ألعاب إلكترونية

لعبة كلاش أوف كلانس

لعبة كلاش أوف كلانس

تصميم لعبة كلاش أوف كلانس

لعبة كلاش أوف كلانس أو كما تُعرف أيضاً بصراع العشائر هي لعبة استراتيجية تم تطويرها من قبل شركة سوبر سيل supercell الفنلندية عام 2012، وهي لعبة فيديو يمكن لعبها بشكل فردي أو ضمن مجموعة، كما أنها لعبة مجانية؛ إلا أنها تحتوي في مراحلها المتقدمة على بعض الأشياء التي قد يتوجب شراؤها مثل بعض الموارد resources. يمكن تحميل لعبة كلاش أوف كلانس من على آب ستور أو جوجل بلاي، وهي متاحة لكلٍ من نظامي الأندرويد منذ 7 أكتوبر 2013 ونظام آي أو إس الخاص بالآيفون منذ 2 أغسطس 2012، وتعد من أشهر الألعاب حيث يقوم باستخدامها حوالي 100 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم وتدر حوالي 5 ملايين دولار يومياً.

فكرة لعبة كلاش أوف كلانس

تعتمد اللعبة على بناء اللاعب لقريته الخاصة وتأسيس الجيش الخاص بها لمساعدته في الهجوم والدفاع ودخول الحروب والمباريات مع اللاعبين الآخرين، ويمكن للاعب أيضاً الانضام إلى عشيرة معينة clan والدخول في حرب ضد عشيرة أخرى للحصول على الإكسير والذهب وترقية القرية الخاصة به.

عناصر لعبة كلاش أوف كلانس

الدفاعات والهجوم

تحتوي اللعبة على الكثير من الأبنية الدفاعية منهم المدفع العادي cannon ومدفع الهاون mortar، وهما يعملان على مهاجمة القوات الأرضية فقط إلا أن القدرة التدميرية لمدفع الهاون أكبر، كما تحتوي اللعبة على العديد من الأبراج وهم برج الأرشر أو راميات السهام ويهاجم كلاً من القوات البرية والجوية، وبرج الساحر وبرج القنابل، وهما يعملان على استهداف القوات القريبة فقط؛ إلا أن برج القنابل لا يستطيع إلا استهداف القوات الجوية فقط، بالإضافة إلى برج النار ويعمل على حرق أقوى الدروع. تحتوي أيضاً اللعبة على العديد من الدفاعات الجوية المتخصصة التي تعمل باستراتيجيات مختلفة مثل؛ الدفاع الجوي air defense والمراقب الجوي air sweeper.  

إقرأ أيضا:أين تبحث عن شقق في موقع 4sale

مباني الجيش 

يعد معسكر الجيش من أهم مباني الجيش الذي يستخدم لإراحة القوات واخفائهم فيها؛ فهم لا يظهرون للمهاجمين عند تواجدهم بالمعسكر، وتشتمل مباني الجيش على الثكنات العادية والثكنات المظلمة المتخصصة بتدريب قوات الإكسير المظلم، بالإضافة إلى المختبرات والمصانع فإنها تشمل أيضاً المذابح الخاصة بالأبطال والتي تعمل كمختبر ومعسكر في نفس الوقت مثل؛ مذبح ملك البربر، مذبح الملكة رامية السهام، ومذبح الآمر الكبير.

الفخاخ والقنابل 

تستخدم الفخاخ والقنابل في حالة الهجوم أو الدفاع باستراتيجيات مختلفة، وتحوي اللعبة العديد منها مثل القنبلة العادية والقنبلة الجوية والقنبلة العملاقة، وهي مثل العادية بقوة تدميرية أكبر ويتم وضع هذه القنابل في الأماكن المحتمل وجود الأعداء فيها، كما تحوي اللعبة العديد من الفخاخ مثل فخ الهياكل العظمية ويتم وضعه بالقرب من المهاجمين لتشتيتهم، وفخ الإعصار الذي يقوم بشفط الأعداء إلا أنه لا يتأثر بالمنقبون miners، بالإضافة إلى اللغم الجوي المطار الذي ينفجر بعد الاصطدام بالعدو.

قوات الجيش

يشتمل الجيش على ثلاثة عناصر وهم: القوات، الأبطال، والتعاويذ، وتتشكّل القوات من ثلاث طبقات بالإضافة إلى قوات إكسير الظلام؛ أولهم الطبقة التي تشمل كلاً من قوات البربر وراميات الأسهم والغيلان سارقة الموارد، ثانيهم الطبقة التي تشمل العمالقة، السحرة، محطمو الجدران، والمناطيد وتعمل بنفس طريقة مدمري الجدران إلا أنها تستخدم البالونات أو المناطيد في هجومها، وثالثهم الطبقة التي تشمل كلاً من المعالجين، التنانين بأنواعها العادية والصغيرة والكهربائية، البيكا ذو القدرة الكبيرة وأقوى المقاتلين الأرضيين، وعاملوا المنجم، تتكون قوات إكسير الظلام من المنيون المقاتل الجوي السريع قصير المدى، راكبو الخنازير، مقاتلات الفالكيري، الساحرة، الغولم ووحش اللافا هاوند “كلب الحمم” وهم ينقسمون إلى نسخ أصغر منهم عند تدميرهم، بالإضافة إلى العملاق الأزرق حامل الحجارة الباولر.

إقرأ أيضا:فور سيل الكويت

الأبطال والملوك

هم مجموعة من المشاة المتخصصين المدرّبين وهم أقوى المقاتلين منهم الملك البربري الغاضب، الملكة رامية السهام، والآمر الكبير ويستطيع أن يهاجم في وضعي الطيران أو المشي، كما يتميز بقدرته على كلٍ من الاختفاء كالملكة رامية السهام والشفاء.

المختبرات والمصانع

تحتوي اللعبة على العديد من المختبرات، وهي المعمل الذي يعمل فيه الكيميائيون لإنتاج الأدوات السحرية، مصنع الأسلحة الذي يصنع الأسلحة السحرية والتعويذات، مصنع سحر الظلام، والورشة التي يتم فيها بناء الآلات الخاصة بحصار الأعداء.

التعاويذ

يوجد نوعان من التعاويذ ستة من النوع العادي وأربعة أنواع من التعاويذ المظلمة مثل؛ تعويذة البرق، تعويذة الشفاء، تعويذة الغضب، تعويذة القفز، تعويذة التجميد، تعويذة الاستنساخ، تعويذة السم، تعويذة التسريع، تعويذة الهياكل العظمية وتعويذة الزلزال.

إقرأ أيضا:التصنيفات الأكثر بحثاً على متجر فورسيل

الحصالات

الحصالات هي الأبنية الخاصة بالموارد مثل؛ منجم الذهب المنتج للذهب بشكل لامحدود، مخزن الذهب الذي يتيح للاعب تخزين ذلك اللاعب لاستخدامه وقت الحاجة، جامع الإكسير، مخزن الإكسير، جامع الإكسير المظلم، مخزن الإكسير المظلم، وكوخ البنّاء الذي يساعد اللاعب في بناء الدفاعات والأبطال، بالإضافة إلى قلعة القبيلة والتي تتيح للاعب التحالف مع آخرين لمساعدته في الدفاع عن قريته، تحتوي اللعبة أيضاً على قاعة المدينة أحد أهم الأبنية التي تدر الموارد فهي تمثل المستوى الذي وصل إليه اللاعب.

السابق
أفضل برامج لاب توب 2018
التالي
برامج مهمة للكمبيوتر