الأردن

ما هي أرقى مناطق عمّان

ما هي أرقى مناطق عمّان

عمان الغربية

أطلقت هذه التسمية على الأجزاء الغربية من العاصمة عمان، وهي منطقة تحتوي على أرقى أحياء المدينة، وتتميز بانتشار واجهات البناء الحجرية للفلل والقصور حيث إنّ كساء البناء بالحجر يُعد شرطًا  أساسي لترخيصه، وتم بناء غالبية أحياء هذه المنطقة في الثمانينات والتسعينات، كما تتميز هذه المنطقة بقلة الأحياء الشعبية فيها، وكثرة الأماكن السياحية والترفيهية.

أرقى مناطق عمّان

دابوق

تعدّ دابوق من أرقى وأحدث مناطق عمان؛ فهي منطقة تحتوي على العديد من العقارات الحديثة من عمارات وقصور وفلل، بالإضافة إلى جمال تنظيم بنايات المنطقة، وهذه كلها عوامل مشجعة على اقتناء العقارات فيها، أيضًا يوجد فيها أكبر المولات مساحةً وهو دابوق مول، بالإضافة إلى إطلالتها الرائعة على جبال الحمر، والفحيص، وقربها من حدائق الحسين بن طلال.

عبدون

تعد منطقة عبدون من أجمل وأرقى مناطق العاصمة عمان؛ فهي تحتوي على عدد كبير من المقاهي والمولات الضخمة والمشهورة مثل: تاج مول، وعبدون مول.

ضاحية النخيل

تقع ضاحية النخيل على طريق المطار ما بين منطقة الدوار السابع ومنطقة مرج الحمام، وهي من أحدث مناطق عمان، كما أنها خيار مناسب لمن يفضل السكن والإقامة في مناطق هادئة؛ لأنها منطقة بعيدة عن المراكز التجارية والأسواق، بالإضافة إلى  تميزها بأحدث وأجمل تصاميم المباني؛ لذلك فهي تُعتبر من المناطق ذات السعر المرتفع.

دير غبار

تُعتبر دير غبار من أكثر مناطق العاصمة عمان التي يرغب الكثيرون باقتناء العقارات والسكن فيها؛ بسبب موقعها الاستراتيجي القريب  من عبدون وطريق المطار اللتين تُعتبران من أجمل مناطق عمان، كما أنها منطقة جديدة وذات طراز بنائي حديث.

الصويفية

تقع الصويفية بالقرب من منطقة عبدون ودابوق، وتتميز بأنها منطقة نشطة تحتوي على العديد من المراكز والأسواق التجارية ذات الماركات العالمية، مثل شارع الوكالات الخاص بالمشاة، وشارع الحمرا الجميل الذي يُعدّ مقصدًا لكثير من السيّاح.

خلدا

تقع خلدا وسط عمان الغربية؛ حيث تتميز بموقعها الجغرافي؛ فهي منطقة قريبة من مركز العاصمة عمان ومن الجامعة الأردنية ، بالإضافة إلى احتوائها على المراكز التجارية والأسواق والمولات الكبيرة، إلى جانب العديد من الخدمات والمشاريع السكنية والعقارات الجديدة التي لازال الكثير منها قيد الإنشاء.

ضاحية الرشيد

ضاحية الرشيد منطقة مأهولة بالسكان والعقارات، وهي منطقة نشطة الحركة للغاية سواء ليلًا أو نهارًا؛ ففي القرب منها تقع أكبر جامعات المملكة الأردنية الهاشمية وهي الجامعة الأردنية، وبسبب وجود أعداد كبيرة من الطلبة الباحثين عن الشقق السكنية يكثر في هذه المنطقة استثمار وبناء الشقق الصغيرة والاستوديوهات المناسبة للطلاب.

أماكن ينصح بزيارتها في عمان

من الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع فيها في عمان، ما يأتي:

  • حدائق الحسين: هي حديقة تنزهية جميلة تقع في شارع الملك عبد الله الثاني، تحتوي على العديد من المرافق والملاعب الرياضية والعشبية، بالإضافة إلى احتوائها على أجمل المتاحف في المملكة وهي:
  1. متحف السيارات الملكي: وهو من أشهر الأماكن السياحية في الأردن، حيث يحتوي على سيارات ملوك الأردن  بداية من الملك المؤسس عبدالله الأول ونهاية بسيارة الملك عبد الله الثاني، بالإضافة مجموعة من الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها مثل التعرف على تاريخ هذه السيارات من خلال مشاهدة  الصور والفيديوهات المرفقة مع كل سيارة.
  2. متحف الأطفال: تم افتتاح هذا المتحف في شهر أيار عام 2007، ويحتوي المتحف على مسرح ومعروضات في الساحة الخارجية،  بالإضافة إلى معروضات الأطفال وألعاب تنمية المهارات في المبنى الداخلي.
  3. متحف صرح الشهيد: وهو متحف وطني مهم أقيم تكريمًا لذكرى الشهداء، ويحتوي على معروضات تقدم معلومات عن تاريخ القوات المسلحة الأردنية منذ الثورة العربية الكبرى.
  • مشروع العبدلي: وهو منطقة ذات مستوى رفيع ومتطور في عمان الغربية، كما أنه منطقة تجارية ضخمة تضم العديد من الفنادق، والأبراج، والمطاعم، والمقاهي، ومقرًا للعديد من أشهر الشركات.
السابق
ضاحية الياسمين في عمّان
التالي
محافظة الرمثا في الأردن