أفضل ألعاب عبر الإنترنت

أفضل ألعاب عبر الإنترنت

الألعاب الإلكترونية

تسيطر الألعاب الإلكترونية على الساحة، حيث تختلف عن الألعاب التقليدية في كونها ليست مقتصرة على الأطفال فحسب، بل إن المراهقين والشباب وربما بعض كبار السن يلعبونها، بخلاف الألعاب التقليدية على أرض الواقع التي كانت محددة بفترة زمنية محددة.

تُعرف الألعاب التي يلعبها الأشخاص عبر الإنترنت بأنها مجموعة من الإلكترونيات القائمة على تفاعل اللاعبين مع بعضهم البعض، فيمكن أن تُلعب تلك الألعاب على الكمبيوتر أو على الهاتف الذكي، وتتعدد فوائدها حيث يتعلم الطفل قواعد الألعاب ويلتزم بها، وبشكل عام تساعد تلك الألعاب على تنمية ذكاء اللاعبين، بالإضافة إلى التحكم السريع بواسطة اليدين، وإنجاز أكثر من مهمة في وقت واحد، بجانب الابتكار في الألعاب التي تقوم على بناء الأشكال وتصميم البيوت، وفي الألعاب المعتمدة على الأرقام والمعلومات فإنها تُقوّي من ذاكرة المستخدمين، مع إمكانية خلق نماذج محاكية للواقع كألعاب السيارات.

قائمة أفضل ألعاب عبر الإنترنت

لعبة ليج أوف ليجيندز

تأتي تلك اللعبة في المركز الأول من حيث أكثر ألعاب الإنترنت شعبية، وتقوم على اشترك أكثر من مستخدم في ساحة القتال، وتستلهم روح دوتا في نسختها الأولى، فتعتمد على اللعب الهجومي، وتُحدّث طبيعة أشخاص اللاعبين بشكل منتظم. صدرت اللعبة لأول مرة في نهاية تشرين الأول من عام 2009، ووصل عدد لاعبي اللعبة إلى مئة مليون شهريًا، وما يزيد عن سبعة وعشرين مليون مستخدم نشطين خلال الأربعة وعشرين ساعة.

إعلان السوق المفتوح

لعبة ماين كرافت

تنتشر هذه اللعبة بين لاعبي الفيديو العرب، وهي من ألعاب الفيديو الصادرة عن شركة موجانغ، وتحتل شعبية كبيرة حول العالم، ويمكن تشغيلها على أنظمة الأندرويد وإكس بوكس وان وبلاي ستيشن فور، ونسخ الويندوز، وقد ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في زيادة شعبيتها.

اقرأ أيضاً:  مواصفات xbox one

لعبة ستار كونفليكت 

تُدخِلك هذه اللعبة في عالم مختلف تمامًا، ليس عليك إلا أن تنتقي سيارة تُعجبك لتبدأ مسيرتك الفضائية وتقاتل المنافسين، وتستطيع الدخول في أحلاف أو مهاجمة الخصوم أو الاشتراك في حروب كبرى، ولا يقتصر الأمر في اللعبة على اختيار سيارة فضائية، بل من الممكن أن تُغير من مركبات اللاعبين الآخرين؛ بهدف تفادي هجماتهم وتقوية فريقك.

لعبة دوتا 2

قامت شركة فالف بتطوير لعبة دفاع الأقدمين إلى لعبة دوتا 2، وكان ذلك مع نهايات عام 2010، واحتلت اللعبة شهرة واسعة حول العالم حيث بلغ عدد المستخدمين بشكل يومي حوالي ثمانمائة ألف لاعب، ويحرص اللاعبين على تحسين إمكانيات بطلهم، وتقوم فكرة اللعبة على إثارة مشاعر الغضب والحماس لدى المستخدمين.

لعبة تيم فورتريس 2 

من ألعاب القتال المشتركة حيث تضم فريقين متنافسين، ويتضمن كل فريق ستة مستخدمين، ويتعاون أفراد كل فريق من أجل تأمين النقاط على الخارطة، والسيطرة على مناطق الخصوم، وتشتهر باسم إف تي 2، وتتعدد آليات اللعب؛ مما يجعلها تستقطب أعداد كبيرة من لاعبي ألعاب الفيديو.

لعبة باتلفيلد 4 

أُطلقت هذه اللعبة في سنة 2013، وتشتغل على منصات بلاي ستيشن ثري وويندوز، وحصلت على الكثير من الجوائز مثل جائزة الصحافة لألعاب الفيديو، وتقوم على فكرة التصويب وإطلاق النيران؛ فيجب على اللاعب أن يتحلى بالدقة.

لعبة سمايت 

من ألعاب الحركة التي تعتمد على إعداد الخطط، وهي تتكون من مجموعة من الأساطير مثل؛ آلهة الفراعنة مع الرومانيين، ويسيطر اللاعب على أبطال اللعبة في ساحات القتال، وقد أُطلقت اللعبة لأول مرة في 2014.

لعبة فورت نايت

ينزل اللاعبون من الطائرة في ساحة القتال التي تعتبر مجهولة بالنسبة لهم، ولهذا يجب على اللاعب أن يتعرف على هذا العالم ويكتشف موارده؛ للحصول عليها والاستفادة بها في القتال، وتقوم فكرة اللعبة على البقاء للنهاية، ومن أبرز مميزاتها هي إمكانية الدخول مع المنافسين في دردشة حية أثناء القتال.

اقرأ أيضاً:  ألعاب رسم

مقالات مشابهة

سلسلة Far Cry

سلسلة Far Cry

لعبة Spelunky 2 2022

لعبة Spelunky 2 2022

لعبة Kena Bridge of Spirits

لعبة Kena Bridge of Spirits

الألعاب الشعبية في الإمارات قديماً

الألعاب الشعبية في الإمارات قديماً

لعبة Resident Evil 3

لعبة Resident Evil 3

بناء بيت في ماين كرافت

بناء بيت في ماين كرافت

لعبة Resident Evil Village

لعبة Resident Evil Village