جوال

عيوب نوت 5

عيوب نوت 5

جوال شاومي نوت 5

في شهر فبراير عام 2018 أعلنت شركة شاومي عن هاتفها ريدمي نوت 5 أو كما يُعرف أيضاً بـ ريدمي 5 بلس، وهذا الهاتف موجه لمستخدمي الفئة الاقتصادية، ولكن إمكانياته تعتبر جيدة للغاية بالنسبة إلى سعره.

أهم مواصفات شاومي نوت 5

هيكل شاومي نوت 5

صنعت شركة شاومي هاتف ريدمي نوت 5 بهيكل معدني ونهايات بلاستيكية بالأبعاد 158.5×75.5×8.1 مم، ويبلُغ وزن الهاتف نحو 180 جم وهو ما يُعتبر ثقيلًا، ولكنه يعطي أيضًا إحساساً مميزاً للهاتف مع الملمس المعدني. هاتف شاومي نوت 5 مُتاح بالألوان: الأسود، والذهبي، والأزرق، والوردي.

شاشة شاومي نوت 5

دعمت شركة شاومي هاتفها نوت 5 بشاشة كبيرة بحجم 5.99 إنش من نوع IPS LCD التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة 1080×2160 بيكسل، وتتميز الشاشة في هاتف شاومي نوت 5 بأبعادها الجديدة 18:9 بكثافة عرض 403 بيكسل في الإنش الواحد، ومن مميزات الشاشة أيضاً وجود طبقة حماية عليها من نوع Corning Gorilla Glass.

معالج شاومي نوت 5

يحتوي هاتف شاومي نوت 5 على معالج ثماني النواة من نوع Qualcomm Snapdragon 625، وهذا المعالج مبني على معمارية 14 نانومتر التي توفر من استهلاك طاقة البطارية بشكل ملحوظ، ويحتوي هذا المعالج على ثمان أنوية من نوع Cortex-A53 بسرعة 2.0 جيجاهرتز، ويوجد بالهاتف معالج رسوميات من نوع Adreno 506 الذي يُعطي أداءً جيدًا في الألعاب والتطبيقات المتوسطة.

إقرأ أيضا:جوال y7 prime 2019

ذاكرة شاومي نوت 5

حتى لا تحدث مشاكل في التعامل مع أكثر من تطبيق في وقت واحد قامت شركة شاومي بإصدار نسختين للهاتف، النسخة الأولى تأتي بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت مع مساحة تخزينية بسعة 32 جيجابايت، والنسخة الثانية يوجد بها ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ومساحة تخزينية بسعة 64 جيجابايت، وفي النسختين يمكنك إضافة كارت ذاكرة خارجي بسعة حتى 128 جيجابايت من نوع microSD.

بطارية شاومي نوت 5

أما بالنسبة للبطارية فيحتوي هاتف شاومي نوت 5 على بطارية من نوع Li-Po بحجم 4000 مللي أمبير، وهذه البطارية من النوع غير قابل للإزالة ويتم شحنها بشاحن قوته 10 واط.

كاميرا شاومي نوت 5

عندما أعلنت شركة شاومي عن هاتف نوت 5 قامت بإطلاق شعار عليه وهو The Camera Beast، وكان هذا الشعار يُشير إلى قدرة الكاميرا العالية بالرغم من انخفاض سعر الهاتف.

  • الكاميرا الخلفية: في ظهر الهاتف يتواجد كاميرا بعدستين مزدوجتين، العدسة الأولى بدقة 15 ميجابيكسل بفتحة عدسة 1.9 مما يجعلها تلتقط صور جيدة في الإضاءة المنخفضة، والعدسة الثانية بدقة 5 ميجابيكسل بفتحة 2.0 وتعمل على عزل الخلفية مما يُعطي نتائج جيدة في أوضاع تصوير مختلفة مثل وضع Portrait، تستطيع الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 2160P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى وجود خاصية HDR في وضع التصوير العادي ووضع تصوير بانوراما الذي يتيح تصوير صور عريضة ومساحات أكبر.
  • الكاميرا الأمامية: توجد كاميرا أمامية بعدسة دقتها 13 ميجابيكسل بفتحة 2.0 مع وجود فلاش يُحسن من جودة الصور في الإضاءة المنخفضة أو وضع التصوير الليلي، وتستطيع الكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة مع وجود وضع تصوير Portrait.

عيوب جوال شاومي نوت 5

  • الوزن: يُعتبر وزن الهاتف ثقيل بالنسبة لبعض المستخدمين مما يُعطي شعور بعدم الراحة عند حمل الهاتف.
  • الكاميرا: لا تدعم الكاميرا تصوير فيديو بدقة 4K بالرغم من أن المعالج يدعم تلك الخاصية، ووضع الكاميرا في الجهة الخلفية سيء؛ حيث أنها بارزة قليلاً عن هيكل الهاتف مما قد يُحدث خدوش بها.
  • كارت الذاكرة: إذا أردت تركيب كارت ذاكرة خارجي فعليك بتركيبه في فتحة شريحة الاتصال الثانية، ولا يمكنك تشغيل شريحتين اتصال معاً في وقت واحد.
  • مدخل الشاحن: تم استخدام مدخل الشاحن من نوع Micro USB وهو ما يُعتبر قديماً وبطيء في سرعة النقل والشحن بدلاً من مدخل الشحن من نوع USB Type-C الذي يدعم خاصية الشحن السريع.
  • الملحقات: لا يأتي مع الهاتف سماعات للأذن مما يسبب ازعاج لبعض المستخدمين، بالإضافة إلى أن الشاحن المرفق يأتي بقوة 2.0 أمبير مما يعطي وقت أكبر للشحن.
  • NFC: عدم وجود خاصية NFC عيب آخر يُسجّل بحق هذا الجهاز.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
عيوب سماعات هواوي
التالي
مواصفات galaxy A9