ألعاب إلكترونية

لعبة Deathloop

لعبة Deathloop

ما هي لعبة Deathloop

أعلنت شركة Bethesda الشهيرة في مؤتمر E3 الخاص بالألعاب والأجهزة الترفيهية عن أحدث ألعابها المُرتقبة من نوعية ألعاب التصويب والمُغامرات وهي لعبة Deathloop، وهي لعبة يعمل على تطويرها الستوديو الفرنسي الشهير Arkane الذي بدأ في عام 1999، ويشتهر الستوديو الفرنسي بتطويره للعديد من سلاسل الألعاب الناجحة مثل Wolfenstein وDishonored وغيرها من الألعاب الشهيرة. 

قصة وأحداث لعبة Deathloop

تدور أحداث اللعبة على جزيرة Blackreef حيث يبدأ اللاعب بالتعرف على شخصية البطل كولت الذي يعيش في حلقة لانهائية، يمتلك كولت يوماً واحدً ليواجه ثمانية خصوم يُعرفوا بإسم الحالمون، وهم جماعة يتواجدون حول الجزيرة ويستطيعون التحكم في تلك الحلقة، لكي يبدأ كولت بعد ذلك في المُحاولة للتغلب على خصومه ووضع حد لتلك الحلقة للأبد. تتواجد تلك الخصوم حول الجزيرة في جداول مُعينة وروتين مُتكرر الذي يجب على اللاعب تعلمه وتحليله حتى يستطيع التغلب عليهم، وفي حالة عدم القُدرة على التغلب على أحد منهُم أو في حال قُتِلت سوف تُعاد الحلقة مُجدداً من البداية. وصف مُخرج اللعبة دينجا باكابا اللعبة بأنها مِثل الأحجية للاعب كي يحلها؛ حيث أن على اللاعب تعلم الروتين الخاص بالأهداف والكشف عن طُرُق وفُرص جديدة في كُل مرة يُحاول فيها اللاعب الخروج من الحلقة، ومع ازدياد قوة الشخصية يزداد قدرتها على كيفية إنهاء الحلقة للأبد.

إقرأ أيضا:مشكلة تغير الوقت والتاريخ بعد إعادة تشغيل الجهاز ويندوز 7

أسلوب اللعبة في Deathloop

صمم ستوديو Arkane اللعبة بشكل يُعطي للاعب الحُرية في إختيار أسلوب اللعب الخاص به داخل اللعبة؛ حيث ظهر في المقاطع التي تَم نَشرها من اللعبة العديد من التفاصيل التي توضح الشكل العام للأجواء داخل اللعبة، وفي تلك المقاطع اتضح أن اللعبة من نوع الأكشن والمُغامرة من المنظور الأول FPS، ظَهَرَ كولت خلال تلك المقاطع وهو لديه القابلية على الوصول إلى العديد من الأسلحة المُختلفة والقُدرات التي يُمكن إستخدامها في عمليات الإغتيالات. يتواجد أيضاً العديد من الإختيارات المُختلفة عند الإقتراب من كُل هدف وهذا يعتمد على أسلوب اللعب الخاص باللاعب، بالإضافة لوجود خيار إستخدام الأسلحة أو الإغتيال بأسلوب صامت دون إطلاق أعيرة نارية. يحصل اللاعب في بداية كُل حلقة على فُرصة لاكتشاف معلومات وأدلّة جديدة يُمكن أن يكون قد أغفلها مِن قَبل في المرة الأولى، والتي تُعطيه المعرفة وتُساعده في تقرير كيفية اغتيال الهدف. يوجد في اللعبة طورين للعب وهم اللعب المُنفرد Single Player، والذي يستطيع اللاعب فيه لعب القصة بشكل طبيعي بمُفرده، والطور الأخر هو الطور المُتعدد اللاعبين Multiplayer والذي يستطيع فيه لاعب آخر الإنضمام للعب بشخصية جوليانا، وهي عبارة عن قاتلة مُحترفة تُريد أن تستمر الحلقة اللانهائية في الإستمرار وتحاول إيقاف كولت، ويُمكن للذكاء الإصطناعي التحكم في جوليانا إذا أراد اللاعب تجربة هذا الطور مُنفرداً دون الحاجة للاعب آخر.

إقرأ أيضا:تعريف نظام التشغيل Dos

موعد إصدار لعبة Deathloop

كشفت Bethesda في 2019 عن اللعبة لأول مرة في المؤتمر الشهير E3 وأفصَحَت عن بعض التفاصيل الخاصة باللعبة، بعد ذلك تم الإعلان عن معلومات أكتر وأسلوب اللعب والرسوميات الخاصة باللعبة في المؤتمر الخاص بمنصة بلايستيشن التابعة لشركة سوني وهذا في شهر يونيو عام 2020، وفي هذا المؤتمر تم الإعلان عن موعد الإصدار لمنصة بلايستيشن 5  والحاسب الشخصي PC في نهاية عام 2020، لكن في شهر أغسطس من العام ذاته تم الإعلان عن تأجيل إطلاق اللعبة حتى الرُبع الثاني من عام 2021، ويعود هذا إلى تأثّر عملية تطوير اللُعبة بسبب جائحة مرض كورونا، وتم الإعلان لاحقاً عن التاريخ الجديد لإصدار اللعبة وهو يوم 21 من شهر مايو عام 2021. عقدت شركة مايكروسوفت في شهر سبتمبر عام 2020 صفقة استحواذ على شركة ZeniMax Media وهي الشركة الأم المالكة لـ ستوديو Bethesda وستوديو Arkane في صفقة بلغت نحو 7.5 مليار دولار، وهذا لضمهم ضِمن الاستوديوهات العاملة تحت اسم Xbox Game Studios، وعلى الرغم من إتمام تلك الصفقة إلّا أن اللُعبة ستظل حصرية على منصة بلايستيشن 5 لمُدة عام قبل الإصدار على أي منصة ترفيهية أُخرى.

النُسخ الخاصة من لعبة Deathloop

تمتلك لعبة Deathloop أكثر من نُسخة مُختلفة خاصة بها؛ حيث يوجد أكثر من نُسخة تختلف عن الأخرى سواء بمحتوى إضافي داخل اللعبة أو مُلحقات خاصة مع القُرص، وتلك النُسخ هي:

إقرأ أيضا:كاميرات 360 درجة
  • النُسخة العادية: تحتوي النُسخة العادية من اللعبة على النُسخة الأساسية فقط بدون أي إضافات، يبلُغ سعر هذه النُسخة نحو 60 دولار.
  • النُسخة الفاخرة: تُوفّر النُسخة الفاخرة من Deathloop بعض الإضافات عن النُسخة العادية، وفيها يوجد أسلحة مُميزة مثل Transtar Trencher وهو سلاح حصري للاعبي منصة بلايستيشن 5، سلاح Eat The Rich Tribunal، سلاح Karat Fourpounder 44، شكل لشخصية كولت بإسم Party Crasher، شكل لشخصية جوليانا بإسم Sharp Shooter، الساوند تراك الخاص باللعبة بالإضافة إلى زوج من الحُلي التي يُمكن ارتدائها، يبلُغ سعر تلك النُسخة نحو 80 دولار.

الطلب المُسبق للعبة Deathloop

يستطيع المستخدمون أن يقوموا بالحجز المُسبق للعبة Deathloop من العديد من المتاجرالمُختلفة حول العالم سواء بنسختها الرقمية أو النُسخة الفيزيائية على المنصات المُختلفة التي سوف تصدر عليها، هذا بالإضافة إلى وجود بعض الهدايا والإضافات الخاصة للذين قاموا بالحجز المُسبق، وتلك الهدايا عبارة عن مُجسم لسلاح نادر يوجد داخل اللعبة، ولكنه يأتي بشكل حصري لأصحاب منصة بلايستيشن 5 بإسم The Royal Protector، شكل لشخصية كولت بإسم Storm Rider بالإضافة إلى حُلية يُمكن ارتدائها، يُمكن للاعبين الحجز عن طريق العديد من المتاجر وهي:

  • Amazon.
  • BestBuy.
  • Argos.
  • The Game Collection.
  • 365games.
  • CDKeys.
  • Steam.
  • Greenmangaming.
  • Playstation Store.

متطلبات تشغيل لعبة Deathloop

ظهر في العديد من المقاطع الخاصة باللعبة الرسوميات الخاصة بها ودقتها العالية التي تتميز بها، وجذبت تلك المقاطع نظر العديد من اللاعبين، هذا بالإضافة لوجود أسلوب لعب مُميز من المنظور الشخصي الأول FPS، ولكن حتى الأن لم تعلن Bethesda بشكل رسمي عن المواصفات المطلوبة لتشغيل اللعبة بشكل جيد وسلس على الحاسب الشخصي PC، ولكن قام بعض الخُبراء بتوقع المُتطلبات التي ستحتاجها لتشغيلها بأقل أداء وأعلى أداء مُمكن وجاءت كالآتي:

الحد الأدنى من المتطلبات

  • نظام التشغيل: ويندوز 7، 8.1 أو 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور i5-2500K رُباعي النواة بسرعة 3.3 جيجاهرتز، أو ايه ام دي FX- 8320 ثُماني النواة بسرعة 3.5 جيجاهرتز.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا 960 GeForce GTX، أو ايه ام دي Radeon R9 380.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 2 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 8 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 50 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية: متوافقة مع مكتبة تشغيل DirectX 11.

المتطلبات الموصى بها

  • نظام التشغيل: ويندوز 7، 8.1 أو 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور i7-6700K رُباعي النواة بسرعة 4.0 جيجاهرتز، أو ايه ام دي Ryzen R5 1600 سُداسي النواة بسرعة 3.2 جيجاهرتز.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا GeForce GTX 1070، أو ايه ام دي Radeon RX Vega 56.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 8 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 16 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 50 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة مع مكتبة تشغيل DirectX 12.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
لعبة Valorant
التالي
لعبة It Takes Two