عيوب ومميزات برنامج ماسنجر

عيوب ومميزات برنامج ماسنجر

برنامج ماسنجر

يعد برنامج ماسنجر واحداً من أهم وأشهر برامج المحادثة وأكثرها استخداماً في الوقت الحالي؛ حيث يستخدمه أكثر من 900 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم لتبادل الرسائل النصية والصوتية، والملفات، والصور، والايموجي، ولهذا السبب تولي شركة فيسبوك المالكة له اهتماماً خاصاً بتطويره وإضافة الميّزات العديدة له بين الحين والآخر، وتخطط لتحويله إلى منصة خاصة في الأيام القادمة، فيما يلي استعراض لأبرز مميّزات وعيوب برنامج ماسنجر الشهير. 

عيوب برنامج ماسنجر 

على الرّغم من المميّزات العديدة التي يتمتّع بها برنامج ماسنجر إلا أنه لا يخلو من العيوب، ومنها ما يأتي: 

  • يستنزف البطاريّة بشكل كبير، وهي مشكلة أساسية أشار إليها العديد من المستخدمين. 
  • يربك المستخدم بسبب ضعف الربط فيه؛ فإذا رغب المستخدم بمشاهدة بعض الملفّات المرسلة من قبل الأصدقاء على برنامج الماسنجر يتم تحويله إلى فيسبوك مباشرة، وإذا رغب بعد ذلك في إرسال رسالة يتم تحويله إلى ماسنجر مرة أخرى، وهو أمر مزعج بلا شك. 
  • يستمر في إظهار إشعارات ورود الرّسائل على فيسبوك حتى في حال عدم تثبيته على الهاتف، حيث لا يمكن الاطلاع على هذه الرّسائل من فيسبوك بحد ذاته بل يجب إعادة تثبيت برنامج ماسنجر من جديد. 
  • يعرض آخر ظهور للمستخدم ولا يتيح له إمكانيّة إخفائه، وبالتالي لا يمكن تجاهل الرّسائل الواردة دون علم أصحابها بذلك. 
  • يتطلب ذاكرة تخزينيّة كبيرة لتثبيته، ويستهلك جزءاً كبيراً من ذاكرة الوصول العشوائي. 

مميّزات برنامج ماسنجر 

قد يجهل الكثيرون بعض المميّزات التي يضمها برنامج ماسنجر الشهير، ومن أبرزها ما يأتي: 

إعلان السوق المفتوح
  • يتيح إمكانيّة استخدامه دون الحاجة لوجود حساب خاص على فيسبوك وذلك من خلال رقم الهاتف، حيث يمكن تسجيل حساب جديد من خلال الرقم وإضافة اسم وصورة للملف الشخصي الخاص بالحساب، ومراسلة جميع الأصدقاء الذين يستخدمون ماسنجر والاستمتاع بجميع المزايا التي يوفرها هذا البرنامج. 
  • يتيح للمستخدم إمكانيّة مشاركة موقعه الجغرافي مع الأصدقاء بكل سهولة؛ حيث يتم ذلك من خلال النّقر على أيقونة الموقع الجغرافي الموجودة في أعلى المساحة المخصصة للكتابة، ومن ثم النّقر على خيار مشاركة ليتم إرسال تفاصيل الموقع للشخص المطلوب. 
  • يتيح للمستخدم فرصة لعب بعض الألعاب البسيطة مع الأصدقاء ومنها لعبة كرة السلة؛ فكل ما يجب فعله هو إرسال إيموجي كرة السلة للشخص المطلوب ليقوم الأخير بالضّغط عليه، وحينها تظهر لعبة يتشارك فيها كلاهما، إضافة إلى ذلك يمكن أيضاً لعب الشطرنج عن طريق إرسال عبارة “@fbchess play” للشخص المعني لتظهر اللعبة والتعليمات والقواعد الخاصة بها. 
  • يسهل إنجاز العديد من المهام المشتركة وذلك بفضل ميزة إنشاء مجموعة للدردشة، فعلى سبيل المثال يمكن للأصدقاء المقربين التحدث مع بعضهم البعض في آن واحد، كما يمكن لزملاء العمل عقد النقاشات المختلفة المتعلقة بأمور العمل بكل سهولة. 
  • يتيح للمستخدم إمكانيّة الاستفادة من مزاياه العديدة من خلال أجهزة سطح المكتب، حيث يتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني Messenger.com، وهنا يحصل مستخدم الموقع على جميع الامتيازات التي يتمتّع بها مستخدم التطبيق. 
  • يمكن المستخدم من تثبيت عدد من التّطبيقات الخاصة وذلك للاستفادة من مزايا إضافية مثل: مشاركة المقاطع الموسيقية مع الأصدقاء من خلال Spotify، وإرسال صور Gif المتحركة، ومشاركة وحفظ الملفّات من خلال Dropbox، كما يمكنه من تثبيت عدد من التّطبيقات الأخرى وذلك عن طريق النّقر على أيقونة الثلاث النقاط الموجودة في أعلى المربع المخصص لكتابة الرّسائل في برنامج ماسنجر. 
  • يجعل التواصل بين الأصدقاء أكثر تفاعلاً وذلك من خلال المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو المجانية، حيث يمكن إجراء هذه المكالمات بكل سهولة وذلك عن طريق الضّغط على الأيقونة الخاصة بكل منها والموجودة في أعلى المربع المخصص لكتابة الرّسائل في ماسنجر.
اقرأ أيضاً:  التعلم عن بعد في العراق

فيديو مميزات برنامج ماسنجر

مقالات مشابهة

كيف أحذف صوري من الفيس بوك

كيف أحذف صوري من الفيس بوك

مكونات نظام التشغيل linux

مكونات نظام التشغيل linux

أماكن صيانة طابعات إبسون

أماكن صيانة طابعات إبسون

مفهوم هندسة البرمجيات

مفهوم هندسة البرمجيات

تعرف على موقع هتلاقي في مصر

تعرف على موقع هتلاقي في مصر

أفضل 5 برامج تصميم جرافيك

أفضل 5 برامج تصميم جرافيك

موقع kw.ancaboot

موقع kw.ancaboot