عيوب كيا كارينز

عيوب كيا كارينز

سيارة كيا كارينز

تعد سيارة كيا كارينز سيارة هاتشباك عائلية مدمجة وفخمة صُنعت في كوريا، وتوفر هذه السيارة مساحة واسعة وأداء رياضي رائع وقيادة سهلة، كما تتمتع بتصميم خارجي مميز، ومحرك كبير جدّا، وقد قامت شركة كيا بإنتاج وتصنيع هذه السيارة عام 1999، لكنها تُباع بسعر مرتفع بالنسبة لسيارات كيا المنافسة لها؛ لأنها تحتوي على العديد من التجهيزات والتقنيات المميزة التي تجعل منها خياراً أفضل، لكن بسعر أعلى.

كيا كارينز 2014

تنتمي كيا كارينز 2014 إلى فئة السيّارات العائليّة الصغيرة وتتمتّع بمظهر ستيشن واجن، وتحتوي على خمسة أبواب، ويصل طولها إلى 4.52م، ويبلغ عرضها 1.80م، وارتفاعها 1.61م، وطول قاعدة عجلاتها 2.75م، وتحتوي فئاتها القياسيّة على خمسة مقاعد للركّاب، وتمّ توفير بعض الفئات التي تحتوي على سبعة مقاعد، وتبلغ سعة صندوق الأمتعة في هذه السيّارة 100 لتر فحسب، إلّا أنّ السعة تصل إلى 1,820 لتراً عند طيّ الصفّين الثاني والثالث من المقاعد.

تحتوي سيّارات كارينز 2014 على مصابيح هالوجين قياسيّة لجميع وحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّة مع تقديم بعض الفئات التي تحتوي على مصابيح زينون لوحدات الإنارة الرئيسيّة، وتتوفّر هذه السيّارة بالعديد من خيارات الألوان المختلفة، وهي: الأسود والأزرق والأبيض والفضيّ، وعملت الشركة على تزويدها بلوحة قيادة أنيقة تضمّ عدّادات تناظريّ للسرعة وعدد دورات المحرّك بالإضافة إلى شاشة صغيرة لعرض العديد من المعلومات الأخرى.

إعلان السوق المفتوح

أداء سيارات كيا كارينز 2014

تمّ تزويد بعض سيّارات كيا كارينز 2014 بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.6 لتر، ويعمل على توليد قوّة تبلغ 135 حصاناً، ويمكنه إنتاج عزم مقداره 164 نيوتن.متر، وترتبط هذه السيّارات مع ناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، وتصل سرعتها القصوى إلى 185كم/ساعة، وتستطيع الانطلاق من الثبات والتسارع إلى 100كم/ساعة خلال 11.3 ثانية، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 6.4 لتر/100كم، إلّا أن مصروفها يرتفع حتّى يصل إلى 8.4 لتر/100كم عند السير على الطرقات الداخليّة، بينما يبلغ مصروفها 5.3 لتر/100كم فحسب على الطرقات الخارجيّة.

اقرأ أيضاً:  تعرف على سيارة شيفروليه ترافرس

تحتوي أفضل سيّارات كارينز 2014 أداءً على محرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 2.0 لتر، ويقوم بتوليد قوّة مقدارها 164 حصاناً وإنتاج عزم يبلغ 196 نيوتن.متر، وترتبط بعض هذه السيّارات مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، ويمكنها التسارع إلى 100كم/ساعة خلال 9.7 ثانية، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 7.2 لتر/100كم، ويرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، وتستغرق 10.8 ثانية للتسارع إلى 100كم/ساعة، ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 7.9 لتر/100كم، وهذا يعني أنّها أدنى سيّارات كارينز 2014 كفاءة في استهلاك الوقود.

عملت الشركة على تزويد أضعف طرز كيا كارينز 2014 أداءً بمحرّك ديزل تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 1.7 لتر، ويمكنه توليد قوّة تبلغ 115 حصاناً، ويستطيع إنتاج عزم يصل إلى 260 نيوتن.متر، وترتبط هذه الطرز مع ناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، وتصل سرعتها القصوى إلى 193كم/ساعة، وتستغرق 13.0 ثانية للانطلاق من 0كم/ساعة والتسارع إلى 100كم/ساعة، وتتميّز هذه الطرز بكفاءتها الكبيرة في استهلاك الوقود؛ حيث يبلغ معدّل مصروفها من الديزل 4.5 لتر/100كم، وينخفض مصروفها إلى 4.1 لتر/100كم أثناء السير على الطرقات الخارجيّة السريعة.

الترفيه والأمان في كيا كارينز 2014

تتمتّع كيا كارينز 2014 بمستويات مرتفعة من الأمان؛ فإنّها واحدة من السيّارات التي حصلت على خمس نجوم في السلامة حسب تصنيف البرنامج الأوروبيّ لتقييم السيّارات الجديدة، وتمّ تزويد هذه السيّارة كذلك بالكثير من عناصر الترفيه القياسيّة الحديثة التي يحبّها مالكوا السيّارات، ومنها: الأزرار الكهربائيّة المخصّصة لضبط المرايا الجانبيّة بدلاً من المقابض اليدويّ، إضافةً إلى نظام الوسائد الذي يحتوي على مدخل AUX ومدخل USB، ونظام التكييف اليدويّ، كما يُعدّ نظام تثبيت السرعة واحداً من الخيارات القياسيّة في السيّارة أيضًا.

كيا كارينز من الداخل

تحرص شركة كيا على تزويد مقصورة سيّارات كارينز بالكثير من أدوات الترفيه المتقدّمة التي تهدف إلى توفير مستويات كبيرة من الراحة عند السفر، وتحتوي الفئات القياسيّة من هذه السيّارة على صفّين من المقاعد وتضمّ خمسة مقاعد للركّاب فحسب، وتحتوي بعض الفئات الأخرى على ثلاثة صفوف تضمّ سبعة مقاعد، وتتكوّن المقاعد القياسيّة من النسيج أو القماش، كما أنّها تحتوي على عجلة قيادة متعدّدة الأغراض ليتمكّن السائق من التحكّم بالعديد من خيارات نظام الترفيه دون الحاجة إلى ترك المقود.

اقرأ أيضاً:  معلومات عن شركة ميركوري

تتكوّن عجلة القيادة القياسيّة في هذه السيّارة من البلاستيك في حين تضمّ بعض الفئات مقوداً مغطّى بالجلد، كما أنّها تحتوي على كثير من الأجزاء الداخليّة البلاستيكيّة، ومنها: التابلوه وبطانة الأبواب، وتمّ تزويد العديد من فئات كيا كارينز بمقابض أبواب داخليّة من الكروم أيضًا، ويمكن لمالكي السيّارة طيّ الصفّين الخلفيّين من المقاعد للحصول على صندوق أمتعة ذي سعة كبيرة مقابل سعة صندوق الأمتعة في السيّارات المنافسة.

لوحة المعلومات في كيا كارينز

تحتوي كيا كارينز من الداخل على لوحة معلومات أنيقة تضمّ أربعة عدّادات تناظريّة ليتمكّن السائق من مراقبة السرعة وعدد دورات المحرّك بالإضافة إلى معرفة درجة حرارة المحرّك ومستويات الوقود المتبقّية في الخزان، وتحتوي أحدث موديلات هذه السيّارة على لوحة معلومات بعدّادين تناظريّين كبيرين للسرعة وعدد دورات المحرّك، وتتوسّطهما شاشة صغيرة لعرض الكثير من المعلومات الأخرى أثناء القيادة على الطريق.

الأزرار والمعدات الكهربائية في كيا كارينز

تمّ تزويد كيا كارينز من الداخل بكثير من الأزرار والأدوات الكهربائيّة ضمن خيارات الترفيه القياسيّة أو الإضافيّة، ومنها: الأزرار المخصّصة لفتح النوافذ الأماميّة والخلفيّة إضافة إلى الأزرار المعدّة لضبط المرايا الجانبيّة بالشكل المناسب بدلاً من المقابض اليدويّة، كما أنّها تحتوي على مقبس كهرباء 12V لتشغيل الكثير من الأجهزة الكهربائيّة الصغيرة مثل شاحن الهاتف، وحرصت الشركة على تزويدها بعدّة وحدات إنارة داخليّة للقراءة والعثور على المقتنيات في الظلام.

أبرز عيوب سيارة كيا كارينز

  • عدم احتواء الموديلات القديمة منها على كاميرا خلفية؛ والتي تساعد على جعل الرؤية واضحة، وتكشف المناطق العمياء في جسم السيارة.
  • عدم تزويد السيارة بمجموعة من مواصفات الأمان الرئيسية، مثل: نظام الإتزان الإلكتروني ESP الذي يستخدم للمحافظة على اتزان السيارة، ونظام EBD الذي يستخدم لتوزيع قوة الفرامل بشكل آلي.
  • افتقار السيارة إلى بعض الميزات والتقنيات، ومنها: خاصية تشغيل السيارة وإيقافها من خلال الضغط على زر التشغيل.

محرك سيارة كيا كارينز

تعتمد هذه السيارة على محرك نوع GDI أربعة سلندر بسعة 1600 سي سي يتكوّن من ستة عشر صبابات، ويولد قوة بمقدار 135 حصانًا عند عدد لفات 6300 لفة خلال الدقيقة، و165 نيوتن.متر من عزم الدوران عند عدد لفات 4850 لفة خلال الدقيقة، كما يتميز هذا المحرك بتقنية الحقن الآلي للوقود، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ست سرعات، أو ناقل حركة يدوي مكوّن من ست سرعات، كما يعتبر محركاً قوياً ومناسباً لوزن السيارة ويوفر تسارعاً ممتازاً.

اقرأ أيضاً:  سيارة مرسيدس CLA 250 2018

تصميم سيارة كيا كارينز

تتمتع كيا كارينز بأبعاد كبيرة بالنسبة لسيارات الهاتشباك المنافسة لها؛ حيث تأتي هذه السيارة بطول 4525 ملم، وعرض يبلغ حوالي  1805ملم، وارتفاع يصل إلى 1610 ملم تقريباً، كما تحتوي على قاعدة عجلات مميزة بطول 2750 ملم، وإطار أمامي يبلغ طوله حوالي 1573 ملم، وإطار خلفي بطول 1586 ملم تقريباً.

تتميز هذه السيارة أيضاً بتصميم خارجي رائع، وتحتوي على مقصورة واسعة تتضمن مقاعد تتسع لسبعة أشخاص، وتتكون من العديد من التجهيزات والكماليات، مثل: خزان وقود بسعة 58 لتر، ومواد عالية الجودة، وعجلات قياس 16 أو 17 بوصة، ومرايا كهربائية، بالإضافة إلى مدخل AUX، ومنفذ USB، وعجلة قيادة متعددة الإستخدامات، إلى جانب نظام ممتاز يقوم بتثبيت السيارة عند السير على الطرقات السريعة، وجعل قيادتها سلسة عند السير على الطرق الوعرة.

أهم ميزات سيارة كيا كارينز

  • تتميز السيارة بحجمها الكبير بالنسبة للسيارات المنافسة لها؛ حيث تتضمن مساحة داخلية واسعة ومريحة، كما تحتوي على العديد من الأماكن المخصصة للتخزين، مثل: المساحة التخزينية الخلفية التي تكون بسعة 492 لتر تقريباً، والمساحات الموجودة في الدرج الأمامي للسيارة، والمساحات الجانبية الأربعة الموجودة في أبواب السيارة.
  • تحتوي هذه السيارة على مقاعد خلفية قابلة للطي؛ مما يؤدي إلى زيادة المساحة التخزينية للسيارة، كما تتميز بالعديد من التجهيزات المميزة، مثل: مماسك أمامية وخلفية خاصة للأكواب، ومساند الأيدي المريحة.
  • تكون السيارة مزودة بنظام الركن الذاتي للسيارة؛ والذي يساعد السائق على ركنها؛ من خلال استخدام تقنية مميزة على الكمبيوتر الموجود في داخل السيارة.
  • يتميز موديل عام 2019 من هذه السيارة بالعديد من التقنيات الحديثة، والتي تشمل على: نظام صوت مميز، وكاميرا خلفية، ونظام خلص للتحكم في الجر، ومصابيح خاصة تستخدم لقراءة الخرائط، إلى جانب مقاعد مصنوعة من الجلد، والعديد من التقنيات الرائعة الأخرى.

مقالات مشابهة

سيارة citroen c3 2020

سيارة citroen c3 2020

أفضل برامج سيارات

أفضل برامج سيارات

شركة ميتسوبيشي

شركة ميتسوبيشي

أفضل نوع سكوتر مائي

أفضل نوع سكوتر مائي

دليلك الشامل عن زيت كاسترول

دليلك الشامل عن زيت كاسترول

وكيل سيارة فولفو في السعودية

وكيل سيارة فولفو في السعودية

ما هي أفضل سيارة عائلية اقتصادية 2019

ما هي أفضل سيارة عائلية اقتصادية 2019