بنوك ومصارف

قرض شخصي سريع في العراق

قرض شخصي سريع في العراق

القرض الشخصي

يعد القرض الشخصي أكثر القروض التي تشهد التي تشهد إقبالاً من عملاء المؤسّسات الماليّة وخاصةً البنوك، وذلك لدورها في تسديد مختلف احتياجاتهم، وهو مبلغ من المال يتم تقديمه للأفراد، مقابل الحصول على العديد من الضّمانات، ويلجأ الأشخاص إلى هذا النوع من القروض لتسديد العديد من الاحتياجات الشخصية، مثل: رسوم المدارس والجامعات، وشراء الأثاث والأجهزة المنزلية، وتسديد الاحتياجات الشخصية المختلفة.

أهم القروض الشخصية السريعة في العراق

يوجد العديد من البنوك التي تقدم القروض الشخصية في العراق، والتي يمكن الحصول عليها بإجراءات بسيطة وميسرة، ومن أهم هذه البنوك:

بنك لبنان والمهجر

بنك لبنان والمهجر والموجود في كل من بغداد وأربيل يقدم برنامج القرض الشخصي، والذي يساعد في توفير الحل الأنسب لتسديد الأقساط المدرسية، وشراء المفروشات، وتغطية مصاريف الزواج، والعديد من الأمور الأخرى التي يحتاج إليها الأشخاص للحصول على تمويل خاص بهم، ويتم تقديمه بالدينار العراقي والدولار الأمريكي، وتصل مدة السداد إلى خمس سنوات، ويشترط فيه ألا يزيد عمر المقترض عن 60 سنة عند نهاية مدة القرض.

مصرف التنمية الدولي للاستثمار والتمويل

يساعد هذا القرض الأشخاص لتسديد احتياجاتهم المالية، ويصل الحد الأعلى لقيمة القرض إلى 25 مليون دينار، كما تبلغ فترة السداد القصوى 60 شهراً، بينما تبلغ معدل الفائدة السنوية 7.5%، ويشترط للحصول على هذا القرض بأن يكون المقترض موظفاً في أحد الدوائر الحكومية أو أن يكون قادراً على تأمين كفيل يعمل في وظيفة حكومية، وأن يمتلك حساب توطين لدى مصرف التنمية الدولي، وأن يقوم بإصدار بوليصة تأمين على الحياة.

إقرأ أيضا:شركات نقل عفش الأردن

مصرف اشور الدولي للاستثمار

يوفر المصرف مجموعة من الخدمات المالية والمصرفية، والتي من أهمها القروض الشخصية التي تنتمي إلى قائمة قرض شخصي سريع، وهو يعمل بدوره على تلبية الاحتياجات الشخصية للعملاء، وذلك ضمن شروط سهلة وميسرة، مما يساعد في تأمين الاحتياجات الخاصة بالأفراد، سواءً كانت الشخصية أو الاستهلاكية، وتصل فترة سداد في حدها الأقصى لغاية 24 شهراً، بينما تبلغ نسبة الفائدة السنوية 12% من قيمة القرض.

بنك بيبلوس العراقي

يوفر هذا القرار للعملاء حلاً مناسباً لتسديد المبالغ المالية المختلفة، وتصل قيمة القرض إلى 30 ألف دولار أمريكي، ويتم تسديده على 4 سنوات، وهو يمتاز بأنه واحد من بين قائمة قرض شخصي سريع؛ حيث يمكن أن يحصل العميل على الموافقة بشكل فوري، كما أنه يتوفر بالعملة المحلية بالإضافة إلى الدولار، وهو متاح لكل من المواطنين العراقيين، والمقيمين من الجنسيات الأخرى، إلا أنه يشترط للمقيمين أن تكون مدة إقامتهم في العراق تجاوزت العامين، وألا تتجاوز مدة السداد مدة عقد عملهم، كما يشترط ألا تتجاوز قيمة الدفعة الشهرية 25%.

بنوك أخرى

  • مصرف الاستثمار العراقي: يوفر هذا المصرف قروضاً شخصية قصيرة أو متوسطة الأجل، تمنح للأشخاص الطبيعيين أو المعنويين، وذلك مقابل العديد من الضمانات عالية الجودة، وتترتب عليها فائدة سنوية يتم تحديدها مسبقاً من قبل مجلس إدارة الصرف في البنك.
  • مصرف الجنوب الإسلامي للاستثمار: يمتاز هذا المصرف بتقديم قرض شخصي سريع، يتماثل مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويتم الحصول عليها لهدف معين، مثل: إعادة تجديد المنزل، أو إكمال مصاريف الزواج، أو تأمين الرسوم التعليمية للأبناء، ويمكن تقديم طلب الحصول على هذا التمويل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمصرف.
  • مصرف سومر التجاري: يقدم مصرف سومر التجاري العديد من القروض الخاصة للمواطنين، والتي تعمل على تلبية الاحتياجات المختلفة لهم، ويتطلب الحصول على القروض الشخصية زيارة فرع البنك لتقديم مجموعة من الضمانات التي تغطي المبلغ المطلوب، ويتم تحديد الضمان بناءً على قيمة القرض.
  • المصرف الأهلي العراقي: يشترط هذا المصرف للحصول على قرض شخصي أن يتم تحويل الراتب إليه، ويصل الحد الأعلى لمبلغ القرض إلى 35 مليون دينار، كما تصل فترة السداد إلى 5 سنوات.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
قروض حسنة بدون فوائد في البحرين
التالي
شركات قروض في العراق