ميزات نظارة الواقع الافتراضي Samsung Gear VR

ميزات نظارة الواقع الافتراضي Samsung Gear VR

نظارات الواقع الافتراضي

الواقع الافتراضي هو محاولة خلق نموذج مُحاكي لبيئة أخرى للعيش فيها كأنها واقع؛ وذلك من خلال بعض الأدوات أو الأجهزة التي تُساعد في ذلك؛ ومنها نظارات الواقع الافتراضي، وهي عبارة عن أداة بها شاشة يتم وضعها على العين، ويتم تثبيتها بواسطة حزام حول الرأس، وتنقل هذه النظارة الشخص المُرتدي لها من عالمه الواقعي إلى العالم الافتراضي الذي ينظر له من خلال هذه النظارات، من خلال خلق صورة لكل عين وتجسيم المنظر وإعطاء عُمق أكثر للمشهد، وتُعتبر أول نظارة عالم افتراضي كانت عام 2010؛ حيث تم التعديل عليها حتى وصلت لما هي عليه اليوم.

أنواع الأجهزة الداعمة لنظارات Samsung gear vr

تُوجد بعض الأجهزة المُخصصة لهذا النوع من النظارات، وهي الهواتف الذكية من سامسونج جلاكسي سواء كانت تعمل بوصلة micro usb أو usb من النوع c، مثل؛ galaxy note 8، وs8، بينما لا تعمل هذه النظارات مع الهواتف الذكية غير الأصلية أو التقليد، كما يتم تشغيل النظارة على هذه الهواتف من خلال توصيلها بمدخل مُخصص لها بالهاتف، ثم يتم تعريفها تلقائيًا مع الهاتف ويتم استخدامها.

أهم ميزات نظارة الواقع الافتراضي samsung gear vr

  • دعم النظارات مدخل usb من نوع c، كما تدعم أيضًا مداخل usb من نوع micro حتى يتم إدراج أكبر عدد من أجهزة سامسونج تحت هذه النوع من نظارات العالم الافتراضي، كما يُمكن استخدام مدخل usb من نوع c  في شحن النظارة أيضًا.
  • خفض نسبة الانعكاسات الناتجة عن وجود البلاستيك الأبيض بالنظارات القديمة واستبدالها بالبلاستيك ذات الألوان الغامقة، كما أن وزن النظارة خفيف على الرأس عند ارتدائها، ولا تحتاج إلى توصيلات أو كابلات لتشغيلها مما يسهل الحركة بها والتنقل، بالإضافة إلى وجود زوج من الأحزمة المطاطية لتثبيت النظارة على الرأس، كما يُمكن تصغير وتكبير مقاس النظارة على حسب حجم رأس المُستخدم. 
  • النظارة تستجيب بسرعة لأوامر مُستخدمها؛ وذلك من خلال إضافة بعض الإضافات إليها، التي تدعم هذه العملية مثل؛ وجود زر يسهل من عملية توصيل المُستخدم للصفحة الرئيسية.
  • تعديل مجال الرؤية بالنظارة حيث تم تغيير زاوية النظر بها من 96 درجة إلى 101 درجة، مما يجعلها أفضل عند الاستخدام.
  • النظارة تحتوي على مكان لتثبيت سماعات الأذن بها عند تشغيلها، كما أنها تتوافق تلقائيًا مع حركة الرأس أثناء الاستخدام من خلال وحدة قياس القصور imu، وهو من أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت هذا النوع من النظارات مُميز عن غيره، والذي يستخدم في ذلك أجهزة الاستشعار المُثبتة على الهواتف الذكية عند تشغيل النظارات عليها.
  • النظارات غير سلكية؛ حيث يتم توصيلها بأجهزة الكمبيوتر أو الحواسيب الشخصية عن طريق خاصية wifi، كما أن حجم الذاكرة الداخلية لها كبير؛ حيث يصل إلى 16 جيجابايت، بالإضافة إلى شاشة تحكم تعمل باللمس لسهولة وسرعة الأداء بها.
  • عدم حاجة النظارة إلى تحميل تطبيقات مُعينة على الهواتف لتشغيلها؛ مما يُعتبر توفيرًا للمال؛ لأن مُعظم هذه البرامج غير مجانية، كما يُمكن استخدامها عند لعب بعض الألعاب الإلكترونية وليس لمُشاهدة الأفلام فقط.
اقرأ أيضاً:  سعر بلايستيشن 4

عيوب نظارات samsung gear vr

  • يُمكن أن تؤثر هذا النوع من النظارات على البصر على المدي الطويل، إذا تم استخدامها لفترة طويلة خلال اليوم.
  • يجب مراقبة الأطفال جيدًا عند استخدامهم لهذه النظارات؛ حيث تُعتبر إدمان بالنسبة لهم، كما أنها تُسبب وقوع حوادث أثناء تحركهم بها، وإزالة أي عوائق أمامهم عند ارتدائهم لهذه النظارات.

مقالات مشابهة

أفضل سماعات ببجي موبايل

أفضل سماعات ببجي موبايل

يد اكس بوكس

يد اكس بوكس

نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive

نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive

سعر بلايستيشن 4

سعر بلايستيشن 4

تعرف على أفضل ألعاب الفيديو ومنصاتها

تعرف على أفضل ألعاب الفيديو ومنصاتها

جهاز xbox series s

جهاز xbox series s

لعبة King of Seas

لعبة King of Seas