أثاث وأجهزة منزلية

عيوب مروحة سقف فريش

عيوب مروحة سقف فريش

شركة فريش اليكتريك

تعد شركة فريش اليكتريك نت من أهم الشركات المصرية الرائدة في صناعة الأجهزة المنزلية منذ عام 1987، ومن أهم الأجهزة التي توفرها الشركة المراوح والشفاطات، والعديد من الأجهزة التي من الضروري تواجدها في كل منزل، ومن أهم هذه المراوح مروحة سقف فريش التي لا يمكن الاستغناء عنها، خاصةً في فصل الصيف وفي الأجواء الحارة، وهناك عدة مميزات و عيوب مروحة سقف فريش يجب على الشخص معرفتها وأخذها بعين الاعتبار عند شراء هذا النوع من المراوح، فيما تمتلك هذه الشركة 14 مصنعاً بمدينة العاشر من رمضان، ومدينة بدر، وتم افتتاح مصنعاً لها في إثيوبيا، وفرعاً آخر في مجمع المصانع الموجود في جمهورية جورجيا.

ما هي مروحة سقف فريش

تعد مروحة سقف فريش أحد أهم الأمثلة على الأجهزة المنزلية التي تمت صناعتها من خلال شركة فريش اليكتريك، إذ تم صناعتها باستخدام أجود المواد التي تتميز بالقوة والمتانة، يتم استخدامها بكثرة خلال أجواء الصيف الحارة وذلك لأنها تعمل على تبريد الغرفة كاملة حتى لو كانت كبيرة، وعند التقدم لشراء مروحة سقف من نوع فريش يجب أخذ عدة عوامل مهمة في عين الاعتبار، أهمها؛ حجم المروحة، والطول، وقوة المحرك، والأهم من ذلك يجب التأكد من عدد شفرات المروحة، لكن يصعب على بعض الأشخاص تنظيف هذا النوع من المراوح وذلك بسبب؛ صعوبة الوصول لها، كذلك يجب تفحصها والتأكد منها بشكل مستمر؛ وذلك لضمان عملها أكبر قدر ممكن.

إقرأ أيضا:أعطال الشاشات led

التعرف على عيوب مروحة سقف فريش

يلجأ العديد من الأشخاص وخاصة أثناء الأجواء الحارة خلال فصل الصيف إلى شراء مراوح، ومن أهم هذه المراوح مروحة سقف فريش، لكن بعض الأشخاص لا يرغبون بهذا النوع وذلك بسبب وجود بعض العيوب وتسعى فريش دائماً إلى تحسينها وتحديثها، نشير إلى أبرز هذه العيوب على النحو التالي:

  • لا تمكن المروحة الشخص من تركيب نجف: يعد هذا العيب واحد من أهم عيوب مروحة سقف فريش حيث إنها قد تشغل مكان تركيب النجف فلا يمكن تركيبه.
  • صعوبة الوصول إليها لتنظيفها: وهي واحدة من أبرز عيوب مروحة سقف فريش حيث لا يستطيع الشخص الوصول لها في الأعلى لغرض التنظيف، وهذا الشيء يسبب خطر كبير بالنسبة لكبار السن.
  • الاستعانة بكهربائي أو متخصص لتركيبها: من عيوب مروحة سقف فريش إنها تحتاج وتعتمد مراوح السقف على كهربائي حتى يقوم بتركيبها، فهي ليست بسهولة تركيب المراوح الستاند بل أصعب بكثير.
  • ثبات الارتفاع: من أبرز عيوب مروحة سقف فريش أن طولها و ارتفاعها ثابتين، إذ لا يمكن للأشخاص تغييره ليتلائم مع ارتفاع الغرفة.
  • عدم احتوائها على شريحة ضد تردد التيار الكهربائي: من أبرز عيوب مروحة سقف فريش إنها لا تمتلك شريحة حماية ضد التيار التذبذب او العالي فعلى الرغم من امتلاكها موتور قوي إلا أن التردد في تيار الكهرباء قد يضرها بشدة.
  • تحتاج للتشحيم بشكل مستمر: من عيوب مروحة سقف فريش إنها تحتاج بشكل مستمر ومتكرر إلى التشحيم والتزييت من وقت إلى آخر وبشكل أكبر من أنواع المراوح الأخرى.

أبرز مميزات مروحة سقف فريش

تمتلك مروحة سقف فريش العديد من المميزات و الإمكانيات الرائعة التي جعلتها واحدة من الأفضل الأجهزة المنزلية من ناحية المراوح في الأسواق، نشير إلى أهم هذه المميزات على النحو التالي:

إقرأ أيضا:أفضل دفايات الزيت
  • تحتوي على 5 سرعات و 300 لفة في الدقيقة الواحدة: من أهم مميزات مروحة سقف فريش وجود 5 سرعات للمروحة، و 300 لفة في الدقيقة الواحدة إذ تلبي جميع رغبات وآراء العملاء، وذلك لضمان أعلى تهوية ممكنة وهذه الميزة غير موجودة في معظم مراوح الستاند او الحائط.
  • بعيدة عن متناول الأطفال: يشكل مكان المروحة ميزة هامة، فهي معلقة في السقف بعيدة عن متناول يد الأطفال؛ مما يوفر أمان وراحة وقت التشغيل.
  • تتمتع بجودة عالية و خامات متينة و موتور قوي: من أفضل المواصفات والخصائص لمروحة سقف فريش تمتعها بجودة خاماتها، وكفاءتها العالية، والموتور القوي الذي تحتوي عليه المروحة و الذي يعمل على دفع أكبر كمية ممكنة من الهواء.
  •  تمتعها بالصوت الهادئ: واحدة من أبرز مميزات مروحة سقف فريش أنه على عكس الأنواع الأخرى من المراوح، تمتاز بهدوء صوتها فتمكن الشخص من الاستمتاع بجو لطيف هادئ دون أي إزعاج.
  • لا تشغل مساحة كبيرة في المكان: تمتاز مراوح السقف بأنها لا تأخذ حيز أو مساحة في المكان؛ لأنها تعلق في السقف، مما يوفر تهوية جيدة في المكان بأكمله.

أنواع مراوح سقف فريش

تتواجد أنواع متعددة من مراوح سقف فريش، نشير إلى أهم هذه الأنواع على النحو التالي:

إقرأ أيضا:عيوب نشافة الغسيل

 مروحة سقف فيكتوريا من فريش

تعد واحدة من أفضل مراوح سقف فريش، إذ تمتاز بوجود 3 اعدادات للسرعة، و5 ريش خشبية النوع، ويكون الدوران في اتجاهين، وتحتوي على 5 لمبات مع مفتاح التحكم في الضوء، وتتميز بجودة عالية وتصميم أنيق وجذاب، وعصري، بالإضافة إلى العديد من الخصائص والمواصفات، أهمها الحجم ويبلغ حجمها 56 بوصة، وجهد كهربائي 220 فولت، وتعمل المروحة لمدة تزيد عن 5000 ساعة مستمرة في هدوء تام دون وجود أي إزعاج أو صوت، وكلما كانت عدد سرعتها أكبر كانت قوتها أكبر وأكبر، كما تتميز بوجود موتور قوي ذو كفاءة عالية، حيث تقدم أداء ممتاز، وقد تم تصميم هذا الموديل خصيصاً لتناسب جميع الحوائط في المنزل، أو المكتب، وهي صغيرة وسهلة التحكم بها.

مروحة سقف الباشا من فريش

من أبرز أنواع المراوح مروحة سقف الباشا من فريش إذ تعمل المروحة فى اتجاهين بواسطة مفتاح دوران يمين للتهوية أو دوران يسار للمساعدة في توزيع التدفئة فى الشتاء، إذ تمتاز بوجود 3 اعدادات للسرعة، و4 ريش خشبية النوع، ومزودة بمفتاح التقسيم والتحكم بالإضاءة، وتتميز بجهد كهربائي يبلغ 220 فولت، وقدرة المروحة 70 واط، والتردد 50 هرتز، كذلك تتميز بالصوت الهادئ لا تسبب أي إزعاج، وتمتاز بالشكل الأنيق أيضاً.

نصائح عند شراء مروحة سقف فريش

تعد مروحة السقف أحد أهم الأجهزة المنزلية التي لا يمكن الاستغناء عنها في كل منزل، والتي مازالت تحتفظ بمكانتها رغم التطور التكنولوجي لأجهزة التبريد، كذلك تمتاز مروحة السقف ببعض المميزات الرائعة أهمها أنها تصلح لفصلي الصيف والشتاء معًا، ففي فصل الشتاء يمكن للمروحة أن تعيد تدوير الهواء الدافئ الذي يرتفع بشكل طبيعي في الغرفة ويحتجز في السقف، ومن أهم النصائح والأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء هذا النوع من المراوح نشير لها على النحو التالي:

  • عرض المروحة المناسب: يتم تحديد معظم أحجام مروحة السقف حسب الغرفة التي سيتم وضعها فيها، حيث وضع المروحة في المطبخ تختلف عن غرف المعيشة.
  • ارتفاع السقف: يعد من أهم المعايير التي يجب أن نحسبها بدقة.
  • المقاس المناسب للمروحة: حيث في حال كانت الغرفة 3.6 متر أو أقل يمكن اختيار لها مروحة ذات شفرات بقياس 91 سم، ولغرفة 3.6م إلى 5 متر تستعمل مروحة ذات شفرات بقياس 121سم، ولغرفة 5 متر إلى 6 متر تستعمل مروحة ذات شفرات بقياس 132 سم، وللغرف التي يكون طولها أكبر من 8 متر تحتاج إلى مروحتين.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
أفضل مكينه حلاقه
التالي
جهاز تحويل الشاشة العادية إلى سمارت