اقرأ » عيوب لكزس GX
سيارات لكزس

عيوب لكزس GX

عيوب لكزس GX

لكزس GX

عملت شركة لكزس اليابانية على إنتاج هذه السيّارة منذ عام 2003 إلى يومنا هذا، وهي سيّارة رياضيّة متوسّطة الحجم، كما أنها ثالث السيّارات ذات الدفع الرّباعي SUV المقدّمة من شركة لكزس، وقامت الشركة بإنتاج الجيل الأوّل من محرّكات هذه السيّارة حتّى عام 2009، ثم تبعه الجيل الثاني إلى يومنا هذا، ويعتمد تصميم لكزس GX بشكل أساسيّ على تصميم تويوتا برادو لاند كروزر؛ حيث ان شركة لكزس هي إحدى شركات السيّارات الفاخرة التابعة لشركة تويوتا.

عيوب سيارة لكزس GX

توفّر هذه السيّارة الفاخرة العديد من الميّزات، كما تحتوي على بعض العيوب؛ وفيما يأتي بعضاً من هذه العيوب:

عيوب لكزس GX 2019

  • مصروف الوقود: تتمتّع بمحرّك ذو أداء قوي، ولكنها ذات مصروف كبير في الوقود؛ حيث تعتبر هذه المشكلة موجودة في سيّارات الدفع الرباعيّ بشكل عام وفي هذه السيّارة بشكل خاص.
  • عجلة القيادة المرنة: يعاني بعض مالكيها من خفّة عجلة القيادة بشكل كبير، ولكنّ السيطرة عليها ليست سيّئة، وتعتبر هذه المشكلة بسيطة جدّاً عند مقارنتها بالقيادة الرائعة لهذه السيّارة.
  • مساحة المقاعد في الصف الثالث: توفّر لكزس GX 2019 سبعة مقاعد للركاب، ولكن الصف الأخير يعاني من ضيق المساحة للرّكاب بالنسبة للبالغين، كما يعاني الرّكاب من صعوبة الوصول إلى هذا الصف من المقاعد.
  • فتح الباب الخاص بالصندوق الخلفي: عند فتح الباب الخلفي لها؛ فإنه يأخذ الجهة اليمنى إلى الخارج، وهذه ليست هي الحالة الأفضل؛ حيث أن مالك السيّارة قد يواجه مشكلة في فتح الباب إن كان قريباً من سيّارة أخرى.

عيوب لكزس GX 2018

  • انخفاض راحة الركوب: تواجه مشكلة في صلابة نظام التعليق عند المشي على الأجزاء المتكسرة من أرصفة الطريق، كما تضمّ مقاعد تعتبر من أقل المقاعد راحة بين السيّارات الفاخرة.
  • أداء المحرك: تعمل على توفير أداء جيّد في ظروف القيادة المعتادة، ولكنها لا تعمل على توفير هذا الأداء في ظروف القيادة الرياضية.
  • انخفاض مساحة الصندوق الخلفي والصف الثالث من المقاعد: يواجه هذا الموديل مشكلة في المساحة المتوفّرة للرّكاب في الصف الثالث من المقاعد، كما تعتبر مساحة الصندوق الخلفي صغيرة؛ حيث تبلغ 11.6 قدم مكعب فقط.
  • مصروف الوقود: تعاني لكزس GX 2018 من المصروف الكبير في الوقود كما هو الحال في موديل 2019.

عيوب لكزس GX 2017

  • التصميم الداخلي: تعاني من التصميم الداخلي الباهت، حيث تحتوي على العديد من المكوّنات متوسّطة الجودة، بالإضافة إلى التصميم الداخلي الذي يعطي شعوراً بأن السيّارة قديمة.
  • مشكلات أخرى: يعاني هذا الموديل أيضاً من المصروف الكبير في استهلاك الوقود، ويعاني كذلك من انخفاض أداء المحرّك عند تجاوز ظروف القيادة المعتادة إلى القيادة الرّياضيّة.

أداء الجيل الثاني من محركات لكزس GX

الجيل الثاني يتضمّن نوعين من محرّكات البنزين ذات الدفع الرباعي، ويحتوي أحد هذه المحرّكات على 6 سلندر، وتبلغ سعته 4.0 لتر، ويعمل على توليد قوّة تبلغ 275 حصاناً، وينتج عزما مقداره 1249.95 نيوتن.متر، ويرتبط هذا المحرّك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويبلغ معدّل مصروفه من الوقود على الطرق الداخليّة 14.7 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجيّة 11.8لتر/100كم، ويمكن لهذا المحرّك أن يتسارع إلى 100كم/ساعة خلال 9.8 ثانية، وتصل سرعته القصوى إلى 180كم/ساعة.

المحرّك الآخر من هذا الجيل يحتوي على 8 سلندر، وتبلغ سعته 4.6 لتر، ويعمل على توليد قوّة تبلغ 305 حصان، وينتج عزماً يصل إلى 1463.46 نيوتن.متر، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ايضاً، ويبلغ مصروفه من الوقود على الطرق الداخليّة 15.7 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجية 11.7لتر/100كم، ويمكنه أن يتسارع من الثبات إلى 100كم/ساعة خلال 8.0 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى 190كم/ساعة.