حياتك

ماسكات لتفتيح البشرة

ماسكات لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة

تحاول الكثير من الفتيات والنساء تفتيح بشرتهن السمراء كي يحصلن على بشرة فاتحة لونها موحد، ويوجد عدة أسباب تؤدي إلى اسمرار لون البشرة؛ مثل: التعرّض المستمر لأشعة الشمس، أو الإصابة بمشاكل طبية، أو تلوث البيئة، أو التوتر، أو جفاف البشرة، أو الإكثار من استعمال المستحضرات التجميلية المليئة بمركبات كيميائية، كما يوجد طرق عدة لتفتيح البشرة؛ إذ إن هناك طرقًا طبية عن طريق استشارة طبيب للجلدية، أو من باستعمال وصفات المنزلية تتكون من مواد طبيعية.

ماسكات تفتيح البشرة

ماسك العسل والليمون

يجب لعمل هذا الماسك خلط ملعقة عسل واحدة مع ملعقة عصير ليمون، ثم فرد الخليط على كل من الوجه والرقبة، وتركه لمدة تصل إلى ربع ساعة، وغسله بعد ذلك.

ماسك الحليب

تخلط في هذا الماسك ملعقة حليب مجفف مع ملعقة عسل وملعقة عصير ليمون، وتمزج المكونات مع بعضها جيدًا، ثم يوضع الماسك على الوجه والرقبة، ويُترك لـ10 دقائق، ثم يُغسل.

ماسك الخيار والليمون

يجب لتطبيق هذا الماسك خلط ملعقة عصير خيار وملعقة من عصير اليمون جيدًا، ثم ينبغي فرد المزيج على كل من الوجه والرقبة، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسله.

إقرأ أيضا:اسم صغير الماعز

ماسك الطماطم

تُضاف ملعقتين من الدقيق إلى 2-3 ملاعق من عصير الطماطم، وتخلط المكونات مع بعضها جيدًا حتى يتشكل معجون ناعم، ثم يجب فرده على الوجه والعنق، وتركه بعد ذلك لمدة ربع، ثم غسله.

ماسك البرتقال

هذا القناع منعش للبشرة وبالإمكان استعماله لعده مرات أسبوعيًا، كما أنه يناسب مع كل أنواع البشرات، وفيه يُخلط عصير نصف برتقالة مع 3 ملاعق عسل، ثمّ يسخن الخليط على نار هادئة إلى أن يذوب، ثم يترك حتى يبرد وبعدها يوضع على الوجه لـ 20 دقيقة، ثم يمسح بقطنة مبلّلة بماء فاتر.

نصائح تبييض البشرة 

  • شرب عصير الفواكه الطبيعية كل يوم في الصباح الباكر؛ لأنه أفضل منتج يعتني بالبشرة دون شوائب كيميائية، فهو غني بفيتامينات عديدة، ومن أهمها فيتامين C وA وB الذين يتميزون بدورهم المهم في بعض أنواع العصائر؛ كعصير البرتقال، وعصير الأناناس، وعصير الجزر التي تمنح الجسم الفيتامينات التي تحميه من الأمراض وتعطيه بشرة صحية ومتألقة.
  • عدم التعرض للشمس قدر المستطاع خلال ساعات الظهيرة، أما في حالات الضرورة؛ يجب وضع واقي شمسي عامل الحماية فيه لا يقل عن 30 قبل الخروج من المنزل بحوالي 10 دقائق، إلى جانب ضرورة ارتداء نظارات شمسية كبيرة وقبعة كبيرة لتغطية الوجه بأكمله، وفي حال وجود إمكانية يُنصح بحمل مظلة لحمايتها من الشمس قدر الإمكان.
  • عند اتباع أي حمية أو نظام غذائي لتخفيف الوزن؛ فيُنصح باتباع نظام غذائي متوازن يزود الجسم بكل الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.
  • عدم إهمال تقشير البشرة؛ إذ إن التقشير يخلص البشرة من الخلايا الميتة والبقع الداكنة فيها، ويمنحها مظهرًا منعشًا ومتألقًا، ويمكن تقشير البشرة بطريقة طبيعية من خلال خلط ملعقة سكر وعسل وفرك الوجه بالخليط لمدة 5 دقائق،  ثم غسله بماء فاتر.
  • ممارسة التمارين الرياضية باستمرار لأنها تنشط الدورة الدموية في الجسم، وبذلك تعزز تدفق الأكسجين إلى خلايا البشرة؛ مما يجعل الوجه نضرًا وأبيضاً.
  • شرب 8 أكواب ماء خلال اليوم على الأقل للحفاظ على ترطيب البشرة وخلوها من السموم، مما يجعلها نضرة وفاتحة.
  • استعمال منتجات التجميل والعناية بالبشرة من مصادر موثوقة المصدر للحصول على النتائج المرغوبة؛ إذ إن مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد سيئة تسبب ظهور بقع داكنة على البشرة.
  • ترطيب البشرة بانتظام، فترطيبها يحد من تراكم الخلايا الميتة ويتخلص منها، كما أنه يخفف من البقع الداكنة والتصبغات التي يسببها جفاف البشرة.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
فائدة زيت الزيتون للشعر
التالي
كيفية زراعة المانجو