ما هي طريقة تحويل رصيد آسيا

ما هي طريقة تحويل رصيد آسيا

شركة آسيا سيل

تُعد شركة آسيا سيل واحدة من المزودين الرئيسيين لخدمات الاتصالات المحمولة وخدمات الإنترنت الفائق السرعة في دولة العراق، وكانت هذه الشركة أول مُقدم لخدمة الاتصالات المحمولة في الدولة مع تغطية جميع المحافظات العراقية بشكل جيد؛ حيث تُغطي شبكة آسياسيل مُعظم العراق بإنترنت بسعة G3.9 مُنذ عام 2015، وذلك بالإضافة إلى خدمة الإنترنت النقال 3G ضِمن عروض الخطوط المسبقة الدفع التي يتم تعديلها لكي تناسب العديد من قطاعات السوق المُختلفة لتشمل جميع فئات المُجتمع، وتوفر آسياسيل أيضا خدمات خطوط الفاتورة للأفراد والشركات.

طريقة تحويل رصيد آسيا سيل

يُمكن للعديد من المُشتركين في شركة آسيا سيل تحويل رصيد إلى مشتركين آخرين على نظام الخطوط المسبقة الدفع؛ وذلك عن طريق بعض الخطوات البسيطة.

لتحويل الرصيد من خطّك إلى خط آخر على شبكة آسيا سيل، عليك اتباع الطريقة التالية: 

إعلان السوق المفتوح
  1. افتح تطبيق الهاتف لكتابة كود الخدمة.
  2. اكتب *222*المبلغ المُراد تحويلة بالدينار العراقي*رقم الهاتف الذي ترغب في تحويل الرصيد إليه#.
  3. اضغط على اتصال لكي تتم العملية.
  4. اضغط على زر OK لتأكيد العملية.
  5. اضغط على الرقم 1 ثم OK مرة أُخرى.

أو

  1. افتح تطبيق الهاتف لكتابة كود الخدمة.
  2. اكتب *123*المبلغ المُراد تحويلة بالدينار العراقي*رقم الهاتف الذي ترغب في تحويل الرصيد إليه#.
  3. اضغط على اتصال لكي تتم العملية.
  4. اضغط على زر OK لتأكيد العملية.
  5. اضغط على الرقم 1 ثم OK مرة أُخرى.

تبلُغ تكلفة خدمة تحويل الرصيد 250 دينار عراقي.

السوق المفتوح

شروط خدمة تحويل رصيد آسيا سيل

تخضع خدمة تحويل رصيد آسيا سيل إلى بضعة شروط وأحكام مُحددة من قِبل شركة الاتصالات، ويُمكن تغيير القواعد والشروط من قِبل آسياسيل في أي وقت. هذه الشروط هي:

  • أقل رصيد يُمكن تحويلة في المرة الواحدة يجب ألّا يقل عن ألف دينار عراقي.
  • أكبر رصيد يُمكن تحويلة في المرة الواحدة يبلغ 60 ألف دينار عراقي، أمّا بالنسبة لخطوط الدفع المُسبقة الجديد يبلغ الحد الأقصى للتحويل في المرة الواحدة نحو 30 ألف دينار عراقي.
  • الحد الأقصى للتحويل اليومي هو 300 ألف دينار عراقي.
  • حد التحويل للخطوط المسبقة الدفع الجديدة نحو 30 ألف دينار عراقي في الشهر.
  • إذا تم تحويل الرصيد إلى رقم خاطئ؛ فإن قيمة الرصيد المُحوّل لا يُمكن استرجاعها مرة أُخرى.
اقرأ أيضاً:  أنواع الاقتصاد

خدمات إنترنت آسيا

الإنترنت للموبايل

تقدم آسيا العديد من الباقات الخاصة بالإنترنت للموبايل، ومنها: باقة بلا حدود الشهرية، والتي تمنح المشترك فرصة الاشتراك مجاناً بتطبيق STARZPLAY الذي يتيح لهم متابعة الأفلام والمسلسلات أولاً بأول، وباقة بلا حدود كما يبدو من اسمها توفر للمستخدم فرصة استخدام الإنترنت بشكل مفتوح بناءً على الباقة التي يختارها؛ وهي إما الباقة اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية، كما تقدم خدمة تشغيل الفيديو التي تسمح للمشتركين بمشاهدتها على اليوتيوب في أي وقتٍ يشاؤون، كما يمكن للمستخدمين المشتركين في باقات الإنترنت التمتع بخاصية الحماية لرصيدهم حتى بعد انتهاء سعتها أو مدة صلاحيتها، حيث يمكن لهم تعليق الرصيد عند نهاية الباقة للمحافظة عليه إلى حين المشاركة مرة آخرى في إحدى باقات الإنترنت.

الإنترنت لأجهزة التابلت/ اللابتوب وخط البيانات

توفر شركة آسيا إمكانية حساب خط الإنترنت بشكل سهل للغاية، ومنها: القدرة على الاستفسار عن استخدام الرصيد أو رصيد الإنترنت أو الإشتراك في باقات الإنترنت من خلال زيارة البواية المجانية التي توفرها الشركة على الإنترنت، كما يتم إعادة توجيه المستخدم إلى الصفحة المخصصة لإعادة تعبئة الرصيد، وبشكلٍ تلقائي في حال انتهاء الرصيد أو صلاحية باقة الإنترنت، كما تقدم الشركة عدداً من الباقات والعروض والخدمات؛ كخدمة شريحة الإنترنت، وباقة ماي فاي، وخط الإنترنت.

بطاقات تعبئة رصيد الإنترنت

تسهل هذه الخدمة عملية إعادة تعبئة بطاقة الإنترنت من خلال بطاقة شحن الرصيد الاعتيادية، والتي تتميز بسهولة توفرها في كل مكان، بالإضافة إلى توفر أكثر من فئة رصيد منها تغطي مقدار حاجة المشترك.

باقة إنترنت كل يوم

هي عبارة عن باقة إنترنت تتجدد بشكل يومي وتلقائي في الساعة 23:59 مقابل مبلغ يبلغ 250 دينار عراقي، ويوضع بمكانها 10 ميجابايت من الإنترنت تكون صالحة لغاية 24 ساعة، وبعد الإشتراك بها لأول مرة يتم التجديد بشكل تلقائي في ذات الوقت إذا ما كان هناك رصيد كاف، أما في حال عدم كفايته يتم التحاسب بنظام الدفع بحسب الاستخدام.

اقرأ أيضاً:  دورة مهارات البيع

خدمة شكراً

تمكن هذه الخدمة المشتركين من المتابعة في استخدام خدمات الإنترنت والاتصال حتى في حال نفاذ الرصيد أو عدم توفر ما يكفي، ويمكن الاستفادة منها في المكالمات وإرسال الرسائل المحلية على الشبكة وخارجها والرسائل الدولية، ورسائل الصوت والصورة والإنترنت.

إهداء باقات إنترنت بلا حدود

تقدم الشركة للمشتركين خدمة إهداء إحدى باقات إنترنت بلا حدود اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية لمن يحبون كهدية.

آسيا حوالة

هي عبارة عن محفظة إلكترونية حاصلة على ترخيص من البنك المركزي العراقي من أجل التصرف بالتعاملات المالية في أي وقت يرغب به المشترك ومن أي مكان داخل العراق، وتقدم هذه المحفظة المقدمة من شركة آسياسيل عدداً من الخدمات المختلفة لمشتركيها؛ بحيث تتناسب مع مختلف متطلباتهم اليومية، ويمكن للمشتركين الانتفاع من هذه الخدمة والاستفادة منها بمجرد فتح محفظة آسياحوالة وإيداع المال فيها من خلال زيارة وكلاء الشركة أو نقاط البيع لآسياحوالة، وعندها يكون من السهل عليه التعامل بالمال بشكل إلكتروني، وفيما يلي الخدمات التي توفرها آسياحوالة:

  • تعبئة رصيد: أصبح من السهل على العملاء شراء رصيد آسياسيل من أي مكان، وذلك من خلال محفظة آسياحوالة وشراء الرصيد مباشرة باستخدامها.
  • تحويل الأموال: يمكن القيام بهذه العملية بسهولة وبخطوات بسيطة في حال كان المرسل والمرسل إليه يمتلكان محفظة آسياحوالة.
  • بطاقات إلكترونية: تسمح هذه البطاقات بعملية شراء البرامج المختلفة من المواقع الإلكترونية، والتسوق من خلال هذه المواقع. 
  • الإيداع والسحب: هي من الخدمات المجانية التي تقدمها محفظة آسياحوالة، حيث يمكن لصاحب المحفظة إيداع المال في مراكز آسياحوالة من أجل الإستفادة من خدمات المحفظة والقيام بالتعاملات المختلفة بها.
  • الدفع للبائع (المدفوعات): يمكن للعملاء من خلال هذه الخدمة القيام بعملية الدفع لمشترياتهم من البضائع والخدمات الأخرى من خلال المحفظة المخزنة على جوالاتهم.
  • توزيع الرواتب: هي من الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة؛ حيث يمكن توزيع الرواتب على الموظفين ممن يمتلكون محفظة آسياحوالة من خلال ربطها مع النظام حسب رواتبهم.
  • دفع الفواتير: يمكن دفع الفواتير المختلفة من خلال هذه المحفظة من أجل توفير الوقت والمجهود.
  • حجز التذاكر: من الخدمات الفريدة من نوعها، حيث يمكن حجز تذاكر السفر من المواقع الخاصة بذلك، والدفع عن طريق آسياحوالة.
  • خدمة دفع أونلاين: تتيح هذه الخدمة للعملاء الدفع والشراء بكل أمان عند تسوقهم عن طريق مواقع التسوق الإلكتروني.
  • بطاقات الإنترنت: يمكن للمشتركين شراء بطاقات الإنترنت عن طريق محفظة آسياحوالة بكل سهولة ويسر وبخطواتٍ بسيطة.
اقرأ أيضاً:  كيف أتعلم جدول الضرب

انجازات شركة آسيا سيل

تحتل شركة آسيا سيل المركز الأول من حيث المبيعات والأرباح في سوق شبكات الاتصالات العراقي، وهذا يُميزها بكثرة المشتركين بها سواء من الأفراد أو الشركات وثقتهم الكبيرة بالشركة، وتمتلك الشركة مراكز خدمة للمشتركين عديدة منتشرة في أنحاء العراق؛ حيث تبلغ مراكز الخدمات والبيع المباشر والوكلاء التابعين للشركة نحو 21 ألف نُقطة مُختلفة، وتتميز تلك المراكز بكونها متطورة وتوفر الخدمات المُختلفة للمشتركين على مدار اليوم في جميع أيام الأسبوع ومُساعدتهم عن طريق أشخاص مُدربين بشكل جيد لتلبية احتياجاتهم.

أعلنت شركة آسيا سيل في المؤتمر العالمي للاتصالات في برشلونة عام 2017 عن تعاونها مع مؤسسة ويكيميديا في تقديم خدمات معرفية للمشتركين العراقيين في الشركة، الذين يبلُغ عددهم نحو 12 مليون مشترك، ويتم تقديم تلك الخدمات المعرفية على الموسوعة العالمية للمعرفة ويكيبيديا؛ حيث تُمكن تلك الخدمة وصول المشتركين في آسيا سيل إلى الموسوعة دون الحاجة للاشتراك في باقة إنترنت ودون مصاريف، ويُمكنهم من إضافة محتوى وتعديل العديد من المواضيع المُختلفة على الموسوعة.

مقالات مشابهة

إدارة المخاطر والتخفيف من حدتها ورقابتها

إدارة المخاطر والتخفيف من حدتها ورقابتها

الممنوع من الصرف في اللغة العربية

الممنوع من الصرف في اللغة العربية

ما الأمور التي يجب مراعاتها عند الإجابة في الاختبار؟

ما الأمور التي يجب مراعاتها عند الإجابة في الاختبار؟

كيف نحصل على اللون الأحمر

كيف نحصل على اللون الأحمر

دليل شامل عن ترشيد استهلاك المياه والكهرباء

دليل شامل عن ترشيد استهلاك المياه والكهرباء

دليلك الشامل عن الاحتباس الحراري

دليلك الشامل عن الاحتباس الحراري

دليلك الشامل عن مساحة المربع ومحيطه

دليلك الشامل عن مساحة المربع ومحيطه