أفضل برامج ترجمة الفيديو

أفضل برامج ترجمة الفيديو

ترجمة الفيديو

تُعرف ترجمة الفيديو على أنها عملية كتابة نصوص الترجمة لكل ما يقال في الفيديو من جُمل وكلمات بحيث تكون الترجمة متزامنة مع الجُمل؛ حيث تظهر ترجمة الجملة الواحدة على الفيديو عند بدئها وتختفي بانتهائها، ومثال على ذلك الترجمة التي تظهر أسفل الفيديو في البرامج الوثائقية والأفلام الأجنبية.

طرق ترجمة الفيديو

  • الترجمة المباشرة على الفيديو: والتي يقصد بها أن يكون لديك ملف الفيديو ويحتوي على الترجمة داخله دون الحاجة إلى متطلبات أخرى.
  • استخدام ملف ترجمة خارجي: أي تقوم بترجمة الفيديو بملف خاص بعيدًا عن ملف الفيديو الأصلي، في هذه الطريقة لا بد من وجود الملفين بجانب بعضهما دومًا حتى يعمل ملف الترجمة أو يجب دمج الترجمة مع الفيديو بملف واحد.

تُعد هذه الطريقة هي الأفضل وذلك لأن ملف الترجمة الخارجي لا يكون إلا بلغة واحدة وعليه يجب أن يكون هناك ملف ترجمة لكل لغة للفيديو الواحد، وعند نشر الفيديو ننشر الملف الأصلي للفيديو مع ملفات الترجمة ذات الحجم القليل مما يسهل على المستخدم تحميل اللغة التي يريدها ثم دمجها مع ملف الفيديو.

السوق المفتوح

أفضل برامج ترجمة للفيديو

هناك العديد من أدوات الترجمة التي تساعد على إضافة الترجمة للفيديوهات ومن أفضل هذه البرامج ما يأتي:

إعلان السوق المفتوح

برنامج Jubler

يعد هذا البرنامج أداة ترجمة يساعد على إنشاء الترجمة أو تصحيحها وتحويل الترجمة الحالية، كما يدعم هذا البرنامج كافة التنسيقات ويُمّكن من ضبط الألوان والتدقيق الإملائي للترجمة، بالإضافة إلى أنه برنامج مجاني يعمل على أنظمة ويندوز ولينوكس وماك، يأتي البرنامج بخوارزمية معدلة تساعد على إصلاح تزامن التوقيت كما يمكن معاينة الترجمة قبل حفظها عن طريق مشغل الميديا.

اقرأ أيضاً:  خطوات عمل موقع ويب

برنامج VLC Media Player 

يعد هذا البرنامج من البرامج مفتوحة المصدر والذي يقدم خيارات واسعة، كما أنه برنامج دائم التطور قادر على تشغيل كافة الإمتدادات مع إمكانية التحكم في الترجمة مثل تأخيرها وتقديمها وتغيير نوع الخط ولونه.

برنامج Subtitle Workshop 

يعتبر هذا البرنامج من افضل البرامج التي تساعد على ترجمة الفيديوهات والذي يتميز بأنه مجاني ذو واجهة مستخدم بسيطة كما يدعم كافة تنسيقات الترجمة مثل: ASS, DKS بالإضافة إلى أنه يسمح بتحرير الترجمة وتحويلها بشكل سهل، وللبرنامج بخصائص متعددة منها أنه: يدعم الترجمة إلى ما يقارب 35 لغة، ويعدّل الخط ويغيّر لونه وحجمه، بالإضافة إلى ضبط الوقت ويدعم جميع ملفات الترجمة.

برنامج GOM Media Player

يُعد هذا البرنامج من البرامج الحديثة لترجمة الفيديوهات يتميز بخصائص متعددة تناسب المستخدم، كما يوفر طريقة عرض قوائم مميزة.

برنامج KMPlayer 

يساعد هذا البرنامج على ترجمة الفيديوهات بشكل مرن وبسيط، ويتميز البرنامج بشكله العام الجذاب،و يمكن من خلال هذا البرنامج سحب الترجمة وإلقائها على البرنامج حتى يتم تحميلها مع إمكانية التحكم في وقت عرض الترجمة أو تغيير حجمها وغيرها العديد من الخيارات.

برنامج SubtitleCreator

برنامج مجاني يساعد على إضافة الترجمة إلى الفيديوهات كما يمكن تحويل ملفات الترجمة التي تستند إلى نصوص ASCII إلى تنسيق SUP ثنائي اللغة ليساعد على تغيير اللون، ويأتي البرنامج مع معالج تأليف الإسطوانات الذي يتيح للمستخدم إضافة ترجمة جديدة إلى الأسطوانات الرقمية الموجودة مسبقًا.

برنامج iToolSoft Movie Subtitle Editor

تتوفر فيه العديد من المميزات والخصائص التي تتيح للمستخدم إمكانية إضافة الترجمة إلى الفيديوهات لكنه ليس مجانيًا حيث يجب دفع مبلغ من المال مقابل تنزيله، وأهم خصائص هذا البرنامج أنه يدعم صناعة الأفلام ويجعل الترجمة أكثر وضوحًا عن طريق ضبط درجة الوضوح ومعدل البث كما يساعد على تحرير كافة الإعدادات الخاصة بالترجمة من حجم الخط ولونه ونوعه بالإضافة إلى موقع الترجمة.

اقرأ أيضاً:  أفضل برامج ترجمة صوتية

برامج أخرى لترجمة الفيديو

  • Aura Video Editor.
  • Video Subtitle Editor.
  • Media Player Classic.
  • Kantaris.

كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة

يمكن ترجمة الأفلام ومقاطع الفيديو عن طريق مجموعة كبيرة من المواقع المتخصصة بالترجمة، أو عن طريق تحميل بعض البرامج الخاصة ذات المزايا المتعددة، من أهم هذه البرامج سنذكر:

تطبيق MX Player

يمكن استخدام تطبيق MX Player المخصص لترجمة الفيديوهات على هواتف الاندرويد؛ إذ يمكنك من خلال هذا التطبيق ترجمة الفيديو الى اللغة العربية أو لأي لغة أخرى مع إمكانية عرض الترجمة باللغة الإنجليزية في حال الرغبة تقوية مهاراتك باللغة الإنجليزية، يتيح التطبيق للمستخدم مجموعة من المهارات والخيارات مثل القدرة على البحث عن الترجمة من مجموعة كبيرة متوفرة، كما يتيح فرصة التقييم للترجمة مع العديد من المزايا الأخرى، أما للإجابة عن ما يراود الأشخاص من أسئلة حول كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة فهذا التطبيق هو الخيار المثالي، إذ يتم البحث من خلال محرك البحث الخاص في التطبيق عن اسم الفيلم؛ لتظهر لديك مجموعة من الترجمات التي يمكنك الاختيار منها، ثم تغيير اللغة للعربية، بعدها الضغط على زر موافق لعرض الترجمة مع الفيلم بشكل مباشر.

برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائياً 

يمكن لمستخدمي الأندرويد الذين يسألون عادةً عن كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة استخدام برنامج ترجمات GMT الذي يعمل على ترجمة الأفلام ومقاطع الفيديو إلى اللغة العربية بشكل فوري، حيث يمكنهم تحميل برنامج GMT Subtitles من متجر التطبيقات كأي برنامج آخر، ثم تغيير لغة الترجمة في الجهاز إلى اللغة العربية والبحث عن ترجمة المقطع أو الفيلم، ثم تحميل الملف على الهاتف.

اقرأ أيضاً:  أهمية التجارة الإلكترونية ومزاياها

كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة في أجهزة الأيفون

يمكن لمستخدمي أجهزة الايفون استخدام بعض التطبيقات المتوفرة، والتي يمكن الاعتماد عليها؛ مثل تطبيق Add Subtitles – Automatic الذي يمكن تحميله بشكل مباشرن ثم ترجمة الأفلام الأجنبية إلى اللغة العربية أو أي لغة أخرى.

مقالات مشابهة

كيف يعمل نظام التشغيل

كيف يعمل نظام التشغيل

مقدمة عن التسويق الإلكتروني

مقدمة عن التسويق الإلكتروني

سرعة النت وطرق زيادتها

سرعة النت وطرق زيادتها

أفضل لابتوب ماك

أفضل لابتوب ماك

طريقة معرفة باسورد الراوتر الخاص بي

طريقة معرفة باسورد الراوتر الخاص بي

ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية

ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية

كيفية عمل باسورد للواي فاي

كيفية عمل باسورد للواي فاي