بنوك ومصارف

قروض الشركات في سلطنة عمان

قروض الشركات في سلطنة عمان

ماهي قروض الشركات في سلطنة عمان

يوجد العديد من الأشخاص الذين يتجهون للبحث عن قروض الشركات في سلطنة عمان؛ وذلك لما توفره من وسائل تمويلية ميسرة، والتي غالباً ما تكون إما للعقارات أو للسيارات أو قروض الشخصية، وهي تختلف عن البنوك في كون معظم عملائها من الأفراد وليس من الشركات، بالإضافة إلى كون شروطها أسهل من البنوك، وهي تتنوع ما بين قروض تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وقروض تقليدية.

أنواع قروض الشركات في سلطنة عمان

القروض الشخصية

يعد أحد أنواع القروض التي يتجه إليها الأفراد لتخفيض أسعار الفائدة عن طريق شركات التمويل بموجب ضمانات معينة مثل الكفلاء، وتعتمد شروط القرض الشخصي على التاريخ الائتماني للعميل، كما يمكن استخدام القروض الشخصية لأي نفقات شخصية وليس لها غرض محدد، وهذا يجعلها خياراً مثالياً للأشخاص الذين لديهم ديون معلقة، مثل: ديون بطاقات الائتمان، أو شراء الاحتياجات المختلفة.

قروض التعليم

 يتم تقديم طلبات لطلاب الجامعات وعائلاتهم للمساعدة في تغطية تكاليف التعليم العالي، وهناك نوعان رئيسان: قروض الطلاب المقدمة من قبل الجامعات، والقروض الطلابية الخاصة، ومن مميزاتها: أنها تأتي عادةً بأسعار فائدة أقل، وبشروط سداد أكثر ملاءمة للمقترضين.

قروض السيارات

ترتبط قروض السيارات بالمعلومات المقدمة من قبل العميل، مثل: الممتلكات الخاصة، ويتم الإعلان عن هذا النوع من القروض من قبل شركات القروض، ويتم ذلك بعد أن يقوم العميل باختيار السيارة المناسبة، وتقديم الطلب للشركة، ومن ثم تقوم بوضع سقفاً أعلى للتمويل، والاتفاق على طريقة التسديد.

أهم قروض الشركات في سلطنة عمان

يمكن تقسيم القروض المقدمة من الشركات في سلطنة عمان، وذلك بناءً على الشركات التي تقوم بتقديمها، وفيما يلي قائمة بأهم هذه الشركات، والقروض المقدمة منها:

شركة ميسرة

  • التمويل السكني: يعتمد على مبدأ الإجارة، وهو بديل متوافق مع الشريعة الإسلامية للقرض الإسكاني التقليدي؛ حيث تقوم بتمويل شراء عقار سكني وتأجيره للزبون، ويعد ذلك بمثابة عقد الإيجار الذي يتضمن وعداً من المؤجر بنقل ملكية العقار، الذي تم تأجيره إلى المستأجر إما في نهاية مدة فترة الإجارة أو على مراحل خلال فترة العقد، ويتم إتمام نقل الملكية إما من خلال معاملة بيع مستقلة أو معاملة هبة، وهو يشمل الأراضي، ويتم السداد على مدار 25 سنة.
  • التمويل العقاري: يعتمد على أساس المشاركة المتناقصة الذي يلبي احتياجات ومتطلبات الزبائن للتمويل العقاري، مثل: شراء عقارات جاهزة، وبناء عقار جديد، وتبدأ هذه المعاملة على شكل شراكة متبوعة بتأجير حصة ميسرة للزبون، ومن ثم شراء الزبون لهذه الحصة، وتصل فترة السداد إلى 25 سنة.
  • تمويل السفر: يعتمد على نظام خدمة الإجارة، ويمكن العملاء من دفع تكاليف سفرهم التي تشمل تذاكر السفر، وتأجير السيارات، ومصاريف المواصلات، والإقامة، والرحلات السياحية، بالإضافة إلى تمويل تكاليف الحج والعمرة، ويتم ذلك عن طريق تأجير خدمات محددة للزبائن لفترة محددة متفق عليها مسبقاً، مقابل سداد رسوم الخدمات بصفة شهرية، وتبلغ فترة السداد إلى سنتين في حالة السفر، و3 سنوات في حالة الحج والعمرة.

الشركة العمانية لخدمات التمويل

  • قروض لايف لاين: هي قروض مخصصة لشراء السيارات، وهي توفر شراء السيارات الجديدة، أو السيارات المستعملة، أو إعادة تمويل السيارات للعملاء، وتبلغ مدة السداد 72 شهراً.
  • قروض لايف ستايل: تتشابه مع القروض الشخصية؛ حيث يتم من خلالها شراء المستلزمات الشخصية، ويشترط أن يتم تحويل راتب العميل إما على بنك مسقط، أو بنك عمان الوطني.

شركة ميثاق للصيرفة الإسلامية

  • تمويل السيارات: تعتمد على نظام المرابحة، والذي بدوره يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهو متاح لكل مواطن أو مقيم من الجنسيات الأخرى يزيد دخله عن 250 ريال، وتبلغ نسبة التمويل 80% من قيمة السيارة، كما تصل فترة السداد إلى 8 سنوات.
  • التمويل السكني: يعتمد على مبدأ المشاركة المتناقصة، وتصل نسبة التمويل إلى 80% من قيمة العقار، كما تحتاج إلى فترة سداد تصل إلى 25 عاماً، وهي توفر خيارات تمويل متعددة تشمل تمويل الشراء، والبناء، وتسهيل لتغطية التزامات سكنية أخرى.
  • تمويل الزواج: تبلغ نسبة التمويل 100% من تكاليف حفل الزفاف، وهي توفر خدمات مقدمة من أفضل مزودي خدمات الأفراح في السلطنة، ويتم التسديد على أقساط ميسرة.

قروض الشركات في سلطنة عمان الأخرى

شركة تأجير للتمويل

  • الأمثل لتمويل السيارات: تتيح للأفراد شراء السيارات من خلالها، وذلك عبر إجراءات بسيطة، ووثائق قليلة، وتقوم بتمويل السيارات الجديدة أو المستعملة.
  • تمويل الحل: يعد أحد برامج التمويل الشخصية، والتي يمكن من خلالها للأفراد شراء ما يحتاجونه، سواءً كانت أجهزة كهربائية، أو أدوات مختلفة.
  • تمويل السهل: يمكن الاستفادة من خدمات السهل لجميع السيارات أو المعدات الممولة بواسطة تأجير، ويوفر هذا البرنامج التمويلي تغطیة خاصة بالمركبات، والأصول التجارية، مثل: المصانع، والآلات، والمعدات.

شركة مزن للصيرفة الإسلامية

  • الإجارة لتمويل المنازل: يمكن من خلال هذه الخدمة شراء المنازل من خلال نظام الإجارة المنتهي بالتمليك، والذي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامي، وتصل نسبة التمويل إلى 80%، كما تتراوح فترة السداد ما بين 1-25 سنة.
  • تمويل السيارات: تبلغ نسبة التمويل المقدمة من الشركة 80% من سعرها، ويتم التسديد على فترة تصل إلى 7 سنوات، ويصل الحد الأقصى للتمويل 35 ألف ريال.
السابق
أفضل شركة تمويل السيارات
التالي
تمويل السيارات المستعملة عمان