بنوك ومصارف

قروض إسلامية في فلسطين

قروض إسلامية في فلسطين

القروض الإسلامية

يوجد عدة بنوك تقدم قروض إسلامية في فلسطين؛ حيث إنها تقوم بتقديم العديد من برامج التمويل بالطريقة التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتختلف هذه القروض فيما بينها بنوع البرنامج التمويلي، وببعض الشروط التي يحددها البنك، بالإضافة إلى الحد الأقصى للتمويل وفترة السداد.

قروض إسلامية في فلسطين البنك الإسلامي العربي

يعد واحداً من أهم البنوك التي تقدم قروض إسلامية في فلسطين، وتنقسم برامج التمويل فيها إلى:

برنامج استدامة

هو برنامج تمويل خاص بتوفير التمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والتي تأثرت اقتصاديّاً نتيجة جائحة كورونا، مثل: الحرف، ومبيعات التجزئة، والمشاريع الزراعية، والخدمات والمرافق الصحية، ويهدف هذا البرنامج إلى دعم رأس المال العامل والاستمرار في تسديد رواتب وأجور العمال، الأمر الذي يساعد المشاريع في استمرار الإنتاج وتقديم الخدمات.

تمويل الإجارة

يمكن هذا البرنامج العملاء من إمكانية الحصول على التمويل اللازم لامتلاك المنزل، ويقوم البنك بامتلاك العقار وتأجيره للعميل بموجب أقساط شهرية يتم دفعها شهريّاً، وفي نهاية المدة تنتقل الملكية للعميل، ويشمل التمويل الشقق والمحلات التجارية، وتصل مدته إلى 25 سنة، بينما يصل الحد الأعلى للتمويل لغاية 85% من قيمة العقار شرط ألا يتجاوز ذلك 300 ألف دولار.

تمويل السيارات

يقوم البنك الاسلامي العربي من خلال برنامج السيارات بتمويل جميع أنواع السيارات سواءً كانت الجديدة أو المستعملة، شرط ألا يتجاوز عمرها 5 سنوات؛ حيث عقد البنك اتفاقيات مع كافة شركات السيارات، وتصل نسبة التمويل إلى 100% من سعر السيارة، وهي توفر العديد من الحلول، وطرق التمويل لكافة الأشخاص بناءً على أحكام الشريعة الإسلامية. 

تمويل السلع

يوفر الحلول للعملاء بهدف تلبية احتياجاتهم الشخصية والمهنية؛ حيث يقوم البنك بشراء السلعة المراد الحصول عليها وتملكها من العميل، ومن ثم بيعها له وتقسيطها بطريقة ميسرة، وبنسبة ربح منافسة، بما يتطابق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويبلغ الحد الأعلى للتمويل 80 ألف دينار، شرط ألا يتجاوز ذلك 50% من دخل الشخص، وتصل فترة السداد إلى 84 شهراً.

قروض إسلامية في فسلطين البنك الإسلامي الفلسطيني

يعد واحداً من أهم البنوك التي تقوم بتقديم قروض إسلامية في فلسطين، وذلك من خلال عدد من برامج التمويل، ومنها:

  • تقسيط الخدمات الصحية: يتم الحصول على هذا التمويل من خلال تقسيط 100% من رسوم الخدمات الصحية المطلوبة من أحد المراكز الصحية المعتمدة من قبل البنك، وهو تمويل بدون أي ربح، وتصل مدة السداد إلى 12 شهراً.
  • تمويل السيارة: يمكن شراء السيارة وتسديد الأقساط المترتبة عليها من خلال مبالغ ميسرة تسدد على مدار 72 شهراً، ولا يشترط البنك وجود كفيل للحصول على هذا التمويل؛ حيث يتم رهن السيارة باسم البنك وتأمينها لدى شركة التكافل، وتصل قيمة التمويل لغاية 70 ألف دولار، ويتوجب على العميل الشراء من الشركات و الموردين المعتمدين لدى البنك.
  • التمويل العقاري: للحصول على هذا البرنامج التمويلي فإنه يشترط أن يتم كفالة العميل من قبل زوجته، كما يشترط تسديد 15% من سعر العقار كدفعة أولى، وتحويل الراتب إلى البنك، كما يجب ألا تقل فترة خدمة الشخص في مكان عمله عن 3 سنوات، ويشترط أيضاً الحصول على بوليصة تأمين تكافلي مدى الحياة لصالح البنك طول فترة التمويل بالإضافة إلى بوليصة تأمين على العقار، ورهن العقار لصالح البنك.

قروض إسلامية في فلسطين مصرف الصفا

يعد واحداً من البنوك الإسلامية، والتي تقدم للعملاء مجموعة مختلفة من برامج التمويل وقروض إسلامية في فلسطين، ومن أهمها:

برنامج التمويل السكني – منازل

يتيح لكم برنامج التمويل السكني بصيغة الإجارة المنتهية بالتمليك شراء العقار السكني المطلوب، وتصل قيمة التمويل إلى 15% من قيمة العقار، شرط ألا يزيد المبلغ عن 250 ألف دولار، يتم تسديدها على مدار 300 شهر، كما يقوم البنك بتوفير بوليصة تأمين تكافلي مجاني على حياة العميل طيلة فترة التمويل، بالإضافة إلى بوليصة تأمين تكافلي مجاني ضد الحريق والسرقة والكوارث للمنزل طيلة فترة التمويل، ويشترط للحصول عليه تحويل الراتب إلى المصرف.

برنامج تمويل السيارات

يعد أحد البرامج التي تمكن العميل من شراء السيارة، بحد أعلى يصل إلى 80 ألف دولار، كما تصل فترة السداد إلى 72 شهراً، ويمكن له اختيار السيارة من أي مكان، أو الاستفادة من الاتفاقيات ما بين البنك وشركات السيارات، ويشترط تحويل الراتب أو وجود كفيل له راتب محول على المصرف.

التمويل السلعي

يمكن من خلال هذا البرنامج تمويل السلع المختلفة، ومساعدة العميل لشرائها، وهي تختلف لتشمل الأجهزة الكهربائية والاثاث، ومواد البناء، وتصل قيمة التمويل إلى 60 ألف دولار، كما تبلغ مدة السداد 72 شهراً، ويشترط تحويل الراتب إلى المصرف.

السابق
قروض شخصية بدون ضمانات في فلسطين
التالي
قروض شخصية Personal Loans في فلسطين