بنوك ومصارف

ماهي أفضل بطاقة إئتمانية بالكويت

ماهي أفضل بطاقة إئتمانية بالكويت

البطاقة الائتمانية

تعرف البطاقة الائتمانية بأنها بطاقة صادرة عن المؤسسات المالية، وتمكن صاحبها من الحصول على المبالغ المالية في أي وقت، وهي غالباً ما تستعمل في عمليات البيع، والحصول على التمويلات قصيرة المدى، وهي مصنوعة من مادة بلاستيكية خفيفة، يسهل حملها بشكل دائم، ويستعملها الأفراد لشراء المنتجات المختلفة، والحصول على الخدمات من أي مكان.

تمتلك أي بطاقة ائتمانية رقماً يعرف باسم رقم بطاقة الائتمان Credit cards، وهو يمتاز بأنه رقم فريد وغير متكرر، يصدر في جميع أنحاء العالم دون تكرار؛ حيث لا يقوم أي مصرفين بإصدار بطاقة لها نفس الرقم، ويكون رقم الحساب شخصيًا للمالك، وتعتبر هذه المعلومات ضرورية عند إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت في حالة عدم وجود حامل البطاقة.

أمثلة على أفضل بطاقة إئتمانية بالكويت

تتنافس العديد من البنوك لتقديم البطاقة الائتمانية التي توفر المزايا المختلفة، كي تحصل على لقب أفضل بطاقة إئتمانية بالكويت، ومن أهم هذه البنوك:

البنك الأهلي الكويتي

  • بطاقة فيزا البلاتينية: يشترط للحصول عليها ألا يقل الدخل الشهري عن 1250 دينار، وتبلغ قيمة الرسوم السنوية 79 ديناراً، ولا يشترط البنك الأهلي تحويل الراتب إليه للحصول على هذه البطاقة، ويحصل العميل على العديد من المزايا، مثل: دخول مجاني مرتين سنويا إلى إحدى قاعات كبار الزوار في كافة مطارات العالم، وتأمين سفر مجاني تبلغ قيمته 500 ألف دينار.
  • بطاقة فيزا الذهبية للسفر مسبقة الدفع: للحصول على هذه البطاقة فإنه لا يوجد حد أدنى للراتب، وتبلغ الرسوم السنوية لها 35 دينار، ولا يشترط أيضا تحويل الراتب إلى البنك، ويحصل حاملها على العديد من العروض من فيزا الشرق الأوسط، بالإضافة إلى خدمات الدفع الآمن، وهي متاحة للاستعمال في كافة أنحاء العالم.

 البنك التجاري الكويتي

  • بطاقة فيزا الذهبية: يشترط للحصول عليها أن يكون الحد الأدنى لراتب العميل 400 دينار، وتبلغ الرسوم السنوية 50 ديناراً، أما في ما يتعلق بالحد الأدنى للائتمان فإنه يتراوح ما بين 1000 – 2500 دينار، ويمكن استعمالها في كافة أنحاء العالم.
  • بطاقة فيزا الكلاسيكية: يجب أن لا يقل الحد الأدنى للدخل عن 200 دينار، وتبلغ رسوم إصدار هذه البطاقة 30 ديناراً سنويّاً، كما يتراوح مبلغ الائتمان ما بين 2500-1000 دينار.

بيت التمويل الكويتي

  • الماسية بطاقة التيسير: لا يشترط للحصول على هذه البطاقة حداً أدنى للراتب، إلا أنه في المقابل يشترط تحويل الراتب إلى بنك بيت التمويل الكويتي، وتبلغ رسوم إصدار البطاقة السنوية 400 دينار، ويتراوح الحد الائتماني ما بين 3-5 آلاف دينار، ويحصل حامل هذه البطاقة على خصومات مقدمة من أشهر العلامات التجارية العالمية في الكويت، وأشهرها حول العالم، كما يحصل على بوليصة تأمين سفر لأفراد العائلة مجاناً.
  • بطاقة البلاتينية بريميوم: يعد الحصول على هذه البطاقة أمراً سهلاً؛ حيث إنه لا يشترط أن يكون هناك حد أدنى أو تحويلاً للراتب، ويبلغ رسم الإصدار السنوي 200 دينار، ويتراوح مبلغ الائتمان ما بين 1250-2400 دينار، كما يمكن مراقبة رصيد البطاقة من خلال خدمة التمويل المالي، أو تطبيق بيت التمويل الكويتي بيتك على الهواتف الذكية.

بنك بوبيان

  • وورلد ماستركارد: لا يتطلب الحصول عليها تحويل الراتب إلى البنك، كما أنه لا يشترط حداً أدنى للدخل، وتبلغ قيمة رسوم الإصدار السنوية 150 ديناراً، ويحصل حاملها على العديد من الخصومات والعروض داخل وخارج الكويت.
  • ماستركارد وورلد إليت: يبلغ رسوم إصدارها السنوي 250 ديناراً، ويمكن الحصول على بطاقتين فرعتين لأفراد العائلة، كما أنها توفر تأميناً مجانيّاً، وتأمين طبي شامل لأفراد العائلة خلال السفر.

بنك الكويت الوطني

  • بطاقة داينرز كلوب: يبلغ الحد الأدنى للدخل 400 دينار، بينما يبلغ رسوك إصدارها السنوي 40 ديناراً، ويحصل حاملها على العديد من المميزات، مثل: البطاقات الإضافية، والسداد المرن، وويتم إصدارها بشكل مجاني للسنة الأولى.
  • البطاقة الذهبية: يشترط ألا يقل دخل حاملها عن 250 دينار، كما يجب تسديد 40 ديناراً وهي رسومها السنوية، وتكون مجانية في حالة تحويل الراتب إلى البنك؛ حيث إن هذا الشرط لا يعد أساسيّاً.
السابق
كيفية حساب الفائدة على حساب التوفير
التالي
أفضل بطاقة مسبقة الدفع في الكويت