عيوب كيا سبورتاج 2012

عيوب كيا سبورتاج 2012

كيا سبورتاج 2012

تُعتبر السيارة كيا سبورتاج 2012 واحدة من سيارات الجيل الثالث لشركة كيا موتورز، وهي إحدى شركات هيونداي كيا للمركبات، وبدأ إنتاج الجيل الأول من سيارات سبورتاج في عام 1993، وانتهى إنتاجها في عام 2002، وكان ذلك من خلال تعاون شركة كيا موتورز، ، مع شركتي فورد ومازدا، حيث تُعتبر السيارة مُشتركة في الكثير من خصائص سيارات هاتين الشركتين من حيث قوة وأداء المُحرك، وناقل السرعة، وفي عام 2011 بدأت هذه الشركات في إحداث تغيير كامل للسيارة حتى أنتجت الجيل الثالث منها، الذي يتميز بالقوة عن غيره من هذا النوع من السيارات، ويتميز بأنه عصري أكثر.

خصائص كيا سبورتاج 2012

  • السيارة تعمل بقوة الدفع الرباعي، ويصل طولها إلى أربعة متر ونصف تقريبًا، وعرضها 1.88 مترًا، أما ارتفاع السيارة عن الأرض فيصل إلى 1.64 مترًا، بينما يصل طول عجلات السيارة إلى 16 بوصة، أما القاعدة الخاصة بهم فيصل طولها إلى 2.64 مترًا، مما يُعطي انطباع جيد أثناء قيادتها.
  • يصل وزن السيارة إلى 1469 كيلو غراماً، مما يجعلها ثابتة أثناء السير بها على الطُرق المُختلفة.
  • السيارة تأتي بمُحركين، الأول سعته تصل إلى 1.6 لترًا، يعمل بقوة دفع قدرها 140 حصاناً، ويصل فيها إلى 6300 لفة في الدقيقة الواحدة، أما المُحرك الثاني فتبلغ سعته 2 لتر، ويعمل بقوة دفع 166 حصاناً، ليصل وقتها إلى 6300 لفة في الدقيقة، بالإضافة إلى أن علبة التروس بالمُحركات تعمل أوتوماتيكيًا.
  • تم تزويد السيارة بست سُرعات مُختلفة، ويعمل ناقل السرعات بها أوتوماتيكيًا، وتُوجد وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، لحمايتهم من أي خطر أو ضرر للرأس وقت التصادم أثناء السير.
  • يتميز نظام الفرامل بالسيارة بأنه يمنع الكبح الكامل على العجلات أثناء توقف السيارة، مما يسهل تشغيلها مرة أخرى، بالإضافة لتوقف السيارة في وقت أقل، كما أن نظام الفرامل يعمل بنظام التوزيع الإلكتروني على العجلات أثناء التوقف.
  • يعمل زجاج السيارة الأمامي والخلفي، وأيضًا المرايات أوتوماتيكيًا، كما يتم التحكم في تكييف الهواء بالسيارة بنفس الكيفية.
  • تحتوى السيارة على بعض الكماليات الأخرى، مثل الراديو، ومشغل الإسطوانات المُدمجة cd، وأيضًا مُشغل mp3، بينما تحتوى السيارة أيضًا على شاشة كمبيوتر، لمُساعدة السائق أثناء الطريق وإرشاده، ويُمكن توصيل أي جهاز آخر بها عن طريق فتحة ipod بالسيارة، أو باستخدام bluetooth، هذا بالإضافة إلى مخرج usb بها.
  • تبلغ سعة وقود البنزين بها 55 لترًا، وتستهلك السيارة 9 لتر/100كم أثناء السير في الطُرق الداخلية للمدينة، و 6 لتر/100كم أثناء السير على الطرق السريعة.
  • السيارة تتوفر بأكثر من لون، مثل الأحمر والبرتقالي،  لتتناسب مع جميع الأذواق، ويتراوح سعرها الآن بين 17660 إلى 19282 دولار أمريكي.
  • التصميم الداخلي للسيارة مُريح وواسع، ويُمكن أن يتسع إلى خمسة ركاب، بالإضافة إلى وجود فتحة سقف بانوراما لتُعطي شكل جمالي وعصري أكثر لها.
اقرأ أيضاً:  عيوب سوناتا هايبرد

عُيوب كيا سبورتاج 2012

  • لا توفر السيارة الحماية لركاب المقعد الخلفي بها وقت التصادم أثناء القيادة، حيث لا تتوفر بها وسائد هوائية خلفية لحمايتهم من خطر التصادم.
  • تُعتبر السيارة غير مُوفرة في استهلاك البنزين، حيث يتم استهلاك الكثير منه في تشغيل المُحرك، وزيادة أدائه وسرعة استجابته أثناء القيادة.
  • اشتكى بعض مُستخدمي السيارة من الإزعاج الشديد أثناء السير بها، والصادر من مُحرك السيارة، والناتج عن قوة الاحتكاك به، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى تلفه، وأيضًا استهلاك الكثير من البنزين أثناء تشغيله

مقالات مشابهة

مواصفات أفخم اصدارات شركة بي ام دبليو

مواصفات أفخم اصدارات شركة بي ام دبليو

كيف تفحص زيت السيارة

كيف تفحص زيت السيارة

مواصفات وعيوب واسعار كيا سيلتوس 2021

مواصفات وعيوب واسعار كيا سيلتوس 2021

سيارة كيا فورتي 2018

سيارة كيا فورتي 2018

مواصفات وعيوب واسعار رينو كوليوس 2021

مواصفات وعيوب واسعار رينو كوليوس 2021

مواصفات وعيوب واسعار كيا سورينتو 2021

مواصفات وعيوب واسعار كيا سورينتو 2021

سيارة مرسيدس بنز E-Class 2019

سيارة مرسيدس بنز E-Class 2019