أثاث وأجهزة منزلية

غسالة ال جي 24 كيلو

غسالة ال جي 24 كيلو

تعرف على غسالات ال جي LG

تختص شركة ال جي LG بإنتاج كل من الكيماويات والإلكترونيات بجانب منتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية، إذ تميزت هذه الشركة بإنتاجها للأجهزة الكهربائية المنزلية التي من أهمها الغسالات التي أصبح وجودها ضرورة في كل منزل. عملت الشركة على تصميم غسالات بجودة عالية وبمستوى تكنولوجي عالي وابتكارات فريدة من نوعها؛ مما يجعل منها أجهزة متميزة عن غيرها من المنتجات.

صممت شركة ال جي LG الغسالات بمظهر جذاب وأنيق إضافة إلى أدائها الذي يعتبر لا مثيل له ويجعل منها منافس قوي في الأسواق التجارية، ضمت شركة ال جي LG صنفين أساسيين من الغسالات وهي: غسالات ذات تحميل أمامي، وغسالات ذات تحميل علوي، لكل منها موديلات وتصاميم متعددة ليختار المستخدم ما يناسب احتياجاته من حيث المظهر العصري والتكنولوجيا المتقدمة.

أنواع غسالات ال جي 24 كيلو

غسالة ال جي T2472EFHSTL

جاءت الغسالة من صنف الغسالات ذات التحميل العلوي بسعة 24كغم مع عمق 113سم، وعرض 69سم، وارتفاع 73سم، وحوض غسيل وفلتر مصنوعان من الإستانلس ستيل الذي يقاوم التلوث، كما يتميز هذا النوع بالعديد من المميزات، من أهمها:

  • تقنية TurboWash 3D أي غسيل ثلاثي الأبعاد سريع وقوي، حيث تعمل تقنية Jet Spray، وتقنية WaveForce على سقوط بشدة من الأعلى إلى الأسفل وتوليد موجات قوية تساعد في تعزيز عملية الغسيل والشطف، ثم يأتي دور تقنية TurboWash 3D مع تقنية Turbo Drum التي تولد موجات ديناميكية والتي تدور بالاتجاه المعاكس لغسل الملابس بكافة الاتجاهات لضمان الحصول على تنظيف تام للملابس والأقمشة.
  • تساعد المياه ذات الضغط المرتفع الناتجة من تيار سقوط المياه بشدة و تيار Jet Spray على دوران الملابس في المياه بشكل قوي؛ مما يؤدي إلى الحصول على شطف سريع للملابس وبنظافة عالية.
  • يعمل نابض الغسالة على الدوران باتجاه معاكس لحوض الغسيل مما يؤدي إلى توليد تيارات قوية من المياه تعمل على دوران الغسيل يميناً ويساراً وبالتالي حصول عملية دعك خفيف للملابس.
  • تستخدم البخار في التخلص من البقع والمواد المسببة للحساسية، إذ يعمل البخار على القضاء بنسبة 99.9% من البكتيريا الضارة.

توفر التقنيات السابقة في الغسالة يعني انتهاء عملية الغسيل في أقل من 40 دقيقة؛ مما يعني توفير الوقت والتخلص من الملل انتظاراً لانتهاء عملية الغسيل. تعتبر هذه الغسالة خياراً مثالياً من أجل راحة المستخدم؛ إذ تحتوي الغسالة على العديد من الخيارات التي تريح مستخدمها مثل: خيار وظيفة تنظيف الحوض بشكل تلقائي، حيث يعمل على إبقاء الحوض نظيفاً عن طريق إزالة الروائح والأوساخ من حوض الغسيل، وخيار ما قبل الغسيل الذي يساعد في إزالة البقع بشكل سهل بمجرد لمسة واحدة دون الحاجة إلى الغسيل اليدوي.

إقرأ أيضا:مكيفات باناسونيك

غسالة ال جي WTR24HHB1  

صممت الغسالة من نوع التحميل العلوي بسعة 24كغم مع عمق 73سم، وارتفاع 113سم، وعرض 69سم، مع حوض مصنوع بالكامل من الإستانلس ستيل وباب مصنوع من الزجاج الصلب، والتي يتوفر فيها العديد من المميزات التي تجعل منها خيار ذكي لشرائها، ومن أهم هذه المميزات: 

  • قفل حماية للأطفال.
  • شاشة عرض من نوع LED ويمكن التحكم بها عن طريق اللمس.
  • إمكانية التوصيل الذكي Wi Fi، حيث تمكن مستخدم الغسالة من تشغيلها ومراقبتها من أي مكان وفي أي وقت.
  • تقنيات متعددة مثل: Steam، Turbo Wash 3D. 
  • خاصية التنظيف الذاتي لحوض الغسيل.
  • خاصية التشخيص الذكي.
  • خيار تأخير التشغيل من 3 ساعات إلى 18 ساعة.

تتوفر هذه الغسالة بمحرك HEDD عالي الكفاءة بمعدل دوران 950 دورة في الدقيقة كما يؤمن 6 حركات مختلفة ويعمل بتردد 50-60 هيرتز، تتوفر الغسالة باللون الأسود الأنيق الذي يتوافق مع لون أي غرفة غسيل، بالرغم من هذه الميزات إلا أن الغسالة لا تحتوي على مجفف ، كما لا يمكن تركيب مجفف لها.

غسالة ال جي T2472EFHST5

تعتبر غسالة ال جي من الأنواع المتميزة لشركة ال جي LG؛ لأنها تضم سخان داخلي، جاءت الغسالة بسعة 24كغم مع عمق 113سم، عرض 69سم، وارتفاع 73سم. ضمت الغسالة 12 برنامج مختلف وتوفرت باللون الإستانلس ستيل سلفر، ومن أهم ما يميز هذه الغسالة:

إقرأ أيضا:أعطال الصورة في التلفزيون
  • تم تركيب موتور دفع مباشر متصل بالحوض دون استخدام حزام أو بكرة؛ مما يؤدي إلى تحسين أداء عملية الغسيل وتقليل حدة الاهتزازات وتقليل من الضوضاء وبالتالي توفير الطاقة وزيادة متانة الغسالة.
  • توفر تقنية Turbo Drum من أجل تحقيق عملية غسيل أقوى وإزالة الأوساخ الصعبة؛ من خلال التدفق القوي للمياه ودوران الحوض والنابض باتجاهين متعاكسين. 
  • تعمل تقنية Smart ThinQ باستخدام التوصيل الذكي Wi Fi على تسهيل عملية الغسيل من خلال التحكم بتشغيل الغسالة ومراقبتها عن بعد.
  • توفير خيار تنظيف الحوض تلقائياً مما يساعد على التخلص من الروائح المزعجة والأوساخ من حوض الغسيل.

عيوب غسالات ال جي LG 

  • ارتفاع اسعار غسالات ال جي LG  مقارنةً مع الغسالات التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة؛ يعود سبب ارتفاع أسعارها إلى دقة تصنيعها وتزويدها بأحدث تكنولوجيا بالإضافة إلى استخدام أفضل الخامات وكل هذه العوامل تزيد من سعر الغسالة. 
  • عدم تزويد بعض الأنواع والموديلات بسخان داخلي، الذي يعمل على تزويد الغسالة بالماء الساخن أو البخار اللذان تحتاجهما بعض البرامج، وبالتالي يجب على المستخدم توفير مياه ساخنة من مصدر خارجي للغسالة.
  • عدم توفر مجفف الملابس بالبخار مقارنةً بأنواع وماركات الغسالات الأخرى.

معايير اختيار غسالة الملابس 

سعة الغسالة وحجم حوض الغسيل

يقاس حوض الغسالة عادةً بالقدم المكعب أو باللتر، لكن تعمل بعض الشركات على استخدام معايير الوزن من أجل تسهيل تقدير كمية الملابس التي يمكن أن يستوعبها حوض الغسالة، كما يعتبر حجم الحوض من أهم المعايير التي يجب الإنتباه عليها عند شراء غسالة جديدة؛ لأن حجم الحوض يحدد كمية الملابس في الغسالة ضمن الدورة الواحدة.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار شاشة باناسونيك 65 انش

أبعاد الغسالة 

يجب الانتباه إلى حجم الغسالة ومعرفة فيما إذا كانت مناسبة للمساحة المتاحة لها، ويتم ذلك من خلال أخذ قياسات المكان الذي سوف توضع فيه الغسالة وقارنتها بأبعاد الغسالة المرغوب بها. عادةً تكون الغسالات ذات التحميل الأمامي أو العلوي بنفس العرض تقريباً مع اختلافها في العمق والارتفاع، وبسبب هذين الاختلافين فإن الغسالات ذات التحميل الأمامي تعتبر الأفضل خاصةً في الأماكن ذات المساحة المحدودة؛ حيث يمكن وضع آلة تجفيف الملابس فوقها وليس العكس؛ بسبب وزن الغسالة الذي يكون اثقل من وزن آلة تجفيف الملابس.

سرعة دوران حوض الغسالة

تؤثر سرعة دوران الحوض على عملية تنظيف الملابس وإزالة البقع منها وتجفيفها؛ إذ أن زيادة سرعة الدوران تعمل على طرد جزيئات الماء خارج الملابس والتخلص منها، مما يعني الحاجة إلى وقت أقل في تجفيف الملابس، وتبرز أهمية سرعة دوران حوض الغسالة في فصل الشتاء لأن إمكانية نشر الغسيل تكون صعبة مع هطول الأمطار، فإذا كان المستخدم يرغب في الحصول على ملابس أكثر جفافاً يفضل أن يختار غسالة ذات 1600 دورة في الدقيقة أو أكثر.

هديان عيسى الخضراوي 27 سنة ، حاصلة على شهادة البكالوريوس في هندسة تكنولوجيا الاتصالات من جامعة البلقاء التطبيقية بتقدير جيد جداً، خبرة في مجال كتابة المحتوى الابداعي للعديد من المجالات المختلفة ومنها السياحة والسفر والعقارات والديكورات وفن الطهي وغيرها من المواضيع

السابق
غسالة ال جي 14 كيلو
التالي
غسالة ال جي 6 كيلو