كيفية استرجاع حساب جوجل بعدة طرق سهلة

كيفية استرجاع حساب جوجل بعدة طرق سهلة

يُعدّ حساب الجيميل، في الواقع، حساب جوجل حيث يتلقّى المستخدمون عناوين بريدهم الإلكتروني على جيميل عندما يقومون بإعداد حسابات جوجل؛ لذلك لا يُمكن للمُستخدمين تسجيل الدخول إلى جوجل عندما لا يتمكنون من تسجيل الدخول إلى جيميل عبر صفحة تسجيل الدخول لتلك الخدمة، وسندرج في هذا المقال طريقة استرجاع حساب جوجل بعدّة طرق سهلة.

طريقة استرجاع إيميل Gmail  في حال نسيان كلمة المرور

يُمكنك استرجاع إيميل جوجل الخاصّ بك، إذا كنت تواجه مُشكلة في تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك؛ لأنّك لا تستطيع تذكّر عنوان بريدك الإلكتروني أو في حال نسيت كلمة المرور، ولكن ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على تقديم الاسم الكامل المُرتبط بحسابك، بالإضافة إلى رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني المُخصّص للطوارئ المُرتبط به؛ ندرج طريقة استرجاع إيميل جوجل في حال نسيان كلمة المرور كما يأتي:

  • الدخول إلى صفحة استرداد الحساب حتى تتمكّن من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك في حال كانت هي السبب، وهنا سيُطلب منك تأكيد هويّتك من خلال الإجابة على بعض أسئلة الأمان.
  • كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف كخطوة أولى لاستعادة كلمة المرور؛ وإذا كان ذلك ممكنًا، فحاول إكمال هذه العملية باستخدام جهاز أو متصفّح استخدمته لتسجيل الدخول إلى الحساب مُسبقًا، وفي موقع استخدمت فيه الحساب.
  • ستتمكّن من المحاولة مرة أخرى إذا لم تتمكّن من التحقّق من هويتك من خلال أسئلة الأمان، وفي حال كنت تواجه مشكلة في الإجابة على أسئلة الأمان بصورة صحيحة ستُقدّم لك جوجل نصائح مفيدة لمساعدتك.
  • بعد تأكيد هويتك بنجاح ستتمكّن من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.
اقرأ أيضاً:  أفضل طابعة إبسون

تجدر الإشارة إلى أنّه لاستخدام هذه الطريقة عليك تقديم عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان السوق المفتوح

طريقة استرجاع إيميل Gmail في حال التعرض للقرصنة

يُلاحظ البعض نشاطًا غير مألوفٍ على حسابه في جوجل أو في خدمات جوجل الأخرى، فربما يكون هناك شخص آخر يستخدمه دون إذنك؛ وإذا كنت تعتقد أن حسابك في جوجل قد تم اختراقه، فاتّبع الخطوات التالية للمُساعدة في اكتشاف أيّ نشاط مُريبٍ، والعودة إلى حسابك، وجعله أكثر أمانًا، وسندرج طريقة استرجاع إيميل Gmail في حال التعرّض للقرصنة أو الاختراق:

تسجيل الدخول إلى حساب Gmail المراد استرجاعه

يجب البدء في وضع البريد الإلكتروني الخاص بك الذي تريد استرجاعه، ثم في حال لم تتمكّن من تسجيل الدخول، يجب الانتقال فورًا إلى صفحة استرداد الحساب، وأجِب عن الأسئلة بأفضل ما يمكنك، وسندرج بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك، كما يأتي.

استخدم صفحة استرداد الحساب إذا:

  • حذف شخص ما حسابك.
  • تغيير كلمة المرور الخاصة بك أو رقم هاتف الاسترداد الخاص بحسابك من قبل شخص آخر لا تعرفه.
  • أي سبب آخر لا يمكنك من تسجيل الدخول.

مراجعة النشاط لتأمين حساب جوجل الذي تم اختراقه

راجع الأجهزة التي تستخدم حسابك جيدًا بعد فتح الحساب من الإعدادات، واختيار إعدادات الأمان، ثم مراجعة آخر التسجيلات في الحساب، وإذا وجدت تسجيل دخولٍ من مُتصفّح أو هاتف غريب عنك لمْ تستخدمه أنت، فهذا يعني أنّ حسابك تم اختراقه.

اتخذ المزيد من خطوات الأمان

قم بتشغيل التحقّق بخطوتين، واتصل بمصرفك، ثم عليك إزالة البرامج الضارة التي سجّلت الدخول لها باستخدام حسابك في Gmail، وقم بتثبيت متصفّح أكثر أمانًا.

ساعد في منع سرقة كلمات المرور باستخدام تنبيه كلمة المرور، وساعد في تأمين تطبيقاتك وأجهزتك، وساعد في تأمين مُنتجات وخدمات جوجل الأخرى التي تستخدمها.

تغيير كلمة المرور

غيّر كلمة مرور حسابك فورًا، إذا كنت تعتقد أن شخصًا آخر قد سجّل الدخول إلى حسابك في جوجل.

اقرأ أيضاً:  برنامج استعادة الصور المحذوفة

التأكّد من المواقع والتطبيقات المرتبطة بحساب Gmail

يجب التأكّد أنّك تستخدم نفس كلمة المرور التي استخدمتها لحساب جوجل الخاص بك، ثم يُمكنك بعد ذلك التحقّق من وإزالة أي أجهزة غير مألوفة تم تسجيل دخولها إلى حسابك.

كيفية حل مشكلة في تسجيل الدخول إلى Gmail؟

يتعرض بعض المستخدمين في بعض الأحيان إلى ظهور رسائل خطأ عند محاولة تسجيل الدخول إلى Gmail، وهذه بعض الإصلاحات والحلول المحتملة للمشاكل التي تواجه تسجيل الدخول لحساب جيميل.

جرّب متصفحًا مختلفًا

حاول فتح الجيميل الخاصّ بك في متصفح مختلف، ومن أفضل الخيارات التي يمكن استخدامها متصفح أوبرا (Opera) الذي يُعدّ أكثر أمانًا وأقلّ عرضة لأية أخطاء مُحتملة؛ يُعدّ أيضًا مُتصفّحًا أفضل بشكل عام، ويأتي مع حماية تتبّع؛ كما أنّ هنالك برنامج مدمج يمكن تثبيته يزيل الإعلانات التي قد تُشتت المستخدم.

تأكّد إن كان حساب الجيميل معطّلًا

تكون في بعض الأحيان خدمة Gmail معطّلة، الأمر الذي لا يُمكّن المستخدمين من تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بهم، وللتحقّق من ذلك، افتح صفحة G Suite Status Dashboard.

تُساعد هذه الصفحة على إظهار إذا كان هنالك انقطاع في خدمة Gmail أم أنّها معطّلة بالفعل، وهنا يجب الانتظار حتى يُصلحها جوجل بنفسه.

امسح بيانات المتصفح

امسح بيانات المتصفح في كروم (Chrome) بالضغط على مفتاح الاختصار Ctrl + Shift + Del بالمتصفّح؛ وإذا لمْ يتمكّن حساب Gmail الخاص بمربع بيانات التصفح من تسجيل الدخول، أو تعذّر على جيميل تسجيل الدخول، أو تعذر على Gmail تحليل طلب تسجيل الدخول، في هذه الحالة يجب النقر مسح بيانات التصفح، ثم اختيار “خيارات متقدّمة”، ثم  تحديد خيار “كل الوقت” في القائمة المنسدلة، ” النطاق الزمني” وبعد ذلك، حدّد مربعات اختيار الصور والملفات المخزّنة مؤقتًا وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى؛ ثم انقر فوق الزر مسح البيانات.

اقرأ أيضاً:  كيفية الشراء من الإنترنت

إعادة تعيين المتصفح

انقر فوق الزر تخصيص والتحكّم في مُتصفّح جوجل كروم وحدّد الإعدادات؛ ثم انقر فوق خَيارات متقدمة لتوسيع الإعدادات، وقم بالتمرير لأسفل إلى خَيار استعادة الإعدادات، وبعد ذلك انقر فوق خَيار استعادة الإعدادات إلى الإعدادات الافتراضية الأصليّة، واضغط على زر إعادة تعيين الإعدادات.

تأكد من تمكين لغة JavaScript واضحة

يجب تشغيل JavaScript حتى يتمكّن المستخدمون من تسجيل الدخول إلى جيميل والاستفادة منه؛ وذلك من خلال كتابة السطر التالي في شريط عنوان URL بالمُتصفّح والضغط على “رجوع”، ثم اضغط على الزر “خيارات مُتقدّمة” لتوسيع علامة التبويب “الإعدادات”، وانقر فوق إعدادات الموقع لفتح المزيد من الخيارات. وبعد ذلك، انقر فوق JavaScript لفتح الإعدادات، وهنا ستظهر خيارات JavaScript، مثل: تعذّر على حساب جيميل تسجيل الدخول، أو تعذّر على Gmail تسجيل الدخول، أو تعذّر على Gmail تحليل طلب تسجيل الدخول، حينها انقر فوق الزر “محظور” للتبديل إلى “مسموح به”.

الأسئلة الشائعة حول استرجاع حساب جوجل

كيف أجد حساب Gmail مفقود؟

يجب الذهاب إلى صفحة استرداد الحساب، ثم عند طلب كلمة المرور الأخيرة اختيار “تجربة طريقة أخرى”، وهنا سيطلب منك جوجل ” رقم هاتف” يجب النقر على ليس لدي هاتفي، وفي هذه الحالة سيرشدك جوجل إلى بعض الخطوات التي يجب إجراء بعض الخطوات على الهاتف الذكي لاستعادة حساب.

هل يمكن إيجاد حساب Gmail عن طريق رقم الهاتف؟

في حال كان المستخدم لا يتذكّر معرّف حساب جوجل الخاص به، يمكن استخدام رقم الهاتف المحمول لاسترداد حسابه في Gmail  بسهولة عبر رقم الهاتف الخاص به.

كيف يمكن معرفة كل حسابات جوجل المرتبطة برقم الهاتف الخاص بك؟

لا يوجد سوى طريقة واحدة لمعرفة كل حسابات جوجل المرتبطة برقم الهاتف الخاص بك، وذلك عن طريق الدخول إلى https://myaccount.google.com/email.

مقالات مشابهة

طريقة تغيير رمز الراوتر

طريقة تغيير رمز الراوتر

الحكومة الإلكترونية البطاقة الذكية

الحكومة الإلكترونية البطاقة الذكية

كيف أحذف رسائل الماسنجر

كيف أحذف رسائل الماسنجر

فرص وتحديات التسويق الإلكتروني

فرص وتحديات التسويق الإلكتروني

دليلك الشامل عن تردد القنوات الفلسطينية الإخبارية والرياضية وغيرها

دليلك الشامل عن تردد القنوات الفلسطينية الإخبارية والرياضية وغيرها

أفضل برامج ترجمة الأفلام

أفضل برامج ترجمة الأفلام

إنشاء موقع ويب مجاني

إنشاء موقع ويب مجاني