بنوك ومصارف

قروض السيارات Car Loans في الكويت

قروض السيارات Car Loans في الكويت

قروض السيارات Car Loans

تعد قروض السيارات من أهم برامج التمويل التي يعتمد عليها الأفراد لشراء سيارة الأحلام؛ حيث قد يصعب الاعتماد على الدخل الشهري لتجميع سعر السيارة بما يتوافق مع مستلزمات الحياة اليومية، الأمر الذي يصبح أسهل عند تقسيط سعر السيارة على عدة سنوات، وبمبالغ ميسرة، ويمكن للشخص اختيار السيارة بما يتناسب مع احتياجاته وما يفضله، سواءً كانت جديدة أو مستعملة.

قروض السيارات بدون مقدم

يوجد العديد من البنوك التي تقدم قروض السيارات لعملائها، ولا تشترط للحصول على ذلك أن يتم دفع نسبة من سعرها كدفعة أولى، ومن أهم هذه البنوك والبرامج التمويلية المقدمة منها:

البنك الأهلي الكويتي – قرض السيارات

يشترط ألا يقل دخل العميل عن 300 دينار شهريّاً، كما لا يشترط البنك تحويل الراتب إليه؛ حيث يتم الحصول على القسط من خلال استقطاع شهري، ويصل الحد الأعلى للقرض بما يساوي 15 ضعفاً للراتب، شرط ألا يتجاوز 15 ألف دينار كويتي، وتصل فترة السداد إلى 5 سنوات، كما يحصل العميل على موافقة فورية للحصول على القرض، ويجدر القول بأنه متاح لكل من المواطنين والوافدين.

بنك الكويت الوطني – قروض السيارات

يشترط ألا يقل دخل العميل الشهري عن 400 دينار، ويصل الحد الأعلى لقيمة القرض 25 ألف دينار كويتي، بينما تصل فترة السداد في حدها الأقصى إلى 5 سنوات، وهو يمتاز بإمكانية تسديده على فترة سداد مرنة؛ حيث إنها تتراوح ما بين 12-60 شهراً، كما لا يشترط تحويل الراتب للحصول على هذا التمويل، ويمكن تقديم طلب الحصول على القرض بسهولة؛ حيث يتواجد يتواجد مسؤولي مبيعات بنك الكويت الوطني لدى أكثر من 30 وكالة ومعرض سيارات في الكويت.

بنك الخليج – قرض السيارة

يشترط البنك ألا يقل دخل العميل عن 300 ديناراً، سواءً كان ذلك للعملاء من المواطنين أو من المقيمين في الكويت من الجنسيات الأخرى، ويمكن تقديم طلب الحصول على قرض السيارة من خلال الموقع الإلكتروني لبنك الخليج الإلكتروني، بحيث تصل قيمة القرض إلى 15 ألف دينار، ولا يطلب البنك تحويل الدخل إليه.

قروض السيارات الإسلامية

تقدم العديد من البنوك القروض وبرامج التمويل التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ حيث إنها تعتمد على مبدأ المرابحة، أو التأجير التمويلي، ومنها:

بنك وربة – تمويل السيارات

يبلغ الحد الأدنى لدخل العميل 400 دينار، كما يجب تسديد 15% من سعر السيارة كمقدم، ويبلغ الحد الأعلى للقرض 15 ألف دينار، وتصل فترة السداد إلى 15 سنة، كما لا يشترط بنك وربة تحويل الراتب إليه لتمويل السيارة.

البنك الأهلي المتحد – تمويل السيارات

يشترط ألا يقل دخل العميل عن 400 دينار، ويصل سقف التمويل إلى 15 ألف دينار، أو 15 ضعف الراتب، شرط أن يتم دفع 20% من قيمته كدفعة أولى، وتصل فترة السداد إلى 5 سنوات، ويتم دفع أول قسط بعد شهر من الشراء، ويحصل العميل على تأمين شامل للسيارة، بالإضافة إلى صيانة دورية لها.

بنك الكويت الدولي – مرابحة السيارات

يجمع هذا البرنامج التمويلي ما بين كونه يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وكونه لا يحتاج تسديد مقدم للسيارة، وهو متاح للمواطنين والمقيمين العاملين في كافة القطاعات، ويشترط ألا يقل دخل العميل عن 200 دينار، ويتراوح مقدار التمويل ما بين 1-15 ألف دينار، ولا يشترط البنك وجود كفيل.

بنك بوبيان – تمويل السيارات

يشترط ألا يقل دخل العميل عن 500 دينار، وتتراوح قيمة التمويل ما بين 1-15 ألف دينار، ولا يشترط دفع مقدم للقرض، ويمتاز البنك بالتسهيلات؛ حيث تبدأ قيمة كل قسط من 60 دينار، كما لا يشترط تحويل الدخل للبنك، وتتراوح مدة السداد ما بين 12-60 شهر.

بنوك أخرى

بالإضافة إلى البنوك السابقة فإنه يوجد العديد من البنوك الأخرى التي تقدم قروض السيارات، ومن أهمها:

  • بنك التمويل الكويتي: لا يشترط تحويل الراتب إليه، ويبلغ الحد الأعلى لـ قروض السيارات فيه 25 ألف دينار.
  • البنك التجاري الكويتي: يمكن الاستفادة من القرض الاستهلاكي لشراء السيارة، ويصل الحد الأعلى له 25 ألف دينار.
السابق
التمويل العقاري بنك الكويت الوطني
التالي
أفضل قروض شخصية Personal Loans في الكويت