سيارات ومحركات

كيف أبيع سيارة قديمة

كيف أبيع سيارة قديمة

بيع سيارتك القديمة

يرغب العديد من الأشخاص بتجديد سياراتهم وتغييرها كل فترة، وحتى يقتني البعض سيارات جديدة  يقوم العديد منهم بعرض سياراتهم القديمة للبيع. ويعاني البعض عند عرض سياراتهم القديمة للبيع من العديد من المشاكل تتمثل في بيع وتسويق هذه السيارات، وقد تستغرق عملية البيع أيام، أو أسابيع، وفي بعض الأحيان شهور، ويعود ذلك لجهل مالك السيارة بالأسس الصحيحة الواجب اتباعها قبل طرح السيارة القديمة للبيع في الأسواق. كما يلجأ العديد من أصحاب السيارات للاستعانة ببعض تجار السيارات لعرض سياراتهم القديمة للبيع، مما يسبب لهم خسارة غير متوقعة في ثمن السيارة القديمة لأن التاجر يقوم بشرائها بسعر أقل من السعر الذي تستحقه، ومن الممكن تحصيل سعر أعلى عند التأني والصبر في البيع.

نصائح لبيع سيارتك القديمة

هناك عدد كبير من النصائح التي ستساعد الأشخاص الراغبين بالحصول على سعر مميز لسياراتهم القديمة من دون تدخل وسطاء تتمثل في النقاط التالية:

صيانة السيارة

تعتبر خطوة صيانة السيارة القديمة من أهم الخطوات التي تساهم في بيع السيارة بشكل سريع، فجميع الأشخاص المقبلين على شراء سيارات قديمة يقومون بعملية فحص شاملة  تركز على ميكانيك السيارة الداخلي ووضعها الخارجي، فلا يجب أن يغفل صاحب السيارة القديمة عن هذه النقطة، وعليه أولًا أن يقوم باصلاح جميع مايجب اصلاحه، مثل الأبواب، النوافذ المكسورة ان وجدت، كما يجب أن يتأكد من قوة ماتور السيارة وكفاءته، وجودة الفرامل، وغيرها مثل جهاز التبريد والزيت والاطارت.

إقرأ أيضا:أهم 5 نصائح عند شراء سيارات مستعملة

تجديد الهيكل الخارجي للسيارة

يعتبر دهان السيارة ولونها من أكثر الأمور الملفتة للمشتري والدهان الجديد والجيد يعطي انطباع جيد عن السيارة وعن حالتها بشكل عام، فعندما يقوم المشتري برؤية السيارة بحال يرثى له قد يلغي فكرة الشراء أو ينزل من ثمن السيارة بحجة دهانها القديم، وفي حال توفر القدرة المالية عند مالك السيارة القديمة ينصح الخبراء في أساليب بيع السيارات بالقيام بدهانها وتجديد لونها حتى يكون قادر على بيع سيارته بكل سهولة.

تنظيف الفرش الداخلي

يجب الاهتمام بنظافة الغرفة الداخلية للسيارة عند عرضها للبيع، ومحاولة تنظيف الفرش وتصليح  ما يمكن تصليحه في حال تلف شيء منها كالكراسي، مفاتيح التحكم بالنوافذ والأبواب، المرايا الداخلية الموجودة في السيارة، جهاز التسجيل وغيرها من الأمور، وتساعد هذه الخطوة مالك السيارة على الحصول على ثمن  جيد لسيارته القديمة.

اختيار مكان مناسب للبيع

هناك أماكن مخصصة لبيع السيارات القديمة يقصدها العديد من الأشخاص لبيع وشراء السيارات القديمة وخصوصًا في العطل وفي نهاية الأسبوع، ومن أهم هذه الأماكن حراج السيارات المخصصة لهذه الغاية، كما يمكن لمالك السيارة أن يقوم بكتابة لافتة وتعليقها على سيارته مع كتابة رقم هاتف المالك عليها كوسيلة لبيع السيارة، كما يستطيع أن يخبر اصدقائه وجيرانه وأقربائه بعرض سيارته للبيع فقد يستطيع أحدهم أن يقدم له المساعدة في ذلك.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار C5 2021

الاستعانة ببعض المواقع الالكترونية

هناك العديد من المواقع الالكترونية المتخصصة بعرض وبيع السيارات القديمة والحديثة، ويمكن لأي شخص أن يقوم بستخدامها بسهولة من خلال التقاط صور واضحة للسيارة المراد بيعها، وتحميلها على هذه المواقع مع كتابة التفاصيل الكاملة المتعلقة بالسيارة، مع إدراج معلومات عن المالك ورقم تلفونه ليتم التواصل معه من قبل الأشخاص المهتمين.

إقرأ أيضا:سيارة سوبارو امبريزا 2018

وضع سعر مناسب

قبل طرح السيارة للبيع يجب على المالك أن يقوم بتقييم سعر السيارة من خلال سؤال اصاحب الخبرة في ذلك، عند طرحها للبيع يجب على المالك أن لا يشعر الشخص الراغب بشراء سيارته بحاجته الملحة لبيع السيارة، فقد يعطى هذا التصرف المشتري انطباع خاطئ عن السيارة بأن هناك شي أو عيب ما فيه ويريد مالكها أن يتخلص منها لأجله.

التأكد من السجل المروري للسيارة

قبل القيام بعملية بيع السيارة يجب على المالك أن يراجع دائرة المرور للاطلاع على سجل السيارة، وهذا للتأكد من سداد جميع المخالفات المترتبة على السيارة في حال وجدت، كما يساعد السجل المروري على معرفة وقت ترخيص السيارة وثمنها، وهي معلومات مهمة يجب أن يقوم المالك بالتأكد منها قبل عرض سياراته للبيع.

السابق
سيارات peugeot 2008
التالي
سيارات فولكس فاجن