جالكسي اس 10

جالكسي اس 10

إنتاج جالكسي اس 10

تأسست شركة سامسونج في الشهر الثالث من عام 1938، حيث تعتبر واحدة من أعرق وأشهر الشركات في العالم، حيث تختص الشركة في صناعة الإلكترونيات، وهي شركة من أصل كوري، لكن معروفة على مستوى واسع من العالم، ومن أهم الصناعات التي تقوم بها صناعة الموبايلات، والتطوير عليها بشكل مستمر، حيث سنوياً يتم إصدار جهاز جديد ذو مواصفات تختلف عن مواصفات الهاتف الذي قبله، ومن أفضل الصناعات التي قامت بها تقديم جهاز جالكسي اس 10 الذي أحرز إقبال كبير من قبل الأشخاص المهتمين بـ ماركة سامسونج.

جهاز جالكسي اس 10

أطلقت شركة سامسونج إصدارات جديدة عدة خلال الفترات السنوية الأخيرة؛ وذلك لتلبية رغبات واحتياجات المستخدمين، ممن يطمحون بمزيد من الخصائص وخاصة محبي ألعاب الفيديو، وخاصة ما نرى في وقتنا الحالي هناك أشخاص محبين للعبة الببجي، حيث يتجه البعض لشراء أفضل الأجهزة التي تمكنهم من اللعب بكل بساطة، ومن أهم هذه الأجهزة موبايل جالكسي اس 10، كما أول ظهور له في الأسواق في الشهر الثالث من عام 2019، حيث هناك إقبال كبير عليه؛ وذلك بسبب المميزات والمواصفات التي يتمتع بها الهاتف وبواسطة الدعم التي قدمته الشركة له، كما أن سعره المنافس لديه دور كبير في إتجاه محبي أجهزة سامسونج إليه على مستوى العالم ككل.

أهم مواصفات جهاز جالكسي اس 10

تحظى أجهزة سامسونج بأفضل السمات والمواصفات، خاصة موبايل اس 10، يحمل هذا النوع من الأجهزة عدة مواصفات تجعله يختلف عن باقي الأنواع الأخرى من الموبايلات، نشير فيما يلي إلى أهم تلك المواصفات والخصائص على النحو التالي:

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  طريقة توصيل الموبايل بالشاشة

هيكل وتصميم جالكسي اس 10

يأتي الهاتف بأبعاد 149.9×70.4×7.8، بوزن 157 غراماً، يمتاز الجهاز بالمتانة والجودة في التصنيع، حيث إن الجهاز من الأمام والخلف مغطى بالزجاج بطبقة من نوع Gorilla Glass بالإصدار الخامس على الظهر مع إطار من معدن الألمنيوم.

الشبكات التي يدعمها جهاز اس 10

يدعم الهاتف شريحتين إتصال من نوع Nano Sim، كما تدعم الشرائح جميع شبكات الإتصال، حيث تدعم الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

شاشة اس 10

تأتي الشاشة بتجربة جديدة حيث صمم بشكل الثقب من نوع Dynamic AMOLED بمساحة 6.1 إنش بجودة QHD+ بدقة 1440×3040 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 550 بكسل لكل إنش، كما تحتل الشاشة من الواجهة الأمامية 88.3% مع دعم الشاشة لتقنية الـ HDR10+ والـ Always on display، بالإضافة إلى أن الشاشة مزودة مع طبقة حماية بأحدث إصدار من Corning Gorilla Glass الإصدار السادس مع إنحناء من الجانبين في الشاشة، ويمكنك إضافة إختصارات من خلال التمرير في الجوانب كعادة سامسونج.

معالج اس 10

يوجد إصدارين لمعالج اس 10، الإصدار الأول بمعالج من شركة سامسونج نفسها من نوع Exynos 9820 Octa بتقنية 8nm بمعالج رسومي من نوع Mali-G76 MP12، والإصدار الثاني بمعالج من شركة كوالكم الأحدث والأقوى من نوع SDM855 Snapdragon 855 بتقنية 7nm بمعالج رسومي من Adreno 640.

ذاكرة الهاتف

يأتي الهاتف بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، وهناك الإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة بسعة 512 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، كما يدعم خاصية زيادة المساحة عن طريق تركيب كارت ميموري حتى سعة 512 جيجا بايت ويتم تركيبه مكان الشريحة الثانية، الذاكرة الصلبة تأتي من نوع UFS 2.1 والذاكرة العشوائية تأتي من نوع LPDDR4X .

اقرأ أيضاً:  أيهما أفضل سامسونج أم هواوي

البطارية

تأتي البطارية بسعة 3400 ملي أمبير وتدعم البطارية الشحن السريع بقوة 15 واط، كما تم تطوير الشحن اللاسلكي ليصبح بتقنية الـ Quick Charge 2.0 بقوة 15 واط، كما يدعم الهاتف الشحن العكسي بقوة 9 واط .

كاميرا الموبايل

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 10 ميجا بكسل مع تقنية الـ Dual Pixel لزيادة جودة الصورة مع فتحة عدسة F/1.9 وتدعم الـ Live focus وتتم عن طريق السوفت وير والمعالج، والكاميرا الخلفية تأتي ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الـ Telephoto وتدعم الضبط البؤري والمثبت البصري الـ OIS، والكاميرا الثانية هي الرئيسية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة F/1.5 أو F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الـ Wide Angle وتدعم الـ Dual Pixel والمثبت البصري الـ OIS أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الـ Ultra Wide وتدعم الكاميرا التقريب البصري حتى مرتين والرقمي حتى 10 مرات.

خاصية الصوت في الجهاز

يدعم الهاتف الصوت الـ Dolby Atmos والاستيريو ولكن الجديد سيكون لـ Dual Audio حيث يمكن المستخدم من ربط هاتفين وتشغيل ملف الموسيقى عن طريق البلوتوث .

طرق الاتصال

يدعم الهاتف جميع ترددات الواي فاي، كما يعتبر أول هاتف على مستوى العالم يقوم على دعم ترددات الـ a/b/g/n/ac/ax بالإضافة إلى دعمه لـ Dual band, Wi-Fi Direct, hotspot، بالإضافة إلى دعمه بخاصية البلوتوث بأحدث إصدار وهو الإصدار الخامس مع دعمه لـ A2DP, LE, aptX ، كما يدعم الهاتف نظام تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى الـ A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO، والإتصال قريب المدى الـ NFC بالإضافة إلى دعمه لـ Samsung Pay والـ Samsung DeX كما هو معتاد في هواتف سلسلة الـ S، يحتوي على منفذ الـ USB حيث يأتي من نوع الـ Type-C 3.1 مع الـ OTG.

اقرأ أيضاً:  مقارنة شاملة بين أبرز هواتف نوكيا

ميزات جالكسي اس 10

يتمتع اس 10 بالعديد من المميزات والسمات التي تجعله يتفوق دائماً، ومن أهم تلك المميزات نشير لها على النحو التالي:

  • يتمتع بوزن خفيف، ومتانه عالي، كما يعد محمي من الماء.
  • صوته عالي.
  • الكاميرا تعطي أفضل النتائج حتى لو كان هناك ظروف معينة بالإضاءة.
  • البطارية تدعم الشحن العكسي.
  • محمي بطبقة موجودة على الشاشة.

عيوب جالكسي اس 10

يعتبر جهاز اس 10 أحد أهم الأجهزة التي أصدرتها سامسونج، لكن يوجد بعض العيوب جعلت المستخدم أخذ الحيطة والحذر عن اختياره، نشير لها على النحو التالي:

  • قوة البطارية ضعيفة جداً.
  • ظهر الهاتف معرض للاتساخ بسبب قدومه من الزجاج.
  • يفتقد إلى لمبة الاشعارات، لكن يوجد خاصية Always on display لعرض الإشعارات على الشاشة وهي مغلقة.
  • لم يتم تطوير الشحن السريع بشكل كافي للجهاز.

أسعار جالكسي اس 10

  • السعر في مصر 122,32 جنيه.
  • السعر في السعودية 199,9 ريال.
  • السعر في الإمارات 177,9 درهم.
  • السعر في الأردن 343 دينار.
  • السعر  في الكويت 144 دينار.
  • السعر في البحرين 189 دينار.
  • السعر في قطر 182,5 ريال.
  • السعر في السودان 243,37 جنيه.
  • السعر في عمان 206 ريال.
  • السعر في فلسطين 236,6 شيكل.
  • السعر في المغرب 570,1 درهم.
  • السعر في الجزائر 101,403 دينار.
  • السعر في ليبيا 270,4 دينار.

مقالات مشابهة

نصائح لشراء تابلت

نصائح لشراء تابلت

تفعيل متجر Play

تفعيل متجر Play

سعر oppo a9 2020

سعر oppo a9 2020

الأسماء المختفية في الأيفون

الأسماء المختفية في الأيفون

تعرف على ميزات وعيوب آيفون X وXS

تعرف على ميزات وعيوب آيفون X وXS

عيوب ساعة أبل 5

عيوب ساعة أبل 5

كيفية فرمتة الموبايل

كيفية فرمتة الموبايل