تعرف على مواصفات أبرز سيارات شركة كيا

سيارات كيا موهافي

شركة كيا للسيارات

تمّ تأسيس شركة كيا للسيارات عام 1944م، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبيّة إلّا أنّها تقوم بتسويق سيّاراتها في مختلف أنحاء العالم باستثناء اليابان وكوريا الشماليّة، وتستحوذ شركة هيونداي الكوريّة الجنوبيّة على 33.88% من كيا، ومن المتوقّع أن تصل إيرادات الشركة إلى 43.053 مليار دولار أمريكيّ مع نهاية عام 2021م، كما تشير التوقّعات بأنّ مبيعات كيا لهذا العام ستصل إلى 1,811,900 سيّارة.

سيارات كيا فورتي

تعد سيارة كيا فورتي سيارة جيدة تُباع بسعر مناسب، وتتمتع بهيكل خارجي صلب، وقد تم تصنيعها من قبل شركة كيا موتورز المختصة في إنتاج وتصنيع السيارات، ويعد لقب كيا فورتي لقباً آخر لسيارة كيا سيراتو المشهورة، كما تتميز هذه السيارة بمقصورة داخلية مميزة تتضمن العديد من التجهيزات والميزات التقنية الرائعة.

مواصفات سيارة كيا فورتي 2014

إن سيارة كيا فورتي 2014 سيارة صغيرة الحجم وبسعر معقول ومتوفرة كسيارة سيدان وهاتشباك (Forte5) والكوبيه (Koup)، توفر الكثير من الخيارات، بما في ذلك محركات متعددة وميزات تقنية، كما أن لديها مقصورة جذابة وفسيحة والكثير من المساحة في الصندوق ونظام المعلومات والترفيه سهل الاستعمال، ومع ذلك، لدى معظم المنافسين درجات أمان وموثوقية أفضل، وحصلت كيا فورتي 2014 على درجة موثوقية قدرها 2.5 على مقياس جي دي باور من خمس نقاط، هذا يعتبر أقل من المتوسط ​​في سوق السيارات.

إعلان السوق المفتوح
مواصفات سيارة كيا فورتي 2014

الأداء

تتميز سيارة كيا فورتي ذات الدفع الأمامي بمحرك أربعة سلندر بقوة 148 حصانًا ينتج تسارعًا بطيئًا على الطريق السريع، هناك محركان إضافيان متاحان بقدرة جيدة على الطرق السريعة: محرك أربعة سلندر بقوة 173 حصانا ومحرك أربعة سلندر بقوة 201 حصان، ناقل الحركة اليدوي بست سرعات قياسي ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

يستهلك طراز فورتي الأساسي المزود بناقل حركة أوتوماتيكي 9.8 لتر/100كم في المدينة و 6.7 لتر/100كم على الطريق السريع، والتي تعتبر تقديرات متوسطة في استهلاك الوقود للفئة، للقيادة اليومية تمتاز فورتي بقيادة مريحة وسلسة إلى حد ما، ومع ذلك إذا كنت ترغب في إضافة بعض المرح إلى تنقلك تفقّد منافسين رياضيين مثل Ford Focus أو Mazda3.

من الداخل

تتميز سيارة كيا فورتي المكونة من خمسة مقاعد بتصميم جذاب ومواد مناسبة للسعر، مقاعدها واسعة ومريحة لجميع ركابها، تحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لمقاعد سلامة الأطفال، في كل نمط هيكل توفر فورتي مساحة كبيرة للشحن، ولدى فورتي سيدان 14.9 قدمًا مكعبًا وفورتي كوبيه  13.3 قدمًا مكعبًا، والهاتشباك 23.2 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في السيارة على Bluetooth ومنفذ USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومقبس إضافي، فيما تشمل الميزات المتاحة الملاحة وبدء الضغط على الزر ونظام المعلومات والترفيه UVO سهل الاستخدام من كيا مع شاشة تعمل باللمس 4.2 بوصة.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرقات فورتي أعلى تصنيف لـ Good في أربعة اختبارات تصادم؛ وهي التداخل المعتدل الأمامي والأثر الجانبي وحماية التصادم الخلفي وقوة السقف، كما حصلت فورتي على أدنى تصنيف من Poor في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير، على مقياس التصنيف خمس نجوم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية ، تلقت فورتي 2014 أربعة نجوم للسلامة الشاملة، وحصلت على ثلاثة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، وخمس نجوم في تقييم الاصطدام الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار الانقلاب، بعض موديلات فورتي تأتي مع كاميرا للرؤية الخلفية.

الطرز

حسب شكل الهيكل، تتوفر فورتي بثلاث طرز: LX و EX و SX، تأتي سيارة كيا فورتي LX (سيدان فقط) مزودة بمحرك أربعة سلندر سعة 1.8 لتر، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومنفذ USB، وتقنية Bluetooth، ومقبس إضافي. 

سيرغب معظم المتسوقين بالحصول على طراز فورتي EX، الذي يأتي بجميع أنماط الهيكل، بسبب محركه القوي الأربعة سلندر سعة 2.0 لتر والميزات القياسية الإضافية، بما في ذلك المرايا الجانبية القابلة للطي، ونظام معلومات الترفيه UVO مع خدمات متصلة بالإنترنت، كاميرا الرؤية الخلفية، التحكم في السرعة، والدخول بدون مفتاح، لدى فورتي SX (كوبيه وهاتشباك فقط) جميع معايير فورتي EX، بالإضافة إلى محرك ذو أربعة سلندر تيربو ونظام تعليق مضبوط بشكل رياضي.

المنافسون

  • فورد فوكس: توفر فورد فوكس ديناميكيات قيادة أفضل من كيا فورتي، تعد سيارة فوكس واحدة من أكثر السيارات متعة في القيادة، لكنها تحافظ أيضًا على راحة الركوب، حيث أنها تحتوي على مقصورة رائعة مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، ومع ذلك فإن تصنيف الموثوقية أسوأ من فورتي، لكن إذا كنت تحب ديناميكيات القيادة الجيدة فإن فوكس هي الخيار الأفضل هُنا.
  • تويوتا كورولا: تقدم سيارة تويوتا كورولا 2014 ميزة كبيرة واحدة على سيارة فورتي؛ فهي تتمتع بأفضل تصنيف موثوقية في الفئة، كما تتميز كورولا أيضًا بتصميم داخلي فسيح وواسع وركوب سلس، ومع ذلك فإنها تكلف أكثر من فورتي. الاختيار بينهما يعود لتفضيلك وميزانيتك.
اقرأ أيضاً:  مواصفات يارس 2015

مواصفات سيارة كيا فورتي 2017

تعد سيارة كيا فورتي 2017 سيارة مدمجة جيدة، وصمّمت بمجموعة من هياكل السيدان والهاتشباك، وتتميز بمواد مقصورة جميلة ومساحة جلوس واسعة وميزات تقنية سهلة الاستخدام وأداء رشيق، كما تُعد أيضاً خياراً جيدًا من حيث الموثوقية المتوقعة وسلامة الأعطال؛ مما يجعلها خياراً عملياً للغاية بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها، ومع ذلك، ضع في اعتبارك سيارة هوندا سيفيك المنافسة لها، والتي تتمتع بتصنيف موثوقية أعلى وتوفر قيادة أكثر سلاسة واقتصادية أعلى في استهلاك الوقود. 

مواصفات سيارة كيا فورتي 2017

الأداء

  • المحرك: تتضمن فورتي 2017 ثلاثة خيارات للمحرك: محرك بقوة 147 حصانًا في طرازيّ LX وS، ومحرك بقوة 164 حصاناً في طرازيّ LX وEX، ومحرك يعمل بقوة 201 حصان يأتي في طراز SX فقط، وتأتي هذه السيارة قياسياً مع ناقل الحركة اليدوي بست سرعات ونظام الدفع الأمامي، وتتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات.
  • القيادة والمناورة: يتمتع نظام هذه السيارة بالتوجيه السريع والمتوازن والثبات عند دوران المنعطفات، لكنها تتضمن فرامل تبطئ السيارة وجودة ركوب ليست مريحة مقارنةً بالسيارات الأخرى ضمن فئتها، كما يميل تعليقها إلى الارتعاش والارتداد على الرصيف القاسي؛ بدلاً من امتصاص المطبات والانخفاضات.
  • استهلاك الوقود: حصلت كيا فورتي 2017 على تقديرات متوسطة لتوفير الوقود بالنسبة لسيارة مدمجة، تتمثل في: 8.11 لتر/100كم في المدينة و6.19 لتر/100كم على الطريق السريع مع محرك بقوة 147 حصاناً، و9.41/ 7.13 لتر/100كم في المدينة/الطريق السريع مع محرك بقوة 164 حصاناً، بينما يستهلك طراز SX مع محرك التيربو أقل من 9.41/ 7.84 لتر/100كم في المدينة/الطريق السريع؛ 

من الداخل

  • السعة: مقاعد فورتي 2017 تتسع لخمسة أشخاص، وتوفر مساحات واسعة للرأس والأرجل في كلا الصفين، كما تتميز بالمقاعد الأمامية الداعمة والمقاعد الخلفية المريحة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال، ومن السهل العثور على المراسي العلوية فيها، ولكن المراسي السفلية فيها موضوعة بعمق داخل وسائد المقعد والوصول إليها صعباً الى حدٍ ما.

الترفيه

تأتي كيا فورتي 2017 قياسيًا مع منفذ USB وتقنية بلوتوث، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، نظام ملاحة، كاميرا للرؤية الخلفية، Apple CarPlay وAndroid Auto؛ يقوموا على دمج تطبيقات ووظائف هاتفك مع مركز المعلومات والترفيه في السيارة، كما تتميز الأزرار والمقابض التقليدية لعناصر التحكم في الصوت والمناخ بسهولة استخدامها.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة كيا فورتي لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2017، وحصلت على تصنيف مقبول لسلامة التداخل الأمامي الصغير من جانب الركاب، وتصنيف جيد في جميع الإختبارات الأخرى، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فورتي تصنيفًا ممتازًا بدرجة خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم للسلامة الأمامية والتمدد.

تتوفر فورتي 2017 بكاميرا الرؤية الخلفية ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية والمصابيح الأمامية المتكيفة لإلقاء الضوء على المنعطفات، ويتوفر طرازيّ S وEX سيدان فقط مع تحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ عليه والتحذير من التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة صندوق هذه السيارة 14.9 قدمًا مكعبًا، وهي مساحة واسعة بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة فورتي سيدان 15 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 2.811 و3.029 رطل، بينما يبلغ طول هيكل الهاتشباك 14.3 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 2.928 و3.123 رطلاً.

الطرز

تتوفر فورتي 2017 بأربعة طرز: LX، وS، وEX، وSX. 

 يأتي الطراز الأساسي LX مزودًا بمنفذ USB، نظام دخول عن بعد، نوافذ كهربائية، مكيف هواء ومقاعد منجدة من قماش، ويضيف طراز S شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وكاميرا خلفية وأبل كار بلاي وأندرويد أوتو، اضافةً إلى نظام التحكم في السرعة وعجلة توجيه ملفوفة بالجلد وعجلات مصنوعة من السبائك المعدنية، بينما يضيف طراز EX المفروشات الجلدية والمقاعد الأمامية المدفّأة والتحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة ومصابيح الضباب، أما الطراز الأخير SX؛ فإنه يأتي في هيكل هاتشباك فقط، ويحتوي على محرك تيربو ونظام تعليق رياضي وفرامل أمامية أكبر، كما يتميز بمجموعة من الميزات المتوفرة، مثل: نظام ملاحة، فتحة سقف، مقاعد أمامية مكيفة ومجموعة من ميزات السلامة النشطة. 

المنافسون

  • تويوتا كورولا: توفر تويوتا كورولا 2017 تسارعاً ضعيفاً ومناورة غير جيدة، وتفتقر إلى الميزات الشائعة، مثل Apple CarPlay و Android Auto، لكنها تأتي قياسياً مع مجموعة كبيرة من ميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك: التحذير الأمامي من التصادم والتحذير من مغادرة المسار، وتتمتع بمعدلات عالية جدًا من حيث أمان التصادم والموثوقية المتوقعة، وتعد كيا فورتي 2017 سيارة أفضل للقيادة بشكل عام من تويوتا كورولا. 
  • شيفروليه كروز: تعد شيفروليه كروز 2017 خياراً جيداً ضمن فئة السيارات المدمجة، وتتشابه مع كيا فورتي 2017 من حيث تمتعها بمعدل جيد للسلامة والموثوقية، التصميم الداخلي المريح، الميزات التقنية سهلة الاستخدام ودعم خاصيتيّ Apple CarPlay وAndroid Auto، لكنهما تختلفان من حيث الأداء؛ حيث توفر كيا فورتي سرعة أكبر، بينما توفر كروز قيادة أكثر راحة واقتصادًا فائقًا في استهلاك الوقود من خلال محرك الديزل المتاح فيها. 
  • هيونداي إلنترا: تشترك هذه السيارات المدمجة في بعض المحركات المشتركة وميزات السلامة وأنظمة الترفيه والمعلومات سهلة الاستخدام، وتتمتع كلاهما أيضًا بسلامة كبيرة ودرجات موثوقية متوقعة، لكن هيونداي إلنترا تعد خياراً أفضل؛ حيث تم إعادة تصميمها بالكامل في عام 2017، وتتميز برحلة أكثر سلاسة وتصميمًا أكثر حدة من الداخل والخارج مقارنةً بسيارة كيا فورتي 2017.
اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة شيفروليه في العراق

مواصفات سيارة كيا فورتي 2018

تتميز سيارة كيا فورتي 2018 بتصميم خارجي أنيق يشمل على شبك خاص للتهوية على شكل أنف نمر، ومصابيح أمامية ذات تصميم مميز، ومصابيح خلفية مميزة تعمل من خلال تقنية ليد، وتكون هذه السيارة بطول يبلغ حوالي 4.64م، وعرض يبلغ 1.79م تقريباً، بينما يبلغ ارتفاعها حوالي 1.44م، كما تحتوي على مقصورة داخلية رائعة تشتمل على العديد من التقنيات والتجهيزات الرائعة، مثل: شاشة معلومات ترفيهية قياس 8 إنش، واتصال آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وقاعدة خاصة للشحن الآسلكي للأجهزة، إضافة إلى نظام خاص يسمح للسائق بقراءة الرسائل القصيرة من خلال تقنية البلوتوث، ونظام مراقبة النقاط العمياء، ونظام خاص لتثبيت سرعة السيارة، ونظام خاص لتجب الاصطدام الأمامي.

مواصفات سيارة كيا فورتي 2018

الأداء

تعتمد هذه السيارة في عملها على محرك أربعة سلندر بسعة 2 لتر، وينتج قوة بمقدار 147 حصاناً، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ حوالي 178 نيوتن.متر، ويكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة يدوي مكوّن من ست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT.

مواصفات سيارة كيا فورتي 2019

تتمتع سيارة كيا فورتي 2019 بأداء عالي، وبتصميم خارجي مميز يتضمن بعض التقنيات والتجهيزات؛ والتي تشمل على: شبك أمامي ذو تصميم أنيق على شكل أنف نمر، ومصابيح متطورة خاصة للضباب، كما تتضمن هذه السيارة مقصورة داخلية تحتوي على العديد من التقنيات، يُذكر منها: نظام ملاحة متطور يمكنك من الإتصال مع الهواتف الذكية باختلاف أنواعها، وشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، وفتحات تكييف دائرية الشكل، وعجلة قيادة ذات تصميم رياضي، بينما تتوفر هذه السيارة في محرك أربعة سلندر بسعة 2 لتر، ويولد قوة بمقدار 147 حصاناً، إلى جانب عزم دوران يبلغ حوالي 179 نيوتن.متر تقريباً، ويكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT.

مواصفات سيارة كيا فورتي 2020

تتمتع هذه السيارة بتصميم خارجي يتضمن شبك أمامي ذو تصميم جديد يشبه تصميم سيارات ميزاراتي، ومصابيح حديثة، وتتوفر سيارة كيا فورتي 2020 في ثلاثة خيارات للمحرك؛ محرك بنزين بسعة 1.5 لتر، ومحرك تيربو بسعة 1.4 لتر، ومحرك بنزين يعمل بالإتصال مع محرك كهربائي، كما تتنافس هذه السيارة مع العديد من السيارات المتنوعة، مثل: سيارة تويوتا كورولا اليابانية، وهوندا سيفيك اليابانية أيضاً، إضافة إلى بعض السيارات الأمريكية، ومنها: فورد فوكس، وسيارة شيفروليه كروز.

سيارات كيا كوريس

تعد سيارة كيا كوريس إحدى أفضل السيارات المصنعة من قبل شركة كيا موتورز المختصة في إنتاج وتصنيع العديد من السيارات؛ حيث تتميز بتصميم رياضي جذاب، وتحتوي على العديد من ميزات الراحة والترفيه، ومواصفات الأمان والسلامة، وأُنتجت أول سيارة منها عام 2012، وما زالت الشركة مستمرة في إنتاجها حتى يومنا هذا. 

مواصفات سيارة كيا كوريس 2017

مواصفات سيارة كيا كوريس 2017

تأتي سيارة كيا كوريس 2017 بطول يبلغ حوالي 5.09م، وعرض 1.90م، بينما يبلغ ارتفاعها حوالي 14.9م، وتتضمن على قاعدة عجلات بطول يبلغ حوالي 3.05، وصندوق أمتعة سعة 455 لتر، وخزان وقود كبير الحجم تبلغ سعته حوالي 75 لتر، وتحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية واسعة تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بالعديد من الميزات المتنوعة الرائعة، ومنها: عجلات قياس 18 بوصة، ونظام قفل مركزي للأبواب، ومسند أمامي خاص لليد، ومقاعد مدفأة ومكيفة، إلى جانب عجلة قيادة كهربائية قابلة للتحكم والتعديل، ونظام ABS الذي يستخدم لمنع انزلاق الفرامل وانغلاقها، وتسعة وسائد هوائية لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، ونظام BA الخاص لمساعدة الكوابح، ونظام خاص يساعد السيارة على تسلق الجبال والطرق المرتفعة، إضافةً إلى كاميرا رؤية خلفية، ونظام خاص للتحكم في الجر، ومصابيح أمامية وخلفية تعمل بواسطة  تقنية ليد، ومرايا جانبية تحتوي على إشارات إلتفاف، ومكيف أوتوماتيكي، وخاصية التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة، ونظام خاص لثبيت سرعة السيارة.

تعمل هذه السيارة من خلال محرك ستة سلندر سعة 3800 سي سي يتمتع بنظام الجر الخلفي، ويولد قوة بمقدار 290 حصاناً، إضافةً إلى عزم دوران يبلغ حوالي 358 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 250 كم/س، كما يمكّن السيارة من التسارع من نقطة صفر وصولاً إلى 100كم في 7.3 ثانية، بينما يستهلك حوالي 10.4 لتر/ 100كم من الوقود عند القيادة داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معاً. 

مواصفات سيارة كيا كوريس 2018

تتميز هذه السيارة بطول يبلغ حوالي 5.09م، وعرض يبلغ 1.90م تقريباً، بينما يبلغ ارتفاعها حوالي 1.49م، كما تتضمن على قاعدة عجلات تكون بطول يبلغ حوالي 3.05م تقريباً، وصندوق أمتعة سعة 455 لتر، وتتمتع أيضاً بالعديد من التقنيات والتجهيزات المميزة، مثل: مدخل AUX، ومنفذ USB، وراديو، وخاصية تشغيل السيارة من خلال الضغط على زر التشغيل، إلى جانب خاصية فتح السيارة عن بعد دون الحاجة إلى استخدام مفتاح، ومشغل MP3، إضافةً إلى نظام صوتي مميز يتكون من 17 سمّاعة، والعديد من الميزات الإضافية الأخرى.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار بيجو 206 2021

تعتمد سيارة كيا كوريس 2018 في عملها على محرك ستة سلندر سعة 3800 سي سي، وينتج قوة بمقدار 290 حصاناً، إلى جانب عزم دوران يبلغ حوالي 358 نيوتن.متر، كما يتمتع هذا المحرك بنظام الجر الخلفي، ويكون متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي، ويسمح للسيارة بالوصول من الصفر إلى 100كم في 7.3 ثانية، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 250كم/س، ويستهلك 10.4 لتر/ 100كم تقريباً من الوقود عند القيادة داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً.

مواصفات سيارة كيا كوريس 2019

تعد كيا كوريس 2019 سيارة سيدان فاخرة، وتتميز بتصميم خارجي مميز يشمل على شبك أمامي ذو حجم كبير، وفتحة خاصة للتهوية، ومخارج خاصة للتخلص من عوادم الوقود، كما تحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية أنيقة تتضمن على العديد من التجهيزات الرائعة، بينما تتوفر هذه السيارة في محرك تيربو ستة سلندر سعة 3.8 لتر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من عشر سرعات، ومحرك آخر ثمانية سلندر سعة 5 لتر يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من عشر سرعات.

سيارات كيا موهافي

تعتبر سيارة كيا موهافي سيارة رياضية متعددة الإستخدامات تنتمي إلى فئة السيارات متوسطة الحجم،  صُنعت من قبل شركة كيا موتورز المشهورة، وتحتوي على مقصورة داخلية رائعة تتميز بالعديد من الميزات والتقنيات الرائعة، كما تتمتع بتصميم خارجي جذاب. 

سيارات كيا موهافي

مواصفات سيارة كيا موهافي 2017

تحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية ذات مساحة واسعة تتضمن مقاعد تتسع لسبعة أشخاص، وتتميز بالعديد من الميزات الرائعة، ومنها: عجلات قياس 17 بوصة، ونظام ABS الذي يستخدم لمنع انزلاق الفرامل وانغلاقها، ووسادتان هوائيتان لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، ونظام BA الخاص لمساعدة الكوابح، إلى جانب نظام خاص يساعد السيارة على تسلق الجبال والطرق المرتفعة، وراديو، ومشغل CD، ونظام تكييف يدوي، إضافةً إلى خاصية التحكم في صوت السيارة من خلال عجلة القيادة. 

تتمتع سيارة كيا موهافي 2017 بنظام الدفع الكلي، وتتميز بطول يبلغ حوالي 4.88م، وعرض 1.91م، بينما يبلغ ارتفاعها حوالي 1.81م، وتحتوي على قاعدة عجلات بطول يبلغ حوالي 2.89م، وصندوق أمتعة بسعة 331 لتر، وخزان وقود كبير الحجم تبلغ سعته حوالي 82 لتر، بينما تعمل من خلال محرك ستة سلندر سعة 3.8 لتر، يولد قوة بمقدار 270 حصاناً، و362 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 200كم/س، كما يمكن السيارة من التسارع من نقطة صفر وصولاً إلى 100كم في 9 ثانية.

مواصفات سيارة كيا موهافي 2018

تتوفر سيارة كيا موهافي 2018 مع محرك ستة سلندر سعة 3.8 لتر، يتمتع بنظام الدفع الرباعي للعجلات، وينتج قوة بمقدار 275 حصاناً، ويتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثمان سرعات، وتتميز بالعديد من التجهيزات والتقنيات المتطورة، مثل: مصابيح خلفية تعمل من خلال تقنية ليد، وتقنية بلوتوث، ومرايا جانبية تحتوي على إشارات إلتفاف، ونظام ملاحة مميز، إلى جانب نظامين تعليق أمامي وخلفي، ووسائد هوائية تستخدم لحماية كلاً من السائق والركاب في حال وقوع حادث، وخاصية مراقبة النقاط العمياء، بالإضافة إلى عجلات قياس 18 بوصة مصنوعة من الكروم. 

مواصفات سيارة كيا موهافي 2019

تتميز سيارة كيا موهافي 2019 بنظام الدفع الأمامي للعجلات، ويتراوح سعرها ما بين 34.800 – 40.500 ألف دولار أمريكي، وتعمل من خلال محرك ديزل ستة سلندر بسعة 3 لتر، يولد قوة بمقدار 260 حصاناً، يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثمان سرعات، كما تتميز هذه السيارة بتصميم خارجي يتضمن على مصابيح أمامية ذات تصميم فريد، ومصابيح خلفية تعمل من خلال تقنية ليد، ومصابيح حديثة خاصة للضباب، وعجلات قياس 17 أو 18 بوصة تتمتع بوزن خفيف. 

مواصفات سيارة كيا موهافي 2020

تحتوي سيارة كيا موهافي 2020 على مقصورة داخلية رائعة تتضمن على العديد من التجهيزات المميزة، مثل: مثبتات ISO FIX الخاصة لتثبيت مساعد الأطفال في المقاعد الخلفية، ونظام ABS المانع لانزلاق الفرامل وانغلاقها، ووسادتان هوائيتان لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، ونظام EBD الخاص لتوزيع قوة الفرامل إلكترونياً، إضافةً إلى نظام قفل مركزي لأبواب السيارة، وعجلة قيادة كهربائية قابلة للإمالة، ومصابيح أمامية خاصة للضباب، ونظام تكييف يدوي، وخزان وقود ذو حجم كبير بسعة 82 لتر.

تتوفر هذه السيارة مع محرك ستة سلندر سعة 3.8 لتر، يولد قوة بمقدار 270 حصاناً، إلى جانب عزم دوران يبلغ حوالي 362 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي، ويتمتع بنظام الدفع الكلي للعجلات، كما يمكن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في 9 ثانية تقريباً، بينما تبلغ سرعته القصوى 200كم/س تقريباً.

فيديو عن سيارات شركة كيا

مقالات مشابهة

أبرز مواصفات سيارات بي ام دبليو

أبرز مواصفات سيارات بي ام دبليو

مواصفات وعيوب واسعار هوندا سيفيك 2021

مواصفات وعيوب واسعار هوندا سيفيك 2021

معلومات عن شركة شيفروليه

معلومات عن شركة شيفروليه

وكيل سيارة تويوتا في مصر

وكيل سيارة تويوتا في مصر

سيارة مرسيدس CLS Class 2019

سيارة مرسيدس CLS Class 2019

مواصفات وعيوب واسعار شيري تيجو 8 2021

مواصفات وعيوب واسعار شيري تيجو 8 2021

إجراءات شراء سيارة مستعملة من الإمارات

إجراءات شراء سيارة مستعملة من الإمارات