ماوس باد دليلك الشامل

ماوس باد دليلك الشامل

لا يتوقف شراء كومبيوتر على جلب القطع الرئيسية من شاشة وصندوق ولوحة مفاتيح وماوس، بل هناك أدوات ثانوية تجعل من تجربة استعمال الحاسب أبسط وأسهل، تسمى هذه الأدوات الثانوية بالإكسسوارات، ويشمل ذلك الماوس باد التي يوضع فوقها الماوس، والذي يأتي بأنواع وأشكال مختلفة وأسعار متفاوتة.

ما هو الماوس باد؟

لوحة الماوس باد، هي عبارة عن لوحة تم تحسينها تصميمياً وصناعياً لكي تمنح مستخدم الماوس تحكماً وتتبعاً ودقة أكبر عند استخدام الماوس سواء في الألعاب أو الاستعمالات الأخرى، وعادةً ما تكون مصنوعة من البلاستيك والقماش، وأحياناً تكون مصنوعة من المعدن أما قاعدتها فهي مصنوعة من مادة غير قابلة للانزلاق مثل المطاط.

ما هي الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء الماوس باد؟

المادة السطحية

يكون السطح العلوي للماوس باد في العادة إما صلب أو ليّن، واستخدام ماوس باد من النوع الناعم أو النوع الصلب هو مسألة تفضيل شخصية تعود للمستخدم، ولكن فهم الجوانب الإيجابية والسلبية لكل منها سوف يساعد حتماً في تحديد الماوس باد الأكثر مناسبة في الاستعمال.

إعلان السوق المفتوح

الماوس باد اللين

تتم صناعة هذا النوع من الماوس باد من القماش المنسوج، ويحتوي على قاعدة اسفنجية، ويكون هذا النوع قابلاً للطي نظراً لطبيعة القماش اللينة، ويوفّر هذا النوع من الماوس باد تجربة أكثر دقة في الاستخدام لأن الماوس ستكون على احتكاك أكبر ما يعني المزيد من القدرة على التحكم، وهو مناسب لمحبي الألعاب، لكنه صعب التنظيف.

الماوس باد الصلب

تتم صناعة هذا النوع من الماوس باد من مادة صلبة البنية وملساء الملمس مثل الألمنيوم أو البلاستيك، ويقوم هذا النوع بتوفير قدرة على تحريك الماوس بسرعة أي أنه مناسب للألعاب التي تكون فيها الأولوية للسرعة من ناحية التحكم.

اقرأ أيضاً:  برنامج تنزيل فيديو

يمتاز هذا النوع بأنه سهل التنظيف، لكنه قد يسبب الماوس باد الصلب التعب أو أنه قد يكون غير مريح بعد فترات طويلة من اللعب أو التحكم بالماوس بشكل عام.

السماكة

يتم تحديد سماكة الماوس باد من خلال قاعدته، حيث يمكن اختيار ماوس باد يحتوي على قاعدة رفيعة يتراوح سمكها ما بين 2-2.5 مم أو قياسية تتراوح سماكتها ما بين 3-3.5 مم أو قاعدة سميكة تبلغ سماكتها 5 مم، وفي العادة يكون الماوس باد الرفيع أكثر ليونة ومرونة ويمكن أن يتم طيها كي تأخذ شكل السطح الذي يتم وضعها عليه، ويسهل حمل الماوس باد الرفيع بسبب خفة وزنه، كما أنه يتحرك من مكانه بسهولة في حال لم يكن مصنوعاً من مادة مقاومة للانزلاق.

يحتوي الماوس باد من النوع الصلب على قاعدة ذات حجم متوسط ليست رفيعة جداً ولا سميكة جداً ويختارها العديد من اللاعبين بسبب ثباتها الجيد، أما الماوس باد ذو القاعدة السميكة فهو صلب للغاية مما يضمن للمستخدم دوماً الحصول على سطح موحّد ومستوي حتى لو كانت الطاولة غير مستوية.

يمكن أيضاً تحصيل ماوس باد أثقل وزناً وأشد تمسكاً بالأسطح الأمر الذي يمنع أي نوع من الحركة، ولكن قد تكون هذه السماكة والوزن نقاطاً سلبية في حال كان المستخدم يبحث عن ماوس باد سهل الحمل والنقل.

الحواف

في حال عدم وجود أي نوع من الدرزات على جميع حواف الماوس باد المصنوع من القماش فإن هذا الماوس باد سيبدأ في الاهتراء بعد الاستخدام المطوّل أو عدة غسلات وهذا الأمر قد يؤدي إلى تلف الماوس باد بشكل أسرع، ولذلك من الضروري التأكد من احتواء الماوس باد اللين على حواف تمت خياطتها لمنع الاهتراء ومن المهم أن تكون الحواف ناعمة كي لا يحدث خدوش لليدين.

اقرأ أيضاً:  طريقة فتح Facebook برقم الهاتف

ميزات إضافية قد ترغب بها في الماوس باد

الشحن اللاسلكي

تأتي بعض أنواع الماوس باد في الوقت الحالي مزودة بميزة الشحن اللاسلكي التي تسمح بشحن الماوس اللاسلكية كما تسمح بشحن الأجهزة اللاسلكية الأخرى مثل الهواتف الذكية، وبهذه الطريقة لا داعي للقلق بشأن عمر بطارية الماوس.

إضاءة RGB

يمكن الحصول على ماوس باد بميزة إضاءة RGB في حال الرغبة في ذلك، مما يسمح بمطابقة ألوان وتأثيرات إضاءة RGB برفقة الأجهزة الطرفية الأخرى مثل الماوس ولوحة المفاتيح.

USB

يأتي الماوس باد ذو الإصدار الحديث مدمج مع مدخل USB الذي من الممكن استخدامه للعديد من المهام.

أسئلة شائعة

هل يمكن غسل الماوس باد؟

يمكن أن يتم غسل الماوس باد المصنوع من القماش باستخدام الماء والصابون مع فرك سطح الماوس باد بإسفنجة أو فرشاة ناعمة، ومن ثم يتم الشطف بالماء ومن ثم التجفيف، كما يجب تجنب استخدام مواد التبييض بسبب قدرتها على تلطيخ المواد السطحية.

أما تنظيف الماوس باد الصلب فهو أمر غاية في السهولة، فكل ما تحتاجه هو قطعة قماش مبللة جيداً مع القليل من الصابون ومن ثم فركها على سطح الماوس باد إلى أن يصبح السطح نظيفاً.

هل الماوس باد الموسّع خيار مناسب لك؟

الماوس باد الموسّع هو عبارة عن ماوس باد ضخم يوفر مساحة كافية لوضع كل من الماوس ولوحة المفاتيح معاً والحصول على هذا النوع من الماوس باد هو مسألة تفضيل شخصية.

كم يبلغ سعر الماوس باد؟

تتراوح أسعار الماوس باد ما بين 10 دولارات و 80 دولاراً، وتعتمد التكلفة على الحجم والعلامة التجارية والمواد المصنوعة منها الماوس باد وعلى حسب الميزات الإضافية التي قد تأتي مع الماوس باد.

ما أسماء العلامات التجارية للماوس باد؟

  • SteelSeries.
  • Corsair.
  • Logitech.
  • Hyperx.
  • Razer.
  • Enhance.
  • Glorious.
  • Reflex Lab.
  • VicTsing.
  • AmazonBasics.
اقرأ أيضاً:  أفضل برامج ترجمة الفيديو

فيديو عن ماوس باد

مقالات مشابهة

أسرار البيع السريع على السوق المفتوح

أسرار البيع السريع على السوق المفتوح

برنامج أدوبي أفتر إفكتس

برنامج أدوبي أفتر إفكتس

أفضل طابعات ريكو

أفضل طابعات ريكو

مكونات نظام التشغيل ويندوز

مكونات نظام التشغيل ويندوز

أسرع طرق لتفريغ مساحة في Gmail

أسرع طرق لتفريغ مساحة في Gmail

طريقة فتح Facebook برقم الهاتف

طريقة فتح Facebook برقم الهاتف

دليلك الشامل عن تردد القنوات اليمنية الإخبارية والرياضية وغيرها

دليلك الشامل عن تردد القنوات اليمنية الإخبارية والرياضية وغيرها