ألعاب إلكترونية

لعبة It Takes Two

لعبة It Takes Two

ما هي لعبة It Takes Two

لعبة It Takes Two هي أحدث الألعاب المُنتجة بواسطة شركة Electronic Arts الشهيرة والتي تُعرف أيضاً باسم EA، عمل على تطوير اللعبة ستوديوهات Hazelight السويدية المعروفة، وقد قامت بالتعاون مع Electronic Arts من قَبل في صُنع لعبة A Way Out. تُعد اللعبة من الألعاب الخفيفة التي تتسم بالمُغامرات القصيرة المُمتعة للاعبين من المنظور الشخصي الثالث TPP، وهذا يجعلها تقصد بشدة جمهور اللاعبين صغار السن بشكل أكبر. 

شركة Electronic Arts

شركة Electronic Arts هي شركة ألعاب أمريكية تم تأسيسها عام 1982 بواسطة تريب هوكينز وتتمركز في كاليفورنيا، تُعد الشركة هي ثاني أكبر شركة ألعاب في الأمريكتين وأوروبا من حيث الأرباح وحصتها في سوق الألعاب؛ حيث تحتل الشركة المركز الثاني بعد شركة Activision Blizzard وتسبق شركة CD Projekt وTake-Two InterActive، قامت Electronic Arts بنشر العديد من الألعاب المُختلفة وبعض البرامج الإنتاجية لأجهزة الحاسب الشخصي، والتي تم تطويرها جميعاً بواسطة أفراد ومجموعات خارجيين حتى عام 1987 عندما اتجهت الشركة نحو الاستحواذ على ستوديوهات الألعاب الداخلية مثل الاستحواذ على ستوديو Distinctive Software وتحوله إلى EA Canada عام 1991. اشتهرت الشركة بنشرها للعديد من الألعاب الشهيرة التي تمتلك شعبية كبيرة بين اللاعبين، وهذا لجودة تلك الألعاب وإصداراتها السنوية التي يُصدر بعضها حتى الآن، ومن تلك الألعاب سلسلة كرة القدم FIFA، سلسلة كرة القدم الأمريكية Madden NFL، سلسلة كرة السلة الأمريكية NBA Live بالإضافة إلى سلسلة ألعاب التصويب الشهيرة Battlefield والتي لا زال يصدُر منها أجزاء جديدة حتى الأن كُل بضع سنوات.

إقرأ أيضا:التصنيفات الأكثر بحثاً على متجر فورسيل

ستوديو Hazelight

ستوديو Hazelight هو أحد الاستوديوهات الصاعدة في مجال تطوير الألعاب المُستقلة، تم تأسيس الستوديو بواسطة مُخرج الألعاب جوزيف فاريس عام 2014 ويتخذ الستوديو من عاصمة السويد ستوكهولم مقرً له، تُعرف الشركة بشكل كبير بصُنعها لأحد أنجح الألعاب في فئة الطور مُتعدد اللاعبين التعاوني Co-Op وهي لعبة A Way Out، والتي تم نشرها أيضاً بواسطة شركة Electronic Arts ضمن مُبادرتها في دعم الألعاب المُستقلة وإعطاء العائد كاملاً للاستوديو بالإضافة إلى ميزانية خاصة لتطوير اللعبة والتي بلغت نحو 3.7 مليون دولار.

قصة وأحداث لعبة It Takes Two

تختلف اللعبة بشكل كبير عن مُعظم الألعاب في الفئة التي تنتمي إليها، ويعود هذا لعدم وجود طور فردي أو قصة مُستقلة بحد ذاتها، ولكن تدعوك اللعبة للمُشاركة في أحد اكثر الرحلات جنوناً في حياتك عندما تبدأ اللعب كأحد الشخصيات كودي وماي، وهم عبارة عن شخصين تحولوا إلى عرائس بواسطة لعنة سحرية غريبة وقد حوصِروا في عالم خيالي غريب، يجب عليهم أن يواجهوا تحديات سوياً بالرغم من صداقتهم المُفككة. تواجههم العديد من العقبات خلال اللعبة لتقف بينهم وبين رجوعهم لطبيعتهم والتحرر من هذا العالم العجيب، ويجب عليهم أن يتعاونوا حتى يتخطوها جميعاً.

إقرأ أيضا:كيف أسدد ابشر أعمال

 أسلوب اللعب في It Takes Two

تُصنف اللعبة بأنها واحدة من ألعاب الأكشن والمُغامرات مع إضافة بعض العناصر الشهيرة من ألعاب فئة المنصات Platform مثل القفز، صُمِمَت اللعبة خصيصاً لوضع تقسيم الشاشة Split-Screen لطور المُتعدد اللاعبين التعاوني Co-Op، ولذلك لا يُمكن لعب اللعبة بشكل مُنفرد بل يجب لعبها مع شخص آخر سواء على أرض الواقع أو أونلاين عبر شبكة الإنترنت. يستطيع اللاعب التحكم في أحد الشخصيات المُتحولة من بين إثنين وهم كودي وماي، يجب على الشخصيتين التعاون سوياً بالتعاون مع أحد الشخصيات السحرية المُقتبسَة من كتاب وهو الدكتور حكيم خبير الحُب وهذا لكي يستطيعوا العودة إلى العالم الحقيقي والتحرر من لعنتهم، تضم اللعبة العديد من الميكانيكيات المُختلفة المُقتبسة من فئات ألعاب أخرى..

متطلبات تشغيل لعبة It Takes Two

تتسم اللعبة بالحيوية والرسوميات الرائعة وهذا ما ظهر في المقاطع التي تم نشرها من داخل اللعبة، ولهذا عمل ستوديو Hazelight بشكل كبير على تطوير اللعبة وجعلها ذات أداء جيد على أغلب الأجهزة وهذا لجذب العديد من اللاعبين، وأعلنت EA بشكل رسمي عن المواصفات المطلوبة لتشغيل اللعبة على الحاسب الشخصي وجاءت كالآتي:

الحد الأدنى من المتطلبات

  • نظام التشغيل: ويندوز 8.1 أو 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور i3-2100T بسرعة 2.5 جيجاهرتز، أو ايه ام دي FX 6100 سُداسي النواة بسُرعة 3.3 جيجاهرتز.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا GeForce GTX 660، أو ايه ام دي Radeon R7 260X.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 2 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 8 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 50 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة مع مكتبة تشغيل DirectX 11.
  • اتصال إنترنت: تتطلب اللعبة اتصال إنترنت بسرعة 256 كيلو بت في الثانية الواحدة على الأقل.

المتطلبات الموصى بها

  • نظام التشغيل: ويندوز 8.1 أو10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور i5-3570K رُباعي النواة بسرعة 3.4 جيجاهرتز، أو ايه ام دي Ryzen 3 1300X رُباعي النواة بسرعة 3.5 جيجاهرتز.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا GeForce GTX 980، أو ايه ام دي Radeon R9 290X.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 4 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 16 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 50 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة مع مكتبة تشغيل DirectX 11.
  • اتصال إنترنت: تتطلب اللعبة اتصال إنترنت بسرعة 256 كيلو بت في الثانية الواحدة على الأقل.

موعد إصدار لعبة It Takes Two 

قرر فريق ستوديو Hazelight صناعة لعبة مُستقلة مُتعددة اللاعبين من النوع التعاوني مرة أخرى، وهذا بعد الإصدار النهائي للعبة A Way Out عام  2018 والتي حصلت على تقييمات جيدة ونجاح كبير من حيث المبيعات؛ حيث نجحت اللعبة في بيع نحو مليون نُسخة بعد أسبوعين فقط من إصدارها، وهذا حفّز فريق التطوير لبدء تطوير It Takes Two وهذا يعود إلى إمكانية وجود تجربة مُحسنة وأفضل مثل التي قُدِمَت في A Way Out. عمل فريق التطوير على صناعة أسلوب لعب يتصل بأسلوب الروي والقصة الخاصة باللعبة بالإضافة إلى تغير ميكانيكيات اللعبة تباعاً لأسلوب اللعب. أعلنت شركة Electronic Arts في شهر يونيو عام 2019 عن إبرام صفقة نشر مع ستوديو Hazelight، وبعد ذلك تم الإعلان عن لعبة It Takes Two بشكل رسمي لأول مرة في شهر يونيو عام 2020 ضِمن فعاليات مؤتمر EA Play وهو يوم 26 من شهر مارس عام 2021.

إقرأ أيضا:موقع 4 sale

منصات إصدار لعبة IT Takes Two

أعلنت EA عن المنصات التي ستصدر عليها It Takes Two في مؤتمر EA Play، وشملت قائمة المنصات الإصدار الجيل الجديد من المنصات الترفيهية، وجاءت القائمة كالآتي:

  • الحاسب الشخصي PC.
  • بلايستيشن 4.
  • بلايستيشن 5.
  • إكس بوكس وان.
  • إكس بوكس سيريس إكس.
  • إكس بوكس سيريس إس.

الطلب المُسبق للعبة It Takes Two

يستطيع اللاعبون حالياً حجز اللعبة بشكل مُسبق عن طريق المتاجر الإلكترونية الشهيرة للعديد من الشركات، بالإضافة للمتاجر الإلكترونية المُستقلة التي تمتلك حقوق بيع اللعبة، ومن المتاجر التي يُمكن للاعبين الحجز منها:

  • Playstation Store.
  • Microsoft Store.
  • Steam.
  • Origin.
  • Amazon.

ميزة Friend’s Pass

أعلن ستوديو Hazelight و Electronic Arts عن ميزة جديدة ضِمن اللعبة وهي بعنوان Friend’s Pass، وهي عبارة عن خاصية تسمع لمالك اللعبة بأن يقوم بدعوة صديقة لكي يُشاركه المُغامرة داخل اللعبة حتى وإن لم يكُن قد قام بشراء اللعبة وبشكل مجاني تماماً.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
لعبة Deathloop
التالي
لعبة Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2