تكنو لايف

ما هي عيوب ويندوز 10

ما هي عيوب ويندوز 10

نظام تشغيل ويندوز 10

ويندوز 10 هو أحدث إصدار من نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز، كانت هناك إصدارات متنوعة عديدة من ويندوز طوال السنين السابقة، ومن هذه الإصدارات ويندوز 8 الذي صدر عام 2012، وويندوز 7 الذي صدر عام 2009، وويندوز فيستا الذي صدر عام 2006، وويندوز اكس بي الذي صدر عام 2001، إذ كانت كل هذه الإصدارات تركز على أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة، أما ويندوز 10 صُمّم للتشغيل على الأجهزة اللوحية كذلك، وهذا الإصدار له العديد من العيوب والمميزات، والتي سنتعرف عليها ففي السطور التالية.

أبرز عيوب ويندوز 10

  • التحديثات الكثيرة: يعاني بعض مستخدمو هذا النظام من تحديثات ويندوز 10 الكثيرة، خاصة المستخدمين الذين يعانون من بطء الإتصال بالإنترنت أو الاشتراك بباقة إنترنت محدودة؛ إذ يسحب تحديث ويندوز 10 سرعة الإنترنت كاملًا، وأثناء تحديثه لا يستطيع المستخدم القيام بأي شيء آخر على شبكة الإنترنت، ولكن في التحديثات الأخيرة وفرت مايكروسوفت خيار في الإعدادات يسمح بتحديد سرعة تحميل تحديث نظام التشغيل.
  • حجم تحديث كبير: غالبًا يكون حجم تحديث نظام تشغيل ويندوز 10 كبير حتى أنه يتعدى 15 جيجابايت، وهذا أمر مزعج، خاصةً لمستخدمي أجهزة الحاسوب مع هارد ديسك صغير الحجم.
  • بطئ ويندوز 10: كثير من المستخدمين يعانون من بطء هذا النظام، وغالبًا يكون السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو حجم ذاكرة الوصول العشوائي، لكن بعد ترقيتها في الحاسوب من 4 جيجابايت إلى 8 جيجابايت انتهت المشكلة كليًا وأصبح الجهاز أسرع .
  • بطئ اقلاع ويندوز 10: هذا النظام لا يعانى من بطء الإقلاع، لكن هناك أمور ومتطلبات يجب على المستخدمين إنجازها لتجنب المشكلة، وهذه الأمور هي إيقاف البرامج التي تعمل في خلفية ويندوز 10، لأن كل البرامج المثبتة عليه تعمل في خلفيته، ما يتوجب عليه تعطيل كل البرامج غير الضرورية من خلفية الجهاز، كما يُنصح بإيقاف البرامج التي تعمل مع بدء تشغيل النظام، مما يسرع إقلاع الحاسوب.

ميزات نظام ويندوز 10

  • سهولة وجمال قائمة ابدأ، خاصةً بعد إزالتها من ويندوز 8 حتى أُعيدت إلى ويندوز 10، فهي تحوي استعمالات بسيطة عدة، وسهلة مما يسهل التعامل مع الحاسوب.
  • وجود متجر واحد في هذا النظام، وهو لكل منصات التشغيل إلى جانب أنظمة التشغيل، وبذلك يمكن تثبيته على كل أنواع الأجهزة مثال بي سي، والجهاز العادي، والأجهزة اللوحية.
  • التمكّن من  عمل حساب جديد Hotmail، للتمتع والاستفادة من المتجر على الحاسوب، وذلك لإمكانية تثبيت التعديل بواسطة البرامج أو الألعاب بأمان وسهولة .
  • اللنظام يتمتع بميزات جديدة وفريدة لسطح المكتب، كمميزات multiple Desktops، إلى جانب خاصية snap view.
  • للنظام تحديث ثابت ودائم؛ إذ يمكن تشغيل التحديثات، ثم تنزيلها على حاسوب واحد فقط ثم نقلها إلى مجموعة أجهزة أخرى توجد على نفس الشبكة، لذا وفر النظام سعة التحميل من شبكة الإنترنت .
  • النظام يوفر المساعد الشخصي الــ cortana، وذلك لتسهيل تنظيم الجهاز فضلًا عن البحث عن برامج أو إجابة لأي استفسار .
  • إمكانية التعرف تلقائيًا على تعريفات المستخدم، وهو من أهم الأمور التي تسهل عليه تحميل النظام، وذلك لتعريف النظام بالجهاز بأكمله، ودون الحاجة إلى اللجوء إلى برامج مساعدة بسهولة، بعكس الأنظمة القديمة.
السابق
مجمع سومرست ميوز في قرية جميرا الدائرية
التالي
سعر ومواصفات Oppo F5