كيفية تحويل رصيد آسيا

كيفية تحويل رصيد آسيا 1

شركة آسيا

تأسست شركة آسيا سيل للاتصالات، أول شركة لخدمات الاتصالات الخلوية في العراق عام 1999 على يد العراقي فاروق مصطفى رسول، ونجحت الشركة في تحقيق نجاحات مبهرة خلال سنوات قليلة، حيث نجحت الشركة في توفير خدماتها لقاطني العاصمة العراقية بغداد وجميع المدن العراقية الرئيسية، كما وصل عدد مشتركيها إلى ما يزيد عن 12 مليون مستخدم من جميع أنحاء العراق.

كيفية تحويل رصيد آسيا

المقصود بتحويل الرصيد هو القيام بنقل مبلغ مالي من رقم هاتف محمول إلى رقم آخر عن طريق الاتصال بأحد أرقام الخدمة أو إدخال أحد الأكواد الخاصة،  ويمكن استخدام الرصيد المحول في المكالمات الهاتفية أو إرسال الرسائل النصية أو استخدام خدمات الإنترنت.

تحويل رصيد آسيا سيل

للقيام بتحويل رصيد من رقم هاتفي إلى آخر عبر شبكة آسيا سيل، لا يحتاج المستخدم أكثر من القيام بطلب واحد من الأكواد التالية *222*المبلغ المراد تحويله*رقم الهاتف الذي سيتم التحويل إليه#، أو *123*المبلغ المراد تحويله*رقم الهاتف الذي سيتم التحويل إليه# ثم الضغط على زر الاتصال، وفي الخطوة التالية يتسلم المستخدم رسالة نصية قصيرة تطلب منه تأكيد عملية التحويل، حيث يتوجب على المستخدم الضغط على رقم 1 لتأكيد التحويل ثم الضغط على زر الاتصال مرة أخرى لتكتمل عملية التحويل، وقبل القيام بعملية التحويل، هناك العديد من الاعتبارات التي يجب أن يقوم المستخدم بمراعاتها ومعرفتها أولاً من أهمها: 

إعلان السوق المفتوح
  • يجب على المستخدم كتابة المبلغ المحول والرقم المراد التحويل إليه بدقة متناهية، حيث لا يمكن للمستخدم استرجاع الرصيد في حالة التحويل لرقم آخر.
  • يجب أن يقوم المستخدم بتحويل رصيد لا يقل عن 1.000 دينار عراقي في المرة الواحدة.
  • أقصى رصيد يمكن تحويله في المرة الواحدة هو  60.000 دينار عراقي، و 300.000 دينار عراقي في اليوم.
  • يستطيع مستخدمو خدمة الخط المسبق تحويل 30.000 دينار عراقي في المرة الواحدة.
  • تبلغ تكلفة عملية تحويل الرصيد حوالي 250 ديناراً عراقياً.
اقرأ أيضاً:  كيفية معرفة كم شخص متصل بالواي فاي

كيف يتم استخدام رصيد عشره عمر

يُعدّ برنامج عشرة عمر واحداً من أبرز عروض شركة آسيا سيل؛ حيث يقدّم هذا البرنامج للمشتركين رصيداً إضافيّاً بالاعتماد على نشاطهم السابق، وفيما يأتي نذكر كيف يتم استخدام رصيد عشره عمر:

  • الاتصال على رقم الخدمة: يمكننا الوصول إلى خدمة عشرة عمر عن طريق الاتّصال على رقم الخدمة *211# بدايةً من النجمة وانتهاءً برمز الشبّاك ومروراً بالرقم 211.
  • البدء بطلب الرصيد: يمكننا البدء بطلب الرصيد عن طريق الضغط على رقم 3، ثمّ إرساله إلى مشغّل الخدمة للاطّلاع على الرصيد المتوفّر، ويلي ذلك إدخال قيمة الرصيد الذي نرغب بالحصول عليه، ثمّ الضغط على زرّ الإرسال من جديد.
  • انتظار رسالة التأكيد: تقوم شركة آسيا سيل بإرسال إشعارات نصيّة لتأكيد الحصول على الرصيد الإضافي بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، كما تحتوي هذه الإشعارات على العديد من التفاصيل حول مدّة صلاحيّة الرصيد الإضافيّ أيضاً.

الاستعلام عن رصيد عشرة عمر

حرصت شركة آسيا سيل على تقديم خدمة الاستعلام عن رصيد عشرة عمر من خلال رقم الخدمة *211# مباشرةً؛ حيث يمكن للعميل الاستعلام عن الرصيد المتبقّي كما يأتي:

  • الاتّصال على رقم خدمة عشرة عمر *211# من الجوّال مباشرة.
  • إدخال الرقم 2، ثمّ الضغط على إرسال.
  • الاطّلاع على قيمة الرصيد المجانيّ المتوفّرة.

كما يمكننا الاتّصال على رقم الخدمة ذاته، ثمّ إرسال الرقم 1 لمعرفة الكثير من المعلومات حول خدمة رصيد عشرة عمر أيضاً، وهي واحدة من أكثر خدمات آسيا سيل استخداماً.

إلغاء رصيد عشرة عمر

يمكن لكافّة عملاء شركة آسيا سيل في العراق إلغاء خدمة رصيد عشرة عمر عن طريق الاتّصال على الرقم 211 ثمّ الضّغط على الرقم 5 لاستكمال إلغاء الاشتراك، مع التنبيه إلى ضرورة تسديد 250 ديناراً عراقيّاً عند الرغبة بالاشتراك في الخدمة مرّة أخرى بعد الإلغاء.

اقرأ أيضاً:  معوقات التجارة الإلكترونية في الأردن

خدمات أخرى من شركة آسيا 

خطوط الدفع المسبق

توفر شركة آسيا مجموعة متنوعة من الخطوط المتفاوتة في الأسعار والخدمات المقدمة مثل خط زيرين، وخط الطلبة، وخط الماس، وخط خلات الجديد، وخط الذهب، وخط هله للزوار، وخط يوم عليك ويوم لينا، وخط الدفع المسبق الجديد وغيرها.

خط الفاتورة

حيث توفر شركة آسيا سيل خط الفاتورة بأسعار مميزة، فعلى سبيل المثال يبلغ سعر الرسالة لنفس الشبكة 25 ديناراً، ولخارج الشبكة 60 ديناراً، والرسائل الدولية 150 ديناراً، بينما تبلغ قيمة الاشتراك الشهري لخط الفاتورة حوالي 12.000 دينار عراقي.

خدمات الإنترنت

من أبرزها خدمة الإنترنت للهاتف المحمول، وخدمة الإنترنت لأجهزة اللابتوب والتابلت وغيرها.

برامج المكافآت

هي مجموعة من البرامج التي توفرها شركة آسيا سيل لمشتركيها للحصول على بعض المكافآت مثل برنامج فيد واستفيد الذي بموجبه يستطيع المشترك الحصول على مكافأة في حالة إقناع أحد أصدقائه أو معارفه بالاشتراك في أحد العروض أو البرامج التي تقدمها شركة آسيا سيل، أيضاً توفر الشركة المزيد من برامج المكافآت مثل برنامج عشرة عمر، وبرنامج عشرة عمر البلاتيني.

خدمة قرض 500 دينار

في كثير من الحالات قد ينفد رصيد الفرد أثناء إجراء مكالمة هامة أو حال تواجده في مكان لا يتوافر فيه أماكن لإعادة الشحن، ولمواجهة مثل هذه الحالات الطارئة، توفر شركة آسيا سيل لمستخدميها إمكانية الحصول على رصيد قدره 500 دينار عراقي في حالة نفاد الرصيد أو في حالة وصوله لمبلغ 120 ديناراً أو أقل، حيث لا يحتاج المستخدم أكثر من إدخال كود *288# للحصول على المبلغ الذي يقوم بتسديده مرة أخرى للشركة عند إعادة شحن الرصيد أو في حالة استلامه لرصيد عن طريق خدمة تحويل الرصيد.

مقالات مشابهة

استرداد حساب جوجل

استرداد حساب جوجل

ما هي أنظمة التشغيل وبرامج الكمبيوتر

ما هي أنظمة التشغيل وبرامج الكمبيوتر

عيوب لاب توب zed note الجديد

عيوب لاب توب zed note الجديد

أحدث كمبيوتر ديل مكتبي i7

أحدث كمبيوتر ديل مكتبي i7

عيوب لاب توب لينوفو الجديد

عيوب لاب توب لينوفو الجديد

أفضل طابعات سامسونج

أفضل طابعات سامسونج

موقع kw.ancaboot

موقع kw.ancaboot