إنشاء حساب أبل آيدي للآيفون

إنشاء حساب أبل آيدي للآيفون

ما هو أبل آي دي

يُعرف الأبل آي دي بأنه الهوية التعريفية لمنتجات شركة أبل التي تعمل بنظام آي أو إس، ويتاح الحصول على جميع الخدمات على الجهاز بعد إنشاء الحساب، ومن أبرز هذه الخدمات تحميل تطبيقات من آب ستور، وإجراء المكالمات الهاتفية على برامج التواصل؛ مثل ماسنجر، بالإضافة إلى حفظ نسخ احتياطية، ويسمح الحساب بالحصول على التحديثات المستمرة، ويضمن مزيد من الأمان لمستخدمي آيفون.

أنواع حساب أبل آي للآيفون

لا تعد عملية إنشاء حساب آبل آي دي من العمليات الصعبة على الإطلاق كما يظن الكثير من المستخدمين، وهو ما يدفعهم إلى إسناد مهمة إنشاء الحساب إلى غيرهم خوفًا من ارتكاب أي خطأ، ولا تنصح شركة أبل بذلك، بل يجب على الشخص أن يُنشئ الحساب بنفسه، حتى لا يتعرض إلى الاختراق أو يتعرف غيره على التفاصيل الشخصية الخاصة به؛ مثل الصور والمعلومات، ويوجد نوعان من الحسابات:

  • الحساب المجاني: لا يقوم المستخدم بإدراج أي طريقة من طرق الدفع، حيث يختار كلمة none والتي تعني لا شيء، وبالتالي يستطيع أن يحصل على التطبيقات المجانية فحسب.
  • الحساب المدفوع: يُحدد المستخدم طريقة الدفع التي تتناسب معه؛ سواء ماستر كارد أو فيزا، ويسمح هذا الحساب بتحميل التطبيقات؛ سواء كانت مجانية أو مدفوعة، ويمكن دفع الرسوم بشكل شهري أو سنوي.

كيفية إنشاء حساب أبل آي دي للآيفون

توجد أكثر من طريقة لإنشاء حساب أبل آي دي للآيفون، حيث يمكن للمستخدم اختيار الطريقة التي تتناسب معه، مثل: استعمال برنامج الآي تونز، أو باستخدام البريد الإلكتروني من الآيفون، بالإضافة إلى إنشاء الحساب عبر بريد شركة أبل المعروف باسم آي كلاود، وتتميز تلك الطرق بأنها سهلة وغير معقدة.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  سعر ومواصفات جوال Oppo F11

يدخل المستخدم على برنامج آي تونز، ويفتح بوابة المتجر، وفي الجزء العلوي من البرنامج يمكن البحث عن ثلاثة نقاط في اليسار والضغط عليها؛ حتى يتسنى للشخص أن يدخل على متجر التطبيقات، ثم تظهر العديد من التطبيقات، وإذا كان البرنامج مجانيًا، فسيجد العميل بجواره كلمة Get؛ حيث يمكن تحميله دون حاجة إلى دفع أي نقود، وبعدها تظهر نافذة جديدة يختار منها (إنشاء أبل آي دي)، وينتظر بعض الوقت إلى أن يشاهد رسالة ترحيب تخبره بأن الحساب الذي تم إدخاله سوف يُستعمل في تحميل كافة التطبيقات، فيضغط على زر الموافقة على كافة الشروط والأحكام.

البيانات المطلوبة لإنشاء حساب أبل آي دي

عندما ينتقل إلى صفحة البيانات يُطالب العميل بإدخال البريد الإلكتروني؛ سواء كان جيميل أو غيره، بالإضافة إلى إدراج كلمة السر التي تشتمل على أرقام وحروف، والإجابة عن بعض الأسئلة المتنوعة التي يمكن أن تساعد الشخص على استرداد الحساب في حال نسيان كلمة السر، وتوجد بعض الحقول الاختيارية التي يمكن تعبئتها أو تركها دون إجابة؛ لذلك يترك المستخدم الخانة التي تشتمل على كلمة Code فارغة.

يشترط إدراج تاريخ الميلاد، بجانب حقل يمكن تحديده بعلامة صواب حتى يحصل على أحدث أخبار منتجات أبل، ثم تعيين اسم الدولة، وإدخال الاسم الأول والأخير والعنوان الشخصي، ويفضل الكثير من المستخدمين اختيار الولايات التي لا تفرض ضرائب؛ مثل كاليفورنيا، وعند إكمال كافة البيانات يضغط المستخدم على Create Apple ID، وينتظر حتى يحصل على رسالة تشتمل على رمز التفعيل؛ ويجب التحقق من دخول الحساب على البريد الإلكتروني حتى ينتقع المستخدم من المزايا التي تُقدم من خلاله، مع ضرورة إضافة إيميل آخر تحسبًا لإغلاق البريد الإلكتروني الأساسي.

حساب صيني ابل ستور

توجد العديد من التطبيقات والخدمات التي يمكن الاستفادة منها في حال إنشاء حساب صيني على الأبل ستور، سندرج فيما يأتي طريقة عمل حساب صيني ابل ستور بالخطوات:

  • إنشاء حساب جديد من خلال فتح موقع أبل (appleid.apple.com)، ثم النزول إلى الأسفل، والنقر على إنشاء حساب أبل جديد، وفي حال كان لدى المستخدم حساب أبل قديم يجب الخروج منه.
  • الدخول إلى صفحة المنطقة والمعلومات (Area & Info)، ثم اختيار الصين (China mainland) عند خيار (Country/Region).
  • تعبئة باقي المعلومات؛ كالإسم الأول واسم العائلة، إضافةً إلى تاريخ الولادة، والبريد الإلكتروني الفعال المراد استخدامه كمعرّف لحساب الأبل.
  • اختيار كلمة السر (Password)، ثم التأكيد عليها، واختيار السؤال الأمني وإجابته، كما يُفضّل عمل صورة للشاشة لهذه الصفحة في حال احتاج المستخدم الرجوع إلى المعلومات لاسترجاع كلمة السر حال فقدانها، ومن الجدير بالذكر إمكانية تعبئة المعلومات في هذه الصفحة باللغة الإنجليزية.
  • تعبئة رقم الهاتف والذي يجب أن يكون رقم صيني يبدأ بـ (086)، وهو أصعب خطوة للمستخدمين الجدد، ولكن يوجد العديد من الأرقام الصينية التي يمكن استخدامها، وتوجد العديد من المواقع التي توفّر أرقام هاتف وعناوين في الصين يمكن البحث عنها.
  • تعبئة الكود المرسوم داخل الصفحة، ثم التأكد من المعلومات، ثم الضغط على استمرار (Continue)، ثم إرسال النموذج.
  • التحقق من البريد الإلكتروني والهاتف، وذلك بفتح البريد الإلكتروني المرسل من قبل شركة أبل وإدخال الكود المرسل، ثم النقر على التالي (Next) للتحقق منه، ثم سيتم استلام رمز التحقق من الهاتف، ثم النقر مرة أخرى فوق التالي (Next)، وفي حال لم يصل الرمز يمكن النقر على (ألم تحصل على رمز أو حال استخدام رقم آخر) (Didn’t get a code?, or try to use another number)
  • التحقق من البريد الإلكتروني ورقم الهاتف؛ وهكذا قد تم إنشاء معرف خاص جديد، ولكن يجب التحقق من عنوان إرسال الفواتير لإتمام هذه العملية.
  • فتح الأبل ستور Apple Store من جهاز الآيفون، ثم النقر فوق زر الحساب.
  • الدخول إلى حساب أبل القديم والنزول إلى أسفل، ثم يمكن النقر على تسجيل الخروج (Sign Out).
  • تسجيل الدخول بالمعرف الجديد (Sign in)، وذلك بوضع الإيميل المعرف وإدخال الكلمة السرية.
  • الضغط على مراجعة (Review) لتسجيل الدخول، ثم قراءة الشروط والأحكام والتحقق منها، ثم الموافقة عليها، والنقر على التالي (Next).
  • إدخال عنوان الفواتير في الصفحة التالية، ولكن لا يتوجب إدخال وسيلة دفع بهذا الوقت؛ فقط إدخال عنوان الفواتير لإكمال هذا النموذج.
  • كتابة العنوان باللغة الإنجليزية، واسم الشارع، والرمز البريدي، والمنطقة، والمقاطعة، والهاتف، ويجب معرفة أن الرمز البريدي في الصين يتكوّن من ستة أرقام، ورقم الهاتف يتكون من تسعة أرقام، ثم النقر فوق التالي (Next) لإرسال الرسالة واستكمال تعبئة النموذج الخاص بمعرف أبل الصيني.
  • النقر فوق متابعة (Continue) للدخول إلى متجر أبل الصيني.
  • هكذا تم عمل حساب صيني أبل ستور، وتم التسجيل بنجاح، ثم يجب الضغط على متابعة (Continue) للوصول إلى داخل الحساب الصيني، أهلًا بكم.
  • سيتم الحصول على معرف لحساب صيني جديد باتباع الخطوات السابقة، ويمكن استخدامه بسهولة ومشاركته مع الأصدقاء.
اقرأ أيضاً:  محاكي نظام IOS

كيف يمكن تنزيل التطبيقات الصينية على جهاز الآيفون؟

  • فتح تطبيق الأبل ستور على جهاز الآيفون.
  • النقر على أيقونة الملف الشخصي الموجودة أعلى يمين الشاشة.
  • النقر فوق اسم المستخدم/ البريد الإلكتروني لفتح ملف التعريف الخاص به.
  • تحديد البلد/ المنطقة (Country/Region)، ثم النقر على تغيير الدولة أو المنطقة.
  • تحديد الصين (China Mainland) كبلد الإقامة، ثم إكمال الخطوات المطلوبة كالمعتاد.

مقالات مشابهة

برنامج اليوتيوب

برنامج اليوتيوب

عيوب سماعات هواوي

عيوب سماعات هواوي

موبايل شاومي a1

موبايل شاومي a1

كيف أفرمت الايفون

كيف أفرمت الايفون

مواصفات A10

مواصفات A10

برنامج نون

برنامج نون

ايفون xs max

ايفون xs max