكن تخيّل جهاز جديد دون وجود علامة اريستون عليه، لكن مع ذلك الانتشار يبقى البعض غير متوافق مع التجربة دون أن يعرف قبل ذلك عيوب غسالة اريستون ويقف على كل التفاصيل الخاصة بها حتى يُقرر بشكل صريح هل سيقوم بشراء الغسالة أم لا، خصوصًا وأنها تتنوع بين غسالة ملابس وأخرى للصحون.

تعمل غسالة اريستون بنظام أوتوماتيك مثل باقي الغسلات، وهي تتواجد بأكثر من لون لكن يُشاع استخدام اللون الفضي الذي يُعد الأكثر قيمة ورونقًا، أما السعة فهي تختلف من موديل إلى آخر، لكن السعة المتوسطة لهذه الثلاجة والتي تُعد شائعة هي سعة 7كغم، وهي التي تأخذ نوع تحميل أمامي وتقوم بما يقترب من 1200 لفة في الدقيقة، وإذا كان من المهم التعرّف على بلد صناعة الغسالة لتحديد جودتها من عدمه؛ فإن غسالة اريستون إيطالية الصنع والجميع يعرف جودة المنتجات الإيطالية وتميزها.

بخار غسالة اريستون

تمتلك هذه الغسالة درجة بخار قوية، بل وتعد أقوى من أي غسالة أخرى، وقد أسهم هذا الأمر كثيرًا في الحالة التي وصلت إليها الغسالة من تميّز وانتشار؛ إذ أن المستهلك يعرف أن البخار سيقوم بتعقيم الملابس بشكل ممتاز حتى لا تكون ذات رائحة سيئة عند ارتدائها، وكذلك يُسهم البخار في تنظيف البقع الصعبة التي لا تخرج في الحالات العادية، ولهذا  تشتهر غسالة اريستون بنظام بخار رائع.

إقرأ أيضا:أحدث مكنسة غسيل سجاد

الحلل واللفات في غسالة اريستون

من الأشياء التي يسأل عليها المستهلك قبل شراء غسالة اريستون أو أي غسالة بشكل عام؛ هو الحلل واللفات التي تستغرقها الغسالة، بالنسبة للحلل؛ فهي تختلف حسب السعر والحجم، لكن يُعد حجم حلة 11كغم هو الأفضل من حيث الحلل الكبيرة، بينما حجم حلة 7كغم هو الحجم المميز المعقول، وفيما يتعلق باللفات فهي تختلف كذلك في الدقيقة الواحدة، ويُعتبر أقصى عدد تم الوصول له حاليًا هو من 1600 إلى 2000 لفة.

عيوب غسالة اريستون

  • قلة مدة الضمان؛ فهي فشركة اريستون توفر الضمان لمدة سنة واحدة فقط، وهي مدة غير كبيرة بالمرة، على الأقل يجب أن تكون ثلاث سنوات.
  • عدم توفّر قطع الغيار بكثرة، وهو عيب كبير يظهر عند تلف الغسالة تحديدًا.
  • الحاجة إلى إراحة الموتور بين الاستعمال والآخر، أي أن الغسالة ليست ذات سرعة عالية عند الاستعمال، وهو شيء غير مُحبذ طبعًا.
  • هناك صعوبة في خدمات ما بعد البيع من حيث التعامل مع الصيانة وغير ذلك من أمور مرتبطة بالشركة والضمان، لذلك يتجنبها البعض.
  • عمر افتراضي ليس كبير بالمقارنة مع شركات أخرى تُقدم نفس الجهاز، وهذا ما يؤدي إلى تغييرها كل خمس سنوات مثلًا، والبعض قد يُعاني من ذلك ويجعله سبب لعدم الاقدام على شراء الغسالة أساسًا.

ميزات غسالة اريستون

  • موفرة جدًا في الكهرباء، وهو أمر يشغل من يمتلكون أجهزة كهربائية كثيرة ويريدون توفير كل ما يُمكن توفيره من الاستهلاك.
  • تتحمل حجم وعدد ملابس كبير، وهذا الأمر راجع إلى وجود حلل قوية باختلاف أحجامها، لكن ما يجمعها جميعًا المساحة الواسعة.
  • توفّر عمر طويل متوقع بسبب تصميم الحلة من المواد المميزة التي لا تصدأ مع الوقت.
  • البرامج الخاصة بالغسل من البرامج المميزة المتعددة المناسبة لكل الأذواق.
  • التصميم الخاص بها لا يجعلها تشغل مساحة كبيرة على الرغم من كونها تتحمل بالأساس عدد قطع ملابس كبير، لكنها مُصمم لتكون سهلة الحمل والنقل.
السابق
عيوب ثلاجات بوش
التالي
أحدث غسالة صحون سامسونج