جوال

عيوب هواوي ميت 20 برو

عيوب هواوي ميت 20 برو

موبايل هواوي ميت 20 برو

قامت شركة هواوي بإطلاق هاتف هواوي ميت 20 برو عام 2018، يوقد زوّد  الهاتف بتكنولوجيا الكاميرا الثلاثية، وخاصيتا مقاومة رذاذ الماء والغبار، بالإضافة إلى عدد من المستشعرات؛ كمستشعر الجاذبية، ومستشعر القرب، وبوصلة، ومستشعر الضغط الجوي، والأشعة تحت الحمراء، والضوء المحيط.

أهم عيوب هواوي ميت 20 برو

درجة حرارة الهاتف

لوحظت بعض المشاكل في درجة حرارة الهاتف مثل ارتفاعها أثناء الاستخدام بشكل مطول، أو أثناء الشحن مع أن شحن الهاتف يتم بسرعة كبيرة تقارب 46 دقيقة.

عيب صناعي في الشاشة

وجد عيب صناعي في الهاتف، والذي يكمن في وجود اختلاف في لون حواف الشاشة، مما يؤثر على الصورة، ولوحظت هذه المشكلة عند استخدام خلفيات بألوان داكنة أو  بيضاء اللون، كما تظهر المشكلة عند تخفيض سطوع الإضاءة، وسبب هذا هو المادة اللاصقة التي تستخدمها شركة هواوي، وهذه المشكلة مجرد عيب لا يوجد في جميع الأجهزة ولا يؤثر على عمل المنتج، لكنها مشكلة تتفاقم مع مرور الوقت، وقد أصدرت الشركة قراراً بتصليح أي منتج يعاني من هذه المشكلة، هذا بالإضافة لسهولة خدش الشاشة.

عيوب البصمة

يحتوي الهاتف على بصمة أمامية للدواعي الأمنية وموقعها أسفل زجاج الهاتف الأمامي، وتكمن مشكلتها في بطء المستشعر في قراءة بصمة المستخدم، أو التعطّل وعدم إتمام عملية قراءة البصمة، بالإضافة لاستغراق الهاتف وقتاً أطول من المعتاد عند تسجيل البصمة لأول مرّة عن طريق الإعدادات.

عيوب الذكاء الاصطناعي في التصوير

وجود بعض المشاكل أثناء وضع المؤثرات الحية عند التصوير؛ كعدم القدرة على وضع مؤثرات حيّة أثناء التصوير، أو إزالة لون معين من الصور، أو القدرة على تصوير لون معيّن، بالإضافة إلى عدم القدرة في تمويه الخلفية المصورة، بالإضافة لعدم تزويد الكاميرا الأمامية بخاصية التركيز الأوتوماتيكي.

عيوب الأداء في بعض الألعاب

بالرغم من قدرة الهاتف على تحمل بعض الألعاب مثل ألعاب: legends ,  Arena of Valor دون أي مشكلة، ومع القدرة على رفع إعدادات الرسومات لحدها الأعلى، لاحتواء الهاتف على المعالج الرسومي Mali-G76، إلا أنّ الهاتف لم يستطع تحمل بعض الألعاب كلعبة PUBG الخاصة بالهواتف الذكية، مع قدرة تشغيلها مع إعدادات متوسّطة فقط، وتعيين الرسومات في حدّها الأدنى تلقائياً عند تشغيل اللعبة لعدم قدرة تحمّل الهاتف الصور الجرافيكية في حدّها الأعلى أو المتوسّط.

عيوب هواوي ميت 20 برو الأخرى

شكل الكاميرات الخلفية ليس جميلاً وملفتاً كسابقه من الهواتف التي تتمتع بالتقنية ذاتها، بالإضافة لصعوبة اقتناء بطاقات الذاكرة Nano memory card  التي يحتاجها الهاتف، وبالرغم من إمكانية شحن الهاتف لاسلكياً، إلا أنّه غير مزوّد بشاحن لاسلكي، كما أن الهاتف لا يتوافق مع منفذ 3.5 مللي الخاص بسماعات الرأس.

 بالرغم من وجود العديد من العيوب إلا أن هاتف هواوي ميت 20 برو له عدد من المميزات فتصميمه هو الأول من نوعه في شركة هواواي، وزجاجه الأمامي منحني الأطراف، وثلاثي الأبعاد، وهو من أفضل الهواتف المصمّمة لمحبي السفر والترحال،ومزود بتكنولوجيا الكاميرا الثلاثية، بالإضافة لاحتوائه على أول معالج مدعوم بالذكاء الاصطناعي، بتصميم 7 نانو متر، في العالم، بالإضافة إلى سعة البطارية العالية التي تقدر بـ 4200 مللي أمبير/الساعة.

السابق
sony xz مواصفات
التالي
مواصفات أوبو f9