تكنو لايف

كيف اشتري من Aliexpress

كيف اشتري من Aliexpress

موقع Aliexpress 

هو موقع تجاري صيني يختص في مجال التجارة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، وهو أحد أفرع مجموعة علي بابا الصينية التي تختص في بيع المنتجات بسعر الجملة للأشخاص والتجار في جميع دول العالم، ومن أشهر المنتجات الأكثر مبيعاً على موقع علي اكسبرس الأزياء واكسسوارات الأزياء والالكترونيات، تم إنشاء موقع علي اكسبرس في شهر أبريل عام 2010 من قبل رجل أعمال صيني اسمه جاك ما، وهو صاحب مجموعة علي بابا القابضة، وقد أنشئ موقع علي اكسبرس لينافس موقع Taobao الصيني الذي يختص بالتداول الدولي عبر شبكة الإنترنت.

يصنّف موقع علي إكسبرس حاليًا بأنه مخزن مركزي لعدد هائل من المحلات التجارية عبر شبكة الإنترنت، حيث يتميز الموقع بربط علاقات بشكل مباشر بين المنتجين الصينيين والأشخاص في جميع أنحاء العالم دون الحاجة لتدخّل الوسطاء بنفس مبدأ عمل موقع أمازون، ويكتسب قيمته الإيجابية عن طريق تقييم التجار بعد انتهاء المبادلات التجارية بناءً على الملاحظات التي يقدّمها العملاء سواءً كانوا تجارًا أم أفرادًا، ومن الجدير بذكر أنّ موقع علي اكسبرس ينتهج السياسة العالمية للبيع، لذلك من المحتمل أن تكون بعض البضائع المعروضة مطابقة لقوانين ومعايير وقوانين بلد معين دون غيره، ومثالٌ على ذلك بعض المنتجات يمكن شرائها أو السماح بشحنها للولايات المتحدة من غير السماح بذلك لدول أخرى إمّا بسبب غياب شركات الشحن بين الزبون والمورّد أو لأسباب إدارية دولية، لذلك يجب على الزبائن توخي الحيطة والحذر لتحقيق ضمان وصول المنتج بالجودة المطلوبة وخاصة فيما يتعلق بتجار التجزئة الذين يعملون على استخدام علي اكسبرس كموقع مزود. 

إقرأ أيضا:أفضل 6 برامج تصميم فيديوهات

ميزات موقع Aliexpress 

  • يتوفر موقع علي اكسبرس باللغة العربية عبر شبكة الإنترنت كموقع إلكتروني مترجم من خلال Google لتسهيل عمليات شراء المنتجات من قبل الدول العربية. 
  • يوفر الموقع الحماية المجانية للمشتري لجميع منتجاته، حيث يقوم الموقع بتجميد المبلغ الذي قام المشتري بدفعه مع أحد الأموال المتاحة والمدعومة للمنتج الذي تمّ شراءه وذلك حتى وصول البضاعة إلى المشتري، وبعد ذلك يدفع المبلغ للبائع. 
  • يوفّر العديد من وسائل الدفع الآمنة مثل الدفع من خلال التحويل المصرفي وال Western Union. 
  • يوفّر الموقع ميزة الدفع بأي عملة، حيث يتعامل الموقع مع كل العملات المتداولة في أنحاء العالم. 
  • يتميّز بتنوع خيارات طرق التسليم للمشتري سواءً كانت مدفوعة أو مجانية. 
  • يتيح عمليات شراء جميع أنواع البضائع الصينية بأسعار منخفضة من الأسواق الصينية مباشرة، بالإضافة إلى ذلك فإن الشراء من موقع علي اكسبرس ذو تكلفة منخفضة مقارنة بالمواقع الأخرى، فلذلك يعتمد العديد من الموردين على شراء المنتجات من خلاله. 
  • تُشحن جميع البضائع إلى معظم بلدان العالم عن طريق البريد الحكومي. 
  • توفر إمكانية إرجاع البضاعة في حال وجود مشكلة تتعلق بها، فعندئذ يمكن بسهولة إعادة البضاعة إلى الشركة، وإضافتًا إلى ذلك تقوم الشركة بتعويض المشتري إذا قام بدفع تكاليف الشحن، وتعتبر هذه من أهم الميزات التي يوفرها موقع علي اكسبرس . 
  • يمكن تتبع البضاعة التي تمّ شرائها يمكن معرفة موعد وصول الشحنة. 
  • يتيح خاصية تقييم الشركة أو البائع، حيث يجب تقييم البائع بناءً على استلام البضاعة، وهنا يُوضح للمشتري مدى مصداقية البائع. 

 كيف أشتري من موقع Aliexpress 

  • سجل في الموقع، ثم حول الموقع إلى اللغة العربية عن طريق الضغط على Select Language، ولكن لن تكون الترجمة متقنة جيدًا إلاّ أنها تكفي للعمل جيدًا على الموقع
  • ابحث عن المنتج، ويمكنك قراءة التقييم الخاص بالبائع من المربع الأول من على يمين الشاشة أو في نهاية أسفل الصفحة، أمّا المربع الثاني فيشير للجزء الخاص بالتواصل مع البائع عبر الرسالة البريدية، وأمّا المربّع الأخير على يمين الشاشة فهو خاص بالدردشة مع البائع. 
  • عند النقر على كلمة Bulk Price في منتصف الشاشة سيظهر سعر الخصم أو الجملة الذي ستحصل عليه، ولكن لا تتوفر هذه الميزة لدى جميع الباعة، وفي منتصف الشاشة أيضًا هناك الجزء الخاص بعملية الشحن، وتستطيع من خلاله اختيار وسيلة الشحن الملائمة سواءً كانت عن طريق البريد العادي أو إكسبرس، وفي حال التردد عن الشراء يمكن النقر على كلمة Add To Wish List، ولمعرفة خيارات الدفع وتفاصيل المنتج يمكن النزول قليلاً الى أسفل. 
  • لإتمام الشراء اضغط على Buy it now أو على Add to cart لتتم اضافة المنتج إلى العربة وبدء عملية الدفع، ولكن قبل القيام بعملية الشراء تذكر أنّ موقع علي إكسبرس يوفر حماية للمشتري في حال عدم وصول المنتج أو التعرض لعمليات الاحتيال ويتم استرداد المبلغ كاملاً، وبالضغط على Seller Guarantees يمكن قراءة ما يوفر الموقع للبائع. 
  • لتأكيد عملية الشراء اختر طريقة الدفع واكتب عنوان الشحن، ومن الجدير بالذكر أنّه يمكن تغيير وإضافة عنوان الشحن من خلال النقر على كلمة Edit أو النقر على كلمة Add New Address لتحديد كمية الشحن قم بالنقر على كلمة Piece، لتعديل طريقة الشحن اضغط على كلمة Fedex IE ومن ثم ستظهر تكلفة عملية شحن البضاعة وبعد ذلك اضغط على كلمة Place Order لاستكمال إجراءات الدفع.
السابق
أين يوجد نظام التشغيل في الكمبيوتر
التالي
كيف أشتري من أمازون