اقرأ » لعبة Assassin’s creed
ألعاب إلكترونية ألعاب فيديو

لعبة Assassin’s creed

لعبة Assassin's creed

أساسنز كريد Assassin’s creed

تعد لعبة Assassin’s creed إحدى ألعاب الفيديو التي أنتجتها شركة يوبي سوفت مونتريال، وتسمى بالعربية عقيدة القتلة، وهي مدعومةٌ للعمل على جهازي إكس بوكس 360 وبلاي ستيسشن 3. 

قصة لعبة Assassin’s creed

تدور قصة لعبة Assassin’s creed في عام 1191 خلال فترة الحملة الصليبية الثالثة في عهد صلاح الدين الأيوبي، ويُمارس الجزء الأول منها شخصيةٌ تسمى “الطائر” تنتمي لطائفة الأساسنز Assassin’s، وهي تعود إلى كلمة الحشاشين باللغة العربية، ويقود هذه المجموعة “المعلم”، بهدف قتل الرموز التاريخية التسعة التي تقود الحروب الصليبية، وتدور أحداث اللعبة بالتنقل بين أربع مدنٍ، هي عكا والقدس ودمشق والمصياف. 

شخصية لعبة Assassin’s creed

يمارس أحداث لعبة Assassin’s creed شخصيةٌ تسمى ديزموند مايلز المولود سنة 1987، والذي تقوم شركة أبسترغوفو باختطافه عام 2012، لتقوم بإدخاله إلى جهاز الأنيموس الذي يعود بذاكرته إلى أحد أجداده من أمه والذي يُسمى “الطائر ابن لا أحد”، بهدف معرفة أماكن تواجد قطع عدن التي تُسمى بتفاحة عدن. 

الجهاز الذي تعتمد عليه لعبة Assassin’s creed

تعتمد لعبة Assassin’s creed على إدخال اللاعب إلى جهاز الأنيموس، وهو جهاز يعمل على قراءة الذاكرة الجينية للاعب، والتي تعيد الذكريات عن طريق الحمض النووي DNA ويقوم بقراءتها جهاز الأنيموس، كما يتم حدوث تسريب من تلك الفترة الزمنية لبعض الأشياء ولا يراها إلا من حدث له التسريب، أي الذي تم إدخاله في جهاز الأنيموس.

لعبة Assassin’s creed في مصر 

أحد أجزاء Assassin’s creed يُدعى Origins تدور أحداثه في مصر خلال عهد البطالمة، يُمارس أحداثها بايك Bayek of Siwa، وهو واحدٌ من متجولي وحراس الصحراء، الذي يسعى للانتقام من جماعةٍ سريةٍ، تصبح هي خلال أحداث اللعبة الجماعة المؤسسة لفرسان الهيكل Templars، وخلال الأحداث تمر الشخصية بفتراتٍ زمنيةٍ تتقاطع مع مجموعةٍ من الشخصيات التاريخية التي مرّت على تاريخ مصر، من أهمهم الملكة كليوباترا المصرية، ويوليوس قيصر القائد اليوناني، كما تستلزم أحداث اللعبة من اللاعب القيام بقتل مجموعةٍ من الشخصيات السياسية والاجتماعية، الأمر الذي يُساعد في تكوين مستقبل مصر الجديد، إلى أن يصل إلى مستقبل العالم الحديث. كما يتم التعرف من خلال أحداث على قصة بايك الذي مر بمأساةٍ دراميةٍ تجعله يسعى للانتقام، ومع ذلك فإنه يتبادل المشاعر اللطيفة مع الأشخاص المحيطين به والذين يحبهم، أو يُطلق النكات بين كل فترةٍ وأخرى، كما يقوم بتقديم المساعدة لمن يحتاجونها، كما يعمل بتكوين جماعةٍ هي الأساس لجماعة القتلة Assassin’s وينضم لها كافة أبطال الأجزاء السابقة من اللعبة. 

اقرأ أيضاً  لعبة fifa 18

حقائق مختصة بلعبة Assassin’s creed

  • عند بداية إنشاء Assassin’s Creed كان من المفترض أن تكون جزءاً من لعبةٍ أخرى تسمى Prince of Persia باسم Prince of Persia: Assassin’s إلا أن الشركة المنتجة قامت بعمل سلسلة منفصلة باسم Assassin’s Creed. 
  • كانت سلسلة Assassin’s عبارة عن مجموعةٍ من الحشاشين، وجاء منها وحي السلسلة، حيث كان يتم تدريب الرجال على القتل بحرفية وذلك خلال القرن الحادي عشر، وكانت التدريبات تتم تحت قيادة حسن الصباح، الذي كان يكرر عبارة “لا شيء مطلق، بل كل شيءٍ ممكن”، ويستمع اللاعب إلى هذه العبارة طوال فترة اللعب، خاصةً عند نهاية كل جزءٍ منها. 
  • يعد أكثر من 80% من الشخصيات المذكورة في اللعبة حقيقية ذات أصلٍ تاريخيٍّ، كما أن جميع من يقتلهم اللاعب قد ماتوا في الحقيقة بنفس الوقت الذي تم قتلهم فيه، أي أن اللعبة أخذت الحقائق، وقامت بعمل إعادة محاكاةٍ لها.