كيفية حذف رسائل Gmail دفعة واحدة

كيفية حذف رسائل Gmail دفعة واحدة

تتيح لك معرفة كيفية حذف رسائل Gmail دفعة واحدة الحصول على بداية جديدة لحساب بريدك الإلكترونيّ، سواء كان مُمتلئًا أو إذا كنت ترغب فقط بحذف الرسائل وتنظيفه؛ على الرغم من أن خدمات بريد الويب المجانية لا تُقيّد مساحة التخزين بقدر ما كانت تفعل في السنوات الأولى، ويمكن أن يظل حذف البريد الوارد مفيدًا لعدد من الأسباب.

خطوات حذف جميع الرسائل الإلكترونية في بريد Gmail دفعة واحدة

يُصبح صندوق الوارد الخاصّ ببريدك الإلكترونيّ مزدحمًا على مر السنين، أو ربما قمتَ أنت بأرشفة جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصّة بك في وضع عدم الاتصال، وتريد توفير بعض المساحة في بريدك الإلكتروني، مهما كان السبب، من السهل نسبيًا البدء من جديد في Gmail، وسندرج خطوات حذف جميع الرسائل الإلكترونيّة في بريد Gmail دفعةً واحدةً فيما يأتي:

تحديد فئة البريد الإلكتروني المراد حذفه من Gmail

ينقسم البريد الإلكترونيّ في Gmail إلى الفئات الأساسية، والاجتماعيّة، والترويجيّة.

إعلان السوق المفتوح

تعدّ أسهل طريقة لحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في Gmail هي معالجة كل فئة واحدةً تلو الأخرى، وهنا، ابدأ بتحديد علامة الفئة التي تريد حذف رسائلها بنقرة واحدة.

الضغط على خانة تحديد الكل

يقع بين شريط البحث وتحديد علامة التبويب مربّع اختيار صغير مُظلّل الجزء العلويّ منه. ضع علامةً عليه حتى تظهر إشارة صح، وسيتم تحديد كل بريد إلكتروني على الصفحة، أما في حال كان عدد الرسائل المراد حذفها يزيد عن 50 رسالة بريد إلكتروني، فلن تتمكّن من فعل ذلك بخطوة واحدة، وفي هذه الحالة يجب استكمال الخطوة التالية.

اقرأ أيضاً:  كيف أحذف رسائل الواتس من الطرفين

إضافة رسائل البريد الإلكتروني غير الظاهرة على الصفحة

سيتم تحديد كل شيء على الصفحة، باستثناء إعلانات البريد الوارد، بمجرد الضغط على مربّع الاختيار، ولكن سيظهر رسالة أعلى علامة التبويب التي حددتها مسبقًا ونص هذه الرسالة “تم تحديد جميع المحادثات الخمسين في هذه الصفحة، ويجب تحديد جميع المحادثات X في العروض الترويجية” حينها، يجب الضغط على الجملة الثانية، وسيتم الآن تحديد كل شيء في الفئة على أنّه جاهز للحذف.

الضغط على زر الحذف

الضغط على الرمز الرابع الموجود أسفل شريط البحث، والذي يأخذ شكلًا مثل سلة المهملات. ستظهر لك نافذة منبثقة تسألك إن كنت متأكّدًا من حذف العديد من رسائل البريد الإلكتروني، وهنا يجب الإجابة بنعم.

الانتظار لتأكيد الحذف

سيستغرق الحذف بعض الوقت إذا كان لديك الكثير من رسائل البريد الإلكتروني، وعند اكتمال العملية ستظهر نافذة صغيرة منبثقة أسفل يسار الشاشة.

تفريغ سلة المهملات وتكرار العملية مع الرسائل بالفئات الأخرى

تعتبر هذه الخطوة اختيارية، ولكن في حال عدم القيام بهذه الخطوة ستبقى في مجلد المهملات لمدة 30 يومًا قبل أن تحذفها جوجل فعليًا، وإذا كنت تريد تسريع العملية، فيُمكنك التوجّه إلى مُجلّد المهملات وإفراغه يدويًا، وبمجرد الانتهاء من ذلك، يجب تكرار الخطوات من 2 إلى 6 باستخدام فئتيّ الأساسي والاجتماعي في حساب البريد الإلكتروني الخاصّ بك، وسيصبح بريد Gmail فارغًا تمامًا.

كيفية حذف رسائل Gmail دفعة واحدة بنقرتين فقط

يُمكنك حذف آلاف الرسائل الإلكترونية من Gmail بنقرتين فقط، عن طريق اتّباع الخطوات التالية:

حدد كافة الرسائل

الضغط على المربّع الصغير الموجود أسفل شريط البحث في واجهة حساب البريد الإلكترونيّ الخاصّ بك على Gmail، لتحديد جميع الرسائل المعروضة.

ستلاحظ أنّه لمْ يتم تحديد سوى 100 رسالة فقط؛ وهذا لأن Gmail يعرض افتراضيًا 100 رسالة لكل صفحة، لذلك يجب تحديد كل الرسائل عن طريق الضغط على الأمر (تحديد جميع المحادثات التي تطابق هذا البحث) (Select all conversations that match this search)، وسيؤدي هذا إلى تحديد جميع الرسائل في صندوق الوارد الخاصّ بك.

حذف كافة الرسائل

الذهاب مباشرة إلى أعلى الصفحة؛ حيث توجد أيقونة سلة المهملات ثم الضغط عليها، وهنا سيطلب منك Gmail بعد ذلك تأكيد الإجراء الخاص بك بأنّك متأكّد أنّك تريد حذف كافة الرسائل، فقط انقر على موافق، وتكون بذلك قد انتهيت.

اقرأ أيضاً:  عيوب ومميزات برنامج ماسنجر

سيستغرق Gmail بعض الوقت في حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني، وهذا يعتمد على عدد الرسائل، لذلك بعد حذف رسائل البريد الإلكترونيّ من صندوق الوارد الخاص بك، يقوم Gmail بتخزينها في سلة المهملات، حيث يتم حذفها تلقائيًا بعد 30 يومًا.

يمكن التوجه إلى سلة المهملات والنقر على أمر “إفراغ سلة المهملات الآن”، ثم تأكيد الحذف وهذا الأمر يعمل على تسريع هذه العملية.

كيفية حذف الرسائل الإلكترونية من بريد Gmail في تاريخ معين؟

يُمكنك حذف الرسائل الإلكترونية من بريد Gmail الخاصّ بك في تاريخ معيّن تحدّده بنفسك، وذلك عن طريق استخدام البحث المتقدّم قبل وبعد، الأمر الذي يعمل على تحديد النطاق الزمني في البحث، وذلك باتّباع الخطوات الآتية:

  • فتح البريد الإلكترونيّ الخاصّ بك في Gmail، اختيار الفئة المراد حذف رسائلها، ثم الضغط على مربّع الاختيار تحديد الكل (Select all) في مُقدّمة الصفحة.
  • الضغط على خَيار تحديد كافّة المحادثات التي تطابق هذا البحث، وستتحدد جميع رسائل هذا الصندوق حسب النطاق الزمنيّ الذي حدّدته.
  • الضغط على حذف (Delete) بعدها، وانتظر حتى يقوم Gmail بحذف جميع الرسائل المُحدّدة في النطاق الزمنيّ الذي اختَرته ونقلها لسلة المهملات.

خطوات حذف الرسائل الإلكترونية من بريد Gmail من الأندرويد

يُعدّ حذف كمية كبيرة من البريد الإلكتروني من تطبيق Gmail من أجهزة الأندرويد أمر غير ممكن حاليًا، ولكن يمكن حذف الرسائل بصورة فردية، وذلك بالتمرير عبر كل رسالة ووضعها في سلة المهملات، ولكن في حال كان البريد الإلكتروني يحتوي على كمية كبيرة من الرسائل؛ فهذا الأمر سيكون مملًا للغاية، وسيستغرق فترة طويلة، ولذلك يجب فتح البريد الإلكتروني من الحاسوب على متصفح سطح المكتب، وندرج فيما يأتي طريقة حذف الرسائل الإلكترونية من Gmail بالخطوات:

تحديد رسائل البريد الإلكتروني التي تريد حذفها

الضغط على مربع تحديد الرسائل الإلكترونيّة في الفئة التي تريد حذف رسائلها، وبمجرد ظهورها على الشاشة، حدّد الزر في الجزء العلوي، الأمر الذي يؤدّي إلى تحديد جميع رسائل البريد الإلكترونية الموجودة على الشاشة، ثم الضغط على حذف لإرسالها إلى سلة المهملات.

اقرأ أيضاً:  كيفية معرفة متى تم إنشاء حساب الجيميل

تحديد جميع رسائل البريد الإلكتروني

يجب النقر على زر تحديد كل الرسائل، ولكن إن كانت الرسائل المراد حذفها موجودة في أكثر من صفحة على شاشتك؛ لأنّ الضغط فوق الزر تحديد سيؤدي فقط إلى تمييز رسائل البريد الإلكتروني بصفحة واحدة في كل مرة. 

حذف كل البريد الإلكتروني

سيتم الآن نقل كل شيءٍ قمت بحذفه إلى مجلد المهملات، لذلك من السهل إعادة رسائل البريد الإلكترونيّ، وهنا يجب الذهاب إلى سلة المهملات، ثم استعادة جميع الرسائل التي تود استعادتها، ثم النقر فوق رمز النقل (المجلد الذي يحتوي على سهم)، وتحديد صندوق الوارد أو أي مجلد تريده.

أسئلة شائعة

ما هي خطوات حذف الرسائل الإلكترونية من بريد Gmail من الآيفون؟

يمكنك حذف الرسائل الإلكترونية من الـ Gmail من الآيفون عن طريق الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق الـ Gmail في جهازك الآيفون.
  • تحديد الرسائل بالنقر على حرف المرسل الموجود بجانب كل بريد إلكتروني.
  • الضغط على حذف (Delete)، وسيتم نقل الرسائل الإلكترونيّة المحذوفة إلى صندوق المهملات.

هل يمكن استرجاع الرسائل الإلكترونية المحذوفة من بريد Gmail؟

يُمكنك نقل الرسائل من سلة المهملات قبل مرور 30 يوماً على تاريخ حذفها واسترجاع الرسائل الإلكترونية المحذوفة من الـ Gmail، وذلك عن طريق:

  • التحقّق من الرسائل في سلة المهملات على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد بفتح تطبيق Gmail.
  • النقر على القائمة أعلى يمين الشاشة.
  • الضغط على سلة المهملات والتحقّق من وجود الرسائل بها.
  • النقر على الرسائل المراد استرجاعها وإرسالها إلى صندوق الوارد.

هل يمكن حذف رسائل البريد الإلكتروني على Gmail من مرسل معين؟

تتيح لك معظم برامج وخدمات البريد الإلكترونيّ حذف عدة رسائل بريد إلكترونيّ من مُرسل معيّن في نفس الوقت، ولحذف آلاف رسائل البريد الإلكترونيّ من مرسل معيّن، يجب استخدام وظيفة البحث في تطبيق البريد الإلكتروني لعرض الرسائل، ثم تحديد وحذف العناصر لمسح رسائل البريد الإلكترونيّ من صندوق الوارد الخاص بك والمجلدات الأخرى.

فيديو حذف جميع رسائل gmail دفعة واحدة

مقالات مشابهة

موقع نون للتسوق

موقع نون للتسوق

بحث مفصل عن التجارة الإلكترونية

بحث مفصل عن التجارة الإلكترونية

عوامل نجاح المتجر الإلكتروني

عوامل نجاح المتجر الإلكتروني

ميزات طابعة كانون mf3010

ميزات طابعة كانون mf3010

كل ما تحتاج معرفته عن الأسواق الإلكترونية وكيفية الشراء منها

كل ما تحتاج معرفته عن الأسواق الإلكترونية وكيفية الشراء منها

برنامج معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر للكمبيوتر

برنامج معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر للكمبيوتر

كيف أحذف حساب الفيس

كيف أحذف حساب الفيس