كيفية استخدام ماكينة الخياطة سنجر الحديثة

كيفية استخدام ماكينة الخياطة سنجر الحديثة

ماكينة الخياطة سنجر 

ماكينة سنجر من آلات الخياطة الأمريكية التي بدأ إنتاجها منذ عام 1851 من قبل إسحاق ميريت سنجر، وتعتبر هذه الماكينة من أشهر وأفضل أنواع ماكينات الخياطة سواء كانت ماكينة خياطة عادية أو إلكترونية. تتميز ماكينات سنجر بأنها واسعة الإنتشار على مستوى العالم، فهي تقدم أكثر من 20 نوع من ماكينات الخياطة للمبتدئين أو المحترفين، وماكينات بكافة الأحجام الصغيرة والثقيلة التي تتميز بسرعتها العالية.

كيفية استخدام ماكينة الخياطة سنجر الحديثة حسب النوع

ماكينة الخياطة Singer Quantum Future 

تعد ماكينة الخياطة Singer Quantum Future من الأنواع الحديثة التابعة لماركة سنجر العالمية، والتي تعمل كالآتي:

  • توصيل الماكينة بجهاز الكمبيوتر أو بجهاز اللاب توب.
  • اختيار النموذج المناسب الذي يريده مستخدم الماكينة.
  • تطبع ماكينة الخياطة وتطرز النموذج على الأقمشة. 

الهدف من استعمال هذه الماكينة هو تسريع عملية إنتاج الملابس بكافة أنواعها، والتي تكون مصنوعة بدرجة عالية من الدقة .

إعلان السوق المفتوح

ماكينة Singer 6199

تعتبر هذه الماكينة من الأنواع الإلكترونية الحديثة الذكية، والتي تضمن العديد من المميزات الرائعة لخط brilliance والذي يأتي مع إضافات مثل غطاء الجوانب القوي، طاولة التمديد، وتتميز هذه الماكينة بقيامها بالعديد من الوظائف، منها: تركيب الأزرار، تركيب السحاب، عمل البرمة، وعمل الغرزة المخفية، ومن مواصفاتها المتميزة: إمكانية عمل 100 عروة أساسية، والتركيب السهل للخيط، ولها ذراع حر مع مخازن للأدوات، ولفاف خيط أتوماتيكي، ويسهل اختيار الأشكال، مع إمكانية التحكم بطول الغرزة وعرض الغرزة لغاية 6.5مم، وعمل عروة بخطوة واحدة مع 4 أنواع من العراوي، وهيكلها مصنوع من الحديد الثقيل، ولها قاطع جانبي للخيط، أما عن طريقة استخدام ماكينة Singer 6199: 

  • اختيار المكان المناسب، إذا يجب وضع الماكينة على طاولة بشكل متين والجلوس على كرسي بارتفاع مناسب ومريح للمستخدم، بعدها القيام بترتيب الماكينة بحيث تكون الأبرة على جهة اليسار و جسم الماكينة على اليمين.
  • وضع الإبرة وتثبيتها بشكل آمن؛ لأن الأبرة لديها جانب مستوي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال اتجاه واحد، كما يجب إدخالها إلى مكانها المخصص وشدها بأحكام.
  • وضع بكرة الخيط على العامود الموجود على سطح الماكينة.
  • أخذ طرف الخيط ووصله مع البكرة المعدنية ، حيث يتم لف الخيط عليها جيداً.
  • وصل الخيط بالحلقتين الصغيرتين ويتم تمرير الخيط من خلالهما، باتباع الأسهم المرسومة على الماكينة.
  • رفع الخيط على القطعة المعدنية التي تقع في مقدمة الماكينة، وضمه في العتلة المثقوبة والتي تعمل بالصعود والهبوط عند تشغيل الماكينة.
  • يوجد حاجز فوق الأبرة فيها جزء دوار، كما يوجد حاجزين يساعدان على دخول الخيط إلى مجراه الصحيح؛ وهذا يساعد على تقليل نسبة قطع الخيط أثناء عملية الخياطة.
  • ضم الخيط في الأبرة، بعدها يتم فتح باب المكوك وإخراج الخيط الموجود بداخل الماكينة.
  • شد الخيط الداخلي نحو خارج الإبرة، بعدها يتم فتل قرص الماكينة من أجل تنزيل الإبرة نحو الأسفل و تلتقط خيط المكوك من الأسفل.
  • وصل الماكينة في الكهرباء، بعدها يتم الضغط على زر التشغيل حتى تبدأ عملية الخياطة من خلال الضغط على دواسة الكهرباء الموجودة على الأرض.
  • رفع القدم عن الدواسة يفصل الكهرباء عن الماكينة.
اقرأ أيضاً:  أفضل دفايات الزيت

ماكينة Singer 9100

تعتبر هذه الماكينة الأحدث من بين ماكينات الخياطة، وهي ماكينة خياطة ديجيتال تمتلك مواصفات عالية كونها تدعم الخياطة بتقنية البرمجة المتطورة، كما تأتي الماكينة بمواصفات ضخمة كإمكانية كتابة الحروف والأرقام، وعمل العراوي والغرز بأشكال متعددة، وتركيب الأزرار والسحابات، مع وجود ارتفاع إضافي للدعاسة، وإمكانية التحكم بطول وعرض الغرزة.

طريقة عملها مماثلة لطريقة عمل ماكينة الخياطة Singer Quantum Future.

اصلاح ماكينة الخياطة

قد تتوقف ماكينة الخياطة لعدة أسباب ومن بين أبرز المشاكل التي قد تحدث أن تتشابك الخيوط، أو حُدوث كسر في الإبرة، وغيرها من المشاكل التي تتطلب البحث عن حلول لإصلاحها، هنا سنتطرق للأعطال الشائعة وطرق اصلاح ماكينة الخياطة بشكل فعال. 

الخيوط المتشابكة والأعشاش التي نعثر عليها تحت القماشِ

 هنا لا بدّ من حلّ هذه المشكلة بتنظيف الماكينة، ودهْن الأجزاء الداخلية خصوصًا بيت المكوك، وإعادة لضم الماكينة بدءً بخيط البكرة وإنتهاءً بخيط المكوك وسحبه للأعلى، أيضًا التأكد من جودة الخيوط المستخدمة.

الماكينة لا تخيط

عدة أسباب قد تؤدي لذلك أهمها عدم لضم الإبرة، أو أن الإبرة مركّبة بالمقلوب، ومشاكل أخرى معظمها يتعلق بالإبرة ووضعيتها، وعلاج المشكلة يكون من خلال إعادة لضم الإبرة، أو إعادة تركيب الإبرة.

خيط البكرة ينقطع باستمرار

 قد يكون سبب ذلك بأنّ خيط الماكينة لم يُلضم جيدًا، أو أن منظم الشدّ مشدود وضيق، ويكون الحل هنا بأن الإبرة قد تحتاج للتغيير، أو إعادة لضم خيط الماكينة، فضلًا عن الحاجة إلى أن نرخي منظم الشد.

الإبر تنكسر

 السبب الأكثر شيوعًا يعود لحجم الإبرة الذي لا يناسب القماش والخيط، أو أن الإبرة أصبحت قديمة، أو غير مركبة بطريقة صحيحة، وقد يرتبط السبب بخلل في الدواسة، وللتعامل مع المشكلة ينبغي اختيار إبرة مناسبة لنوع القماش، مثلًا الأقمشة كالجينز تحتاج إلى إبر سميكة مصنوعة خصيصًا لها، أيضًا بعض الدواسات تتطلب تحريك العامود الحامل للإبرة لليمين أو اليسار حتى لا تضرب الإبرة الدواسة فتتلفها وتنكسر.

اقرأ أيضاً:  كل ما تحتاج معرفته عن الأجهزة المنزلية الكهربائية

غرز التمكين غير السليمة من الأعلى

 يكون السبب وضع المكوك غير السليم بمعنى (أن تركيبه خاطئ)، أو عدم انتظام المكوك، أو غرز التمكين غير السليمة من الأسفل، أو قوة شد المنظّم غير مناسبة، ويُنصح في هذه الحالة بتعديل وضع المكوك، إلى جانب إرخاء منظم الشد.

القماش لا يتحرك

ترتبط المشكلة غالبًا بأن طبقات القماش سميكة للغاية، أو أن طول الغرزة قصير جدًا، وقد يكون المغذي في وضعية غير مناسبة، ويُمكن لحل المعضلة اللجوء إلى تنظيف المُغذي، أما في حال كانت طبقات القماش سميكة، يجب استخدام إبرة قوية وغليظة تناسب نوع وسمك القماش.

أفضل ماكينة خياطة

من جهة ثانية، حُسن اختيار الماكينة قد يعفيك من المشاكل المُصاحبة لها، كما أن التقدم التقني ساهم في تسهيل عملية التعامل معها وأوجد أنواعًا تُقدم أفضل أداء وتقلل عليك المجهود والوقت، ومن بين أبرز ماكينات الخياطة:

 ماكينة artista 200e

يعدها كثيرون الأفضل في العالم، حيث تحتوي على شاشة لمس، ولها نظام تشغيل ويندوز مايكروسوفت يمنح المستخدم أيقونات جميلة المظهر، كما يعطي تنبيهات لفظية للمستخدم ويضم قوائم بسيطة الاستعمال، إلى جانب العديد من برامج الخياطة التعليمية والتمارين والنماذج التى تساعد على تعليم وتطوير المتدرب بشكل سريع.

 ماكينة brother ls-2125

تعتبر خيارًا جيدًا للمبتدئين؛ بسبب أنها غير مكلفة، كما تمنح أداءً مميّزا فيما يتعلق بإصلاح وتعديل الملابس، فضلًا عن أنها تحتوي على 14 غرزة و24 وظيفة غرز والعديد من الميزات، مثل: احتوائها على بكرة مكوك أوتوماتيكية، والتخييط بإبر مزدوجة، وكذلك التخييط بذراع متحرك.

 ماكينة Gemsy

تمتاز بأدائها القوي وسهولة استعمالها؛ بسبب وجود لوحة إلكترونية يُمكن من خلالها التحكم في عدد الغرز وبعد انتهاء هذا العدد تقوم بالتوقف عن العمل وقص الخيط أتوماتيكيًا دون تدخل منك.

اقرأ أيضاً:  أحدث غسالة فريجيدير

من المهم معرفة أن المشاكل التي قد تواجه ماكينة الخياطة تعود لأسباب لها علاقة بسوء الاستخدام أو الصدأ الناجم عن الاستخدام لفترة طويلة، إلى وجود خلل بأحد الأجزاء التي تحتاج إلى صيانة أو استبدال، هُنا يجب التأكيد على عمل صيانة دورية للماكينة لتلافي هذه المُشكلات، إضافة إلى أهمية اختيار ماكينة ذات نوعٍ جيد، خاصة التي تم توظيف التكنولوجيا فيها؛ لأنها ستسهل عليك العمل وتجنبك كثيرًا من إهدار الجهد والوقت والمال.

مقالات مشابهة

معلومات تهمك عند شراء فريزر بيكو

معلومات تهمك عند شراء فريزر بيكو

غسالة شارب 10 كيلو نصف اوتوماتيك

غسالة شارب 10 كيلو نصف اوتوماتيك

دليلك الشامل حول غرف نوم اطفال

دليلك الشامل حول غرف نوم اطفال

ألوان مطابخ فريدة لاختيارها في 2022

ألوان مطابخ فريدة لاختيارها في 2022

أحدث ثلاجة شارب

أحدث ثلاجة شارب

أحدث مراوح سقف ساكو

أحدث مراوح سقف ساكو

اسعار المولدات الكهربائية في السودان

اسعار المولدات الكهربائية في السودان