السياحة والسفر

كيفية حجز تذاكر طيران بشكل آمن

كيفية حجز تذاكر طيران بشكل آمن

السفر بالطائرة

أصبح من اليسير مع وجود الإنترنت تصفح مواقع شركات الطيران، و حجز تذاكر طيران وتوفر هذه الطريقة على المستخدمين الكثير من الوقت والمجهود، خصوصًا مع الأشخاص الذين يقومون بالسفر عبر الطائرة لأول مرة، فلا يكون لديهم أي معرفة بكيفية الحجز، وكثيرًا ما كان يقع الشخص في مشكلات، فعند الذهاب إلى مكاتب الطيران، يتعين على المسافر  تسديد بعض الرسوم؛ ولكن الآن صار من السهل متابعة المواقع الشهيرة أو تحميل التطبيقات للتعرف على أقل التذاكر سعرًا ودون مخاوف أمنية.

اختيار موقع لحجز التذاكر

يتطلب الأمر من الباحث تدقيقًا، فيوجد على شبكة الإنترنت العديد من المواقع التي لا يمكن حصرها، ومن المؤكد أن تلك المواقع لا تُوصف كلها بالأمانة أو المصداقية في التعامل ولا يكون بعضها إلا وسيلة للاحتيال والحصول على أموال المستخدم، ولهذا يتعين عدم الوثوق في المواقع التي تضع روابط خاصة بها على وسائل التواصل الاجتماعي بإعلان مدفوع، ويجب التأكد من تقييم العملاء ومن صحة العروض التي تقدمها، بالإضافة إلى تضييق دائرة البحث على المواقع التي تتوفر فيها وسائل متعددة للدفع، فلا تزال بعض المواقع تعمل بنظام السداد للبريد، وهو الأمر الذي يستغرق فترة طويلة قد تُعطلك عن مشاغل هامة، والأفضل هو انتقاء الموقع الذي يقدم للعملاء مجموعة من الخدمات المميزة والميزات التنافسية التي تتفوق بها على الشركات الأخرى من حيث انخفاض سعر التذاكر، بالإضافة إلى يسر الحجز، بحيث تضمن إتمام العملية دون وجود أي احتمال للخطأ، ويجب الحرص على اختيار المواقع التي تتيح للعملاء تغيير الرحلات أو إزالة الحجز؛ وذلك تحسبًا لجميع الظروف.

إقرأ أيضا:مجمع أكاشيا أفينيو في منطقة الصفوح

تُنفذ تلك الإجراءات قبل فترة مناسبة من الرغبة في السفر، وذلك لضمان حجز التذاكر بحيث لو احتاجت بشكل مفاجئ إلى السفر قبل الموعد المحدد، فيمكن تعديل الرحلة والإقلاع، بجانب امتلاك مزايا السفر في الأوقات التي لا تنشط فيها السياحة.

أبرز مواقع حجز تذاكر طيران

  • جيت رادار: يحافظ هذا الموقع على ثبات أسعار التذاكر لفترة طويلة، ويبحث في عدد كبير من شركات الطيران العالمية.
  • تجوّل: تتعدد وسائل الدفع على هذا الموقع، ولا يقتصر على حجز تذاكر الطيران، بل يمتد إلى الفنادق داخل الدولة التي تسافر إليها، وإعداد برنامج للتنزّه.
  • مُسافر: يتميز باتساع نطاقه؛  حيث يضمّ حوالي خمسة عشر ألف موقع سياحي، ويقدم عروضًا للعائلات عند السفر في المواسم والأعياد.

كيفية الحجز بالخطوات

يدخل المستخدم على محرك البحث، ويحدد الدولة التي يريد تذاكر الطيرا إليها، وتظهر  النتائج أمامه، وينتقي الشركة التي يراها مناسبة، ويبحث عن الرحلة، ويحدد طبيعتها إذا كانت للذهاب فقط أم للإياب أيضًا، ويحدد أماكن الإقلاع والوصول، ويعين موعد الإياب، ويختار المستوى الذي يسافر عليه من حيث النظام الخاص أو السياحي أو فئة رجال الأعمال، وإذا كانت الرحلة جماعية تضم أفراد العائلة، فيجب تعيين سنهم، وتبعًا ليوم الرحلة وفئتها يتحدد عدد الكراسي غير المشغولة، وبالنسبة إلى الأسعار يمكن التعرّف على أسعار العملات في الدولة المقصودة للسفر وإمكانية الحجز بهذه العملة.

إقرأ أيضا:أين تقع مدينة شفشاون

يتطلب الحجز كتابة البيانات كالأسما،ء والألقاب، والبلدة، وطرق التواصل كرقم المحمول، والإيميل، لأن التأكيد على الحجز يحدث عبر إرسال رسالة على الإيميل، وبعد ذلك تأتي مرحلة تسديد ثمن التذكرة والتحقق من ذلك.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
أين تقع مدينة طولكرم
التالي
أين تقع مدينة شيكاغو