الربح من آدسنس

الربح من آدسنس

جوجل آدسنس

يعد جوجل آدسنس Google AdSense برنامج إعلاني يتبع لشركة جوجل، وهو يتيح لأصحاب المواقع الإلكترونية بإضافة إعلانات آدسنس على مواقعهم عن طريقه، وتختلف الإعلانات شكلاً، فهي إما أن تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements، أو الإعلانات المصورة Image Advertisements، أو إعلانات الفيديو Video Advertisement، ويستفيد من هذه الإعلانات المعلنين الذين تعاقدوا مع جوجل؛ حيث إنه يعرض إعلاناتهم بمقابل مادي يُدفع لجوجل ولأصحاب المواقع التي تم عرض الإعلان عليها، ويكون مقدار الدفع إما بحسب عدد الضغطات التي قام بها الزوار للإعلان Per-Click، أو احتساب عدد مرات ظهور الإعلان على الموقع Per-impression، وبهذه الطريقة يكون الربح من آدسنس.

آلية عمل آدسنس

يعمل برنامج جوجل آدسنس على تمكين الناشرين من الحصول على الربح من خلال المحتوى الذي يتم تقديمه على الإنترنت، كما أنه يعمل عبر مطابقة الإعلانات بالموقع الإلكتروني بالاعتماد على محتوى صفحات الموقع وزوّاره، وتكون مهمة إنشاء الإعلان ودفع تكلفته على المعلنين، ويختلف الربح من آدسنس بناءً على اختلاف المبلغ الذي يدفعه كل معلن؛ حيث يختلف الربح ما بين الإعلان والآخر.

كيفية الربح من آدسنس

لتحقيق الربح من آدسنس فإن هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار، ومنها:

إعلان السوق المفتوح

عدد الزوار

يعد عدد الزوار الذين يزورون الموقع ويتصفحون محتواه أحد العوامل التي تؤثر على تحقيق الربح من آدسنس؛ حيث إنه كلما زاد عدد الزوار كلما كان الربح أكبر، لذا فإن الربح الذي يحصل عليه الموقع الذي يزوره يوميّاً 20 ألف زائر أكثر من الربح الذي يحصل عليه الموقع الذي يزوره يوميّاً ألفي زائر.

عدد مرات الظهور

على الرغم من كون عدد الزوار أحد العوامل التي تساعد في تحقيق الدخل المادي، إلا أن هناك عامل آخر يرتبط بها، وهو عدد المرات التي يظهر فيها الإعلان للزوار، لذا فإن العديد من المواقع تحتوي على عدة إعلانات؛ حيث يختلف الربح للصفحة التي يظهر فيها إعلان واحد عن تلك التي يظهر فيها عدة إعلانات، وفي هذه الحالة يجب على الناشر أن يكون على دراية بالتنسيق بين عدد الإعلانات والمحتوى، دون أن يشعر الزائر بالملل من كثرة الإعلانات.

اقرأ أيضاً:  مكونات نظام التشغيل الشبكي

عدد النقرات

يوجد بعض المعلنين الذين يدفعون لـ جوجل آدسنس حسب عدد النقرات، أي أنه وحتى في حالة ظهور الإعلان على الموقع إلا أنه لا يربح إلا في حالة نقر الزائر على الإعلان ودخل على صفحة المعلن، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة لا تعد مجدية بشكل كبير، إلا أن سعرها يكون مرتفعاً، ويجب مراعاة أن بعض المعلنين يدفعون لعدد مرات الظهور وليس لعدد النقرات.

مكان الزائر

يكون الربح من آدسنس مختلفاً باختلاف مكان الزائر؛ حيث إنه لا يتبع سياسة واحدة في الأسعار سواءً للظهور أو النقرات من كل مكان، ويوجد فرق في الأسعار ما بين الزائر من فرنسا، والزائر من مصر، وتوجد بعض الدول التي يكون الربح منه مضاعفاً لعدة مرات للسعر في الدول الأخرى.

الإعلان

لا تتساوى كل الإعلانات من حيث سعر النقرة أو عدد مرات الظهور؛ حيث يختلف السعر بناءً على الاتفاق الذي يتم بين المعلن وجوجل أدسنس؛ حيث لا يمكن التنبؤ بسعر معيّن، وذلك لأن جوجل لم تفصح عن السياسة التي تعتمدها في أسعار الإعلانات.

محتوى الموقع

يعد محتوى الموقع أو قناة اليوتيوب من الأمور التي تؤثر على تحديد نسبة الربح؛ حيث إن المحتوى الأجنبي يحصل على ضعف أرباح المحتوى العربي، كما أن المحتوى المتخصص يتصدر الإعلانات بشكل أفضل، كما أنه يحصل على أرباح أعلى من المحتوى العام، الذي يحتاج إلى وقت أطول للتصدر في نتائج البحث.

مقالات مشابهة

أفكار مشاريع آردوينو

أفكار مشاريع آردوينو

كيف يعمل نظام التشغيل ويندوز

كيف يعمل نظام التشغيل ويندوز

المتاجر الإلكترونية اليمنية

المتاجر الإلكترونية اليمنية

أفضل شاشة كمبيوتر

أفضل شاشة كمبيوتر

أهمية التجارة الإلكترونية

أهمية التجارة الإلكترونية

كيف أحذف تغريداتي

كيف أحذف تغريداتي

أسماء الخطوط العربية في الوورد

أسماء الخطوط العربية في الوورد