منوعات

فاست فيورس

فاست فيورس

إنتاج فاست فيورس

يعد فيلم فاست فيورس fast and furious، والذي يعرف باللغة العربية باسم السرعة والغضب أحد أشهر الأفلام التي كسبت ونالت إعجاب العديد من المشاهدين ومحبي هذا النوع من الأفلام، إذ تتكون هذه السلسلة من 9 أجزاء، حيث بدأت في 2001 وآخر نسخة من الفيلم كانت عام 2019، إذ تم تصنيفه أحد أهم وأفضل الأفلام؛ وذلك بسبب القصة التي يتمحور حولها الفيلم، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدته من خلال المواقع التي تختص في عرض هذا النوع من الأفلام، كذلك نجح هذا الفيلم في طبع فكرة المرح والكوميديا على سلسلة أفلام السرعة، إذ أصبحت أفلام fast and furious أكثر كوميدية وخفة، كما صنفه العديد من الأشخاص بأنه عبارة عن فيلم أكشن وكوميدي بنفس الوقت؛ لأن أغلب مشاهده وبعض الأحداث توجد بها مقاطع مضحكة قام بدورها مجموعة من الأبطال وأشهر الممثلين بمختلف الجنسيات. 

سلسلة أفلام فاست فيورس 

تم البدء بسلسلة أفلام فيورس منذ عام 2001، وانتهت السلسلة عام 2019، وتم إنتاج فيلمين تابعين لاستكمال بعض الأحداث وربط بعض الأجزاء، وهذه السلسلة كالآتي:

فيلم Fast and Furious 2001

بدأ فيلم فاست فيورس بضم عدد كبير من أشهر الأبطال والممثلين، حيث تتمحور قصة الجزء الأول من الفيلم في العثور على مرتكب جرائم السرقة من متسابقي السيارات وهو دومينيك توريتو، وذلك عن طريق انضمام الشرطي بان إلى متسابقي السيارات وذلك بسبب سهولة الوصول إلى المجرم المطلوب.

إقرأ أيضا:نموذج استقالة

فيلم Fast and Furious 2003

يجتمع الممثل بول واكر مع الممثل تايريس جيبسون والذي قام بدور الممثل فين ديزل، حيث حصل هذا الجزء وهو الجزء الثاني من فيلم فاست فيورس على اسم سريع جداً غاضب جداً، حيث تدور أحداثه حول عدة قضايا وجرائم أهمها قضية تهريب مخدرات، جرائم السرقة، كما تتحدث عن سباق السيارات في الشوارع.

فيلم Tokyo Drift 2006

يقدم فيلم Tokyo Drift فكرة وقضية المنافسة بين عدة أشخاص وذلك في مجال سباق السيارات، حيث تتمحور قصة هذا الجزء حول شاب اسمه شون يقوم على تحطيم بناء أثناء سباقة في السيارات، كما يتم محاكمته ويعرض عليه عقوبتين حتى يختار واحدة منها حيث تم اختيار الذهاب إلى طوكيو برفقة والده.

فيلم Fast and Furious 2009

يعد الجزء الرابع من فيلم فاست فيورس والذي يقوم بدوره استكمال لأحداث الأجزاء السابقة من الفيلم، حيث تدور أحداث هذا الجزء حول شخصية دومينيك توريتو الذي قام بعدة جرائم منها القتل والتهريب، حيث قام بالعودة إلى الولايات المتحدة بعد سماع خبر مقتل ليتي حيث قام بالعديد من الأدوار يوجد بها أحداث من المعارك والانفجارات والمطاردات.

إقرأ أيضا:المصادر الحرة

فيلم Fast Five 2011

شارك العديد من الأبطال في هذا الجزء من فيلم فاست فيورس والذين لهم دور كبير في نجاح هذا الجزء، إذ تدور أحداث الفيلم حول قيام السلطات بالقبض على دومينيك توريتو ونقله إلى سجن لومبوك وذلك عبر حافلة، حيث بدأت القصة تتمحور حول كيفية إخراج دومينيك من هذه الحافلة حيث قامت أخته ميا وصديقة بريان بمحاولة إخراجه من الحافلة بعد تحطيمها.

فيلم Fast and Furious 6 2013

تدور أحداث الجزء السادس من فيلم فاست فيورس بتلقي دومينيك خبر بأن صديقته ليتي ما زالت على قيد الحياة وذلك عن طريق لقائه مع العميل ووكيل جهاز الأمن الدبلوماسي هوبز، حيث يقوم بمطاردات عديدة هو وفريقه وذلك للعثور على شريحة كمبيوتر وإكمال جهاز نايتشيد الذي يقوم على إيقاف الطاقة في المنطقة بشكل كامل.

فيلم Fast and Furious 2015

تدور أحداث الجزء السابع من فيلم فاست فيورس حول رجوع دومينيك وبرايان إلى الولايات المتحدة والعيش بها بطريقة طبيعية بعيد عن المعارك والمطاردات، وذلك بعدموت أوين شو وفريقه، لكن يعود أخيه للإنتقام من قاتل أوين شو وهو دومينيك.

إقرأ أيضا:البحث عن شخص من خلال صورته

فيلم The Fate of the Furious 2017

تظهر في حياة شخصية دومينيك في الجزء الثامن فن فيلم فاست فيورس قابل دومينيك توريتو امرأة غامضة أثناء سفره مع زوجته ليتي والتي تسبب في انقلابه على فريقه، كما تقوم على إقناعه بدخول عالم الجرائم وخيانته لأصدقائه، حيث يقوم دومينيك بالسفر إلى الخليج؛ وذلك لاستعادة جهاز EMP وبالفعل يحصل على الجهاز وتحدث مطاردة بينه وبين هوبز وذلك لإقناعه بتسليم الجهاز.

فيلم Hobbs and Shaw 2018

جاء هذا الإصدار حتى يقوم على إبراز وإنعاش فيلم فاست فيورس، كن قصة فيلم Hobbs and Shaw بعيدة عن الأكشن وتختلف عن قصة فيلم فاست فيورس، حيث تدور أحداثه حول تعاون وتشارك كل من عميل الأمن الدبلوماسي الأمريكي لوك هوبز مع ديكارد شاو.

أهم أفلام فاست فيورس المنتظرة

حصلت سلسلة أفلام فاست فيورس على ثقة العديد من المشاهدين، كما نالت إعجابهم، ذلك هناك استمرار في أجزاء الفيلم حيث يعد فيلم Fast 9 The Fast Saga 2021 هو الجزء التاسع من سلسلة افلام Fast and Furious، حيث تدور أحداثه حول عودة توريتو من جديد مع فريقه وأصدقائه وذلك من أجل مواجهة جاكوب شقيق دومينيك وشقيقته ميا، حيث يعد سائق سيارات ويعمل كقاتل محترف، كما يوجد أبطال وممثلين جدد أهمها الممثلة تشارليز ثيرون التي لديها دور مهم في الفيلم، حيث تلعب دور سايفر.

أبرز أبطال فيلم فاست فيورس

ضمت سلسلة أفلام فاست فيورس عدد كبير من أشهر الممثلين بمختلف الجنسيات، نشير إلى أهم الأبطال على النحو التالي:

  • فين ديزل: قام الممثل الأمريكي فين ديزل بدور دومينيك توريتو، والذي يبلغ من العمر الثلاثة والأربعين عاماً، كما يعرف خلال أحداث الفيلم باسم دوم، والذ قام بدور المجرم، والذي كان واحد من متسابقي سيارات شوارع محترف، فيما لعب دور زوج ليتي ولديه إبن يسمى بريان ماركوس.
  • جيسون ستاثام: يعد جيسون ممثل إنجليزي من أصل بريطاني حيث ولد في بريطانيا، والذي يبلغ من العمر الثلاثة والأربعين عاماً، حيث قام بلعب دور ديكارد، حيث قام بدور يقاتل به القوات الخاصة البريطانية، إذ تم سجنه عن طريق هوبز وDSS بعد الوقوع في الهزيمة في لوس أنجلوس، والذي يقوم كحليف لمساعدة فريق دومينيك في القضاء على سايفر.
  • دواين جونسون: قام الممثل دواين بدور هوبز، حيث يعد مصارع أمريكي الجنسية الملقب بالصخرة، وهو عبارة عن سابق في خدمة الأمن الدبلوماسي.
  • تشارليز ثيرون: قامت الممثلة تشارليز بدور مهم في فيلم فاست فيورس وهو دور سيفر، والتي تعود إلى جنوب إفريقيا، حيث حازت هذه الممثلة على دور العقل الذي يدبر جميع الجرائم والإرهاب الإلكتروني، والتي تجبر دومينيك على خيانة فريقه من خلال احتجاز إيلينا وابنهما كرهينة.
  • كيرت راسل: قام الممثل كيرت بدور السيد نو بودي في هذا الفيلم، حيث ظهر كعميل استخبارات، كما يعد دوره قائد فريق العمليات السرية الذي قام بمساعدة دومينيك وفريق في محاولة القضاء على ديكارد في أبو ظبي.
  • ميشيل رودريجيز: تقوم الممثلة ميشيل بدور لوتي توريتو أو أورتيز، والتي يعود أصلها إلى تكساس، والتي تلعب دور زوجة دومينيك وواحدة من متسابقي شوارع محترفة في مجال السيارات.

أشهر السيارات التي ظهرت في فيلم فاست فيوريس

ظهرت أنواع مختلفة من أفضل وأبرز السيارات خلال أجزاء وسلسلة فيلم فاست فيورس، أهمها سيارة IC RAM HOBBS، كذلك سيارة Ripsaw TEJ، وسيارة رالي فايتر ليتي، وسيارة لامبورجيني أورانج رومان

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
شركة وي
التالي
شراكة استراتيجية بعيدة المدى بين السوق المفتوح واستيكو