سيارات ومحركات

عيوب مازدا cx9 2019

عيوب مازدا cx9 2019

سيارات مازدا

بدأت شركة مازدا اليابانيّة بإصدار سيارات الدفع الرباعي عام 2003، ومنذ ذلك الوقت، استمرت الشركة بتطوير وتحديث إصداراتها من السيارات والمركبات إلا أن أصدرت سيارة cx9 2019، وهي بالتحديد من مركبات الكروس أوفر التي تُعرف بتصميمها العصري والأنيق.

مواصفات مازدا cx9 2019

تُعد سيارة مازدا cx9 2019 من السيارات العائلية، حيث تتسع لسبعة ركاب، وقد تمّ إلحاقها بعجلات يبلغ طولها 2.930 ملم، ويوجد فيها مقاعد جلدية مريحة وكبيرة، ويتوفر في السيارة نظام صوتي يتضمن ست سماعات وراديو، ويوجد منافذ للكابلات، وخاصية تثبيت السرعة، كما يوجد حساسات خلفية تساعد السائق في الإصطفاف. 

عيوب مازدا cx9 2019 

لوحظ وجود عدد من العيوب في سيارة مازدا موديل cx 2019، ومنها الآتية:

عيوب في المساحة

صُممت سيارة مازدا 2019 CX9  بتصميم أنيق وعصري، إلا أن هذا التصميم أثّر على مساحتها الداخلية، ويعود هذا الأثر السلبي لوجود زجاج أمامي منحني وتصميم السقف المؤديان لإظهار المساحة الداخلية بشكل أصغر من المرغوب فيه، بالإضافة لصُغر حجم الصندوق الخلفي، والذي تبلغ سعته 14.4 قدم مكعب، وعند طيّ الصف الثالث من المقاعد تبلغ المساحة 71.2 قدم مكعب.

عيوب في قدرة السحب

يوجد في هذه السيارة عيب في قدرة السحب، والذي لم يوجد في باقي السيارات من ضمن فئتها، ولأنه من المحتمل أن يقوم الكثير من السائقين بشراء CX-9 لأغراض السحب أو غيرها، فإن قدرة السحب فيها منخفضة إن أراد السائق استخدامها لهذا الغرض، لكن في كلتا الحالتين كان يجب أن تصمم السيارة بقدرة سحب عالية  كونها من سيارات الدفع الرباعي؛ فمن المعروف أنه يمكن لمعظم سيارات الدفع الرباعي التي تحتوي على صف ثالث أن تقوم بسحب حمولة أكثر من التي تحملها سيارة CX-9 والتي زودت بقدرة سحب حمولة أقصاها 3500 رطل، وإن رغب السائق في الحصول على معدات لسحب الحمولة كالأسلاك والأحزمة، فيتعين عليه شراؤها كحزمة ما بعد الشراء منفصلة عن سعر السيارة الأساسي.

عيوب في التحكم بدرجة الحرارة

يعاني نظام التبريد في 2019 CX-9 من مشاكل وأداء متواضع جداً،؛ حيث يوجد قصور واضح في القدرة على تبريد المقصورة بالشكل المناسب والمطلوب، ففي الأيام شديدة الحرارة لا يتدفق الهواء بشكل كاف في جميع أنحاء مقصورة السيارة ولجميع الرّكاب، مما يسبّب مصدر إزعاج للعديد من السائقين، وخاصة لمن يعيشون في الأماكن ذات المناخ الحار.

عيوب أخرى

نظام الترفيه المعلوماتي الموجود في السيارة يوصف بالقديم ولا يتناسب مع تقدم وحداثة السيارة وملحقاتها وما يحيط بالمقصورة، فالشاشة المسؤولة عن نظام الترفيه صغيرة الحجم، بالإضافة إلى وجود صعوبة في استخدام الشاشة باستخدام المقبض الدوار الخاص بها، ولم تتوفر مازدا CX9 2019 بأكثر من خيار واحد من المحركات، فعلى السائق التأقلم مع الخيار الوحيد الموجود وهو محرك 4 سلندر وسعة 2.5 لتر؛ مما يُعتبر أمراً مخيباً للآمال.

 يُعتبر سعر سيارة مازدا 2019 أعلى بقليل من سعر إصدار 2018، ويعيق تصميم أعمدة السقف السميكة في هذه السيارة الرؤية إلى حد ما، ويمكن حدوث هذا بشكل واضح عندما تقوم السيارة بمناورات أو يحاول السائق الرؤية من الزجاج الخلفي للمركبة، ومن المسببات الأخرى لهذه المشكلة صغر حجم الزجاج الأمامي والخلفي. 

بالرغم من هذا كله؛ إلا أن السيارة تتميز بأنظمة الأمان والسلامة، ويوجد نظام للحفاظ على مسارها، ونظام التنبيه عند تغيير المسار،كما يوجد نظام للتحكم في الثبات، ونظام التنبيه عند الحركة التقاطعية الخلفية، وتحتوي أيضاً على وسائد هوائية.

السابق
سيارة كيا ريو 2012
التالي
سيارة فوكس فاجن إيوس 2014