ألعاب إلكترونية

لعبة Halo Infinite

لعبة Halo Infinite

ما هي لعبة Halo Infinite 

لعبة Halo Infinite هي أحدث ألعاب سلسلة Halo الشهيرة، والتي من المُفترض أن يَتم إصدارها مُستقبلاً، حيث عَمل استوديو 343 Industries على تَطوير اللعبة، وتولت استوديوهات Xbox Game Studios أمور نشر اللعبة بشكل عالمي على العديد من المنصات المُختلفة، وتُعد اللعبة هي الجزء السادس الأساسي في سلسلة ألعاب Halo الشهيرة، والجزء الرابع عشر بشكل عام.

استوديو 343 Industries

استوديو Industries هو أحد الأستوديوهات الأمريكية المُختصة في تَطوير ألعاب الفيديو وهو عضو في مجموعة Xbox Game Studios، يَتخِذ الاستوديو من 343 ريدموند واشنطن مقراً له.

تأسس الاستوديو عام 2007 بواسطة بوني روس بعد إنفصال استوديو التطوير الخاص بألعاب Halo الذي يُدعى Bungie عن شركة مايكروسوفت، وتَم تسمية الاستوديو نِسبةً إلى شخصية لعبة Halo التي تُسمي “Guilty Spark 343″، واستمر أستوديو Bungie في تَطوير ألعاب Halo حتى عام 2010 عند إصدار أحدث جزء بإسم Halo: Reach.

بعد أن شارك الاستوديو في تَطوير المُحتوى الإضافي للعبة Halo: Reach، وهو آخر ألعاب استوديو Bungie قام استوديو Industries بإصدار لعبة Halo: Combat Evolved Anniversary ولعبة Halo 4، وحصُلت اللعبتين على مُراجعات جيدة للغاية من العديد من النقاد واللاعبين، وبدأ الاستوديو بعد ذلك في تطوير سلسلة ألعاب Reclaimer الشهيرة.

إقرأ أيضا:مريدي لبيع السيارات

أعلن الاستوديو في شَهر يوليو من عام 2009 أنه يَعمل على تَطوير مُسلسل مُتحرِك مُكوَن من سبعة أجزاء مبني على سلسلة ألعاب Halo وتَم تسميته Halo Legends، وقام الاستوديو في وَقت لاحق بإنشاء Halo Waypoint، وهو عبارة عن تَطبيق يُمكن تَحميله يَعمَل على تَتبُع الإنجازات الخاصة باللاعبين داخل ألعاب Halo.

بدأ الاستوديو بعد ذلك في التَوسُع وزيادة عدد المُوظفين من أجل تَحسين قُدرتهم على تَطوير الألعاب القادمة من سلسلة Halo؛ حيث قاموا بتعيين 20 موظف جديد من استوديوهات Pandemic Studios، وعمل الاستوديو بعد ذلك على تَطوير الحِزم الخرائط الخاصة بلعبة Halo: Reach تحت عناوين Defiant وAnniversary بالتعاون مَع Certain Affinity، كما تَولى الاستوديو مسئولية تَطوير النُسخة المُحسنة من لعبة Halo: Combat Evolved تحت عنوان Halo: Combat Evolved Anniversary، والتي تَم إصدارها في مُنتصف شهر نوفمبر 2011 من أجل إحتفالية مرور عشر سنوات على إصدار أول جزء ضِمن السلسلة في نفس التاريخ عام 2001.

قصة وأحداث لعبة Halo Infinite

أعلَنت شركة مايكروسوفت أن الجزء الجديد من السلسلة سوف يَشهَد عودة شخصية Master Chief، خلال أحداث الفصل الثالث من Reclaimer Saga مع مُغامراته العظيمة من أجل إنقاذ البشرية، سوف تدور القصة الخاصة باللعبة حول كون الشخصية أكثر من كونها بشرية؛ حيث سوف يَلعب Master Chief دوراً أكبر بكثير من دوره في لعبة Halo 5: Guardians.

إقرأ أيضا:ناجز وزارة العدل

ظَهر في الإعلان الذي تَم إصداره في مؤتمر E3 الشهير خلال عام 2018 أن القصة سوف تكون حول خاتم Halo الذي يوجد به العديد من الأضرار الغريبة، بالإضافة إلى تصميم لبدلة Master Chief التي تُسمى MJOLNIR، والذي يُشبه الدرع الموجود في لعبة Halo 2 ولعبة Halo 3، تَظهر مجموعة The Banished وهي مجموعة من المُرتزقة العنيفين التي تَنفصِل عن إتحاد الفضائيين السابق الذي كان يُدعى Covenant، وقد ظَهرَت لأول مرة في لعبة Halo Wars 2 ويَظهرون في دور الشرير الأساسي في اللعبة.

مراحل تطوير لعبة Halo Infinite

يَتِم تَطوير لعبة Halo Infinite حاليًا بواسطة استديو 343 Industries بالتعاون مع كل من Skybox Labs Sperasoft، وThe Coalition وCertain Affinity، وسوف يَستَخدم الاستوديو في تَطوير اللعبة مُحرك Slipspace Engine.

بدأت مراحل تَطوير اللعبة في عام 2015 وتَم الإشارة إليها وقتها بإسم Halo 6 في هذا الوقت، وبعد مُرور ثلاثة أعوام وتحديداً في العاشر من يونيو عام 2018 تَم إصدار أول مَقطع عن اللعبة، وظَهَر في المقطع لقطات مأخوذة من داخل اللعبة أثناء عملها بالمُحرك الخاص بالتطوير.

سوف تَحتوي اللعبة على العديد من الخواص الجديدة وإعادة بعض الخواص القديمة مثل خاصية الشاشة المقسومة Split-Screen، ومِن المُفترض إصدار نُسخة تجريبية من نوع Beta قَبل إصدارها بشكل نهائي، ويَتِم وصفها بإسم Insider Flight Program.

إقرأ أيضا:كيف تشتري كمبيوتر محمول

منصات اللعب 

كان من المُفترض أن تَكون اللعبة في البداية حصرية على منصة إكس بوكس سيريس إكس وإكس بوكس سيريس إس، ولكن أعلن مُدير التطوير فرانك أوكونر صَرّح في شهر أغسطس عام 2019 أن اللعبة يَتِم تَطويرها من أجل منصة إكس بوكس وان أيضاً، وأفاد أيضاً أن الفريق يَعمل على تَطوير اللعبة من أجل أن تَظهر بشكل رائع على المنصة، بالإضافة إلى إحتوائها على العديد من التحسينات على منصة إكس بوكس سيريس إكس وإكس بوكس سيريس إس، تَم الإعلان في نهاية شهر يوليو عام 2020 أن الجُزء الخاص باللعب عبر الإنترنت في طور مُتعدد اللاعبين سوف يَتم إصداره مُنفرداً كـ لُعبة مجانية.

أعلن استوديو التطوير في نهاية شهر أغسطس عام 2020 أن جوزيف ستاتين المُدير السابق لفريق الكتابة والمُخرج السينمائي لسلسلة Halo أثناء عَمَل أستوديو Bungie على تَطويرها قد إنضم إلى فريق عمل تَطوير لعبة Halo Infinite، وفي نهاية شهر أكتوبر من العام ذاته تَم التَصريح عبر شبكة أخبار Bloomberg News أن مُخرج اللعبة Chris Lee قد قام بتأجيل إصدار اللعبة حتى وقت آخر، وفي الخامس من ديسمبر عام 2020 صَرح بروس توماس المُمثل الخاص بشخصية Master Chief في مُقابلة أن اللعبة جاهزة من أجل الإطلاق في الربيع القادم، وبعدها صَرح الاستوديو القائم على تطوير اللعبة في شهر ديسمبر عن طريق منشور على المُدونة الخاصة بهم أن اللعبة سوف يَتم إصدارها لاحقاً في 2021.

متطلبات تشغيل لعبة Halo Infinite

يَعمل استوديو تَطوير اللعبة على تحسين الأداء الخاص باللعبة لكي تَعمل على مُختَلَف المنصات بشكل جيد، ومن المنصات الهامة التي سوف تَصدُر عليها اللعبة هي منصة الحاسب الشخصي PC، ويُعد الحاسب الشخصي أحد أهم المنصات في مُجتمع اللاعبين بشكل عام نظراً لما يُمكن تعديله من مكونات في المنصة، ويَستطيع المطورين إظهار القُدرات الخاصة بألعابهم على المنصة بشكل قوي عن طريق إستغلال القُدرات الخاصة بالتكنولوجيا الحديثة لعتاد الحاسب، وتوقعت العديد من المواقع المواصفات التي سوف تحتاجها اللعبة لكي تَعمل بشكل سلس على الحاسب الشخصي وجاءت كالآتي:

الحد الأدنى من المتطلبات

  • نظام التشغيل: ويندوز 7 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور I5-2500K  رُباعي النواة يَعمل بسُرعة 3.3 جيجاهرتز، أو ايه ام دي FX-8320 ثُماني النواة يَعمل بسُرعة 3.5 جيجاهرتز .
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا  GeForce GTX 960، أو ايه ام دي Radeon R9 380.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 2 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 8 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 50 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة بشكل كامل مع مكتبة تشغيل DirectX 11.

المتطلبات الموصى بها

  • نظام التشغيل: ويندوز 7 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور i7-6700K رُباعي النواة يَعمَل بسُرعة 4.0 جيجاهرتز، أو ايه ام دي Ryzen R5 1600 سُداسي النواة يَعمَل بسُرعة 3.2 جيجاهرتز.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا GeForce GTX 1070، أو ايه ام دي Radeon RX Vega 56.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 8 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 16 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 50 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة بشكل كامل مع مكتبة تشغيل DirectX 11.

محمود موسى كاتب محتوى، أنهى دراسة إدارة الأعمال من جامعة المنصورة المصرية, خبرة في كتابة المقالات في مختلف المجالات ومنها السيارات والمقالات العلمية والتاريخ والجغرافيا وغيرها من المواضيع

السابق
لعبة Microsoft Flight Simulator
التالي
لعبة Final Fantasy VII Remake