تكنو لايف

محاكي أندرويد للكمبيوتر

محاكي أندرويد للكمبيوتر

تعريف محاكي أندرويد للكمبيوتر

محاكي أندرويد للكمبيوتر هو تطبيق يسمح للمستخدم بتشغيل جميع التطبيقات والألعاب التي تتوفر بنظام الأندرويد على جهاز الكمبيوتر، ويعمل بسلاسة دون تهنيج، ويمكن من خلاله ممارسة الألعاب المفضلة باستخدام أذرع وفي جماعات، ويتميز عند تحميله على جهاز الكمبيوتر بأن الرامات تكون أعلى وذات سعة أكبر من الهواتف، وهو ما يتيح استخدام التطبيقات بشكل أسهل وأسرع.

ليتم تشغيل محاكي الأندرويد يلزم توفير عدة متطلبات بجهاز الكمبيوتر؛ حيث يجب أن لا تقل ذاكرة الجهاز العشوائية عن 4 جيجا بايت، وأن يكون المعالج من النوع Intel/ Amd رباعي الأنوية ويدعم Virtualization Technology، وأن يكون الجهاز يعمل بنظام التشغيل (ويندوز 8.1- ويندوز 10)، وأن تكون البطاقة الرسومية للجهاز GPU من النوع Amd/Nvidia وبذاكرة 1GB أو أعلى وتدعم تقنية +OpenGL، وأن تتوفر بجهاز الكمبيوتر مساحة تخزين 2 جيجا بايت حتى يمكن تثبيت محاكي الأندرويد والتطبيقات والألعاب بسهولة.

أنواع محاكي أندرويد للكمبيوتر

يوجد الكثير من برامج محاكيات الأندرويد المتاحة لأجهزة الكمبيوتر، والتي تمكنك من تشغيل التطبيقات والألعاب، ويختلف كل برنامج عن الآخر من حيث الإمكانيات والمميزات التي يتيحها لمستخدم المحاكي؛ بين المجاني والمدفوع، ومنهم ما يتميز بالسرعة وسهولة استخدامه، ومنهم ما يتيح اختيار نظام الأندرويد الذي ترغب في محاكاته، ومنهم ما يوفر تجربة ممتعة ومختلفة من الألعاب الجماعية باستخدام الأذرع، ومن برامج محاكاة الأندرويد المتوفرة نذكر ما يلي: 

إقرأ أيضا:أفضل كاميرات منزلية للمراقبة

برنامج BlueStacks

يعد BlueStacks من البرامج عالية الجودة وذات الإمكانيات المميزة، ويناسب أحدث إصدارات أندرويد، حيث إنه من أولى البرامج التي ظهرت لتشغيل الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر، ويتميز بواجهة بسيطة وسهلة تدعم جميع الخصائص والمزايا التي يمكن أن يحتاجها المستخدم على جهاز الكمبيوتر.

برنامج Andy

يتميز برنامج Andy بواجهته السهلة التي تتيح كافة الإمكانيات باستخدام رسوم بسيطة، كما أنه سريع ولن يواجه المستخدم مشاكل في التحميل أو تباطئ حركته، ويصل حجم تطبيق Andy إلى 1 جيجا بايت تقريبًا، وعد تحميله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر يحتاج إلى توصيل بشبكة الإنترنت.

برنامج MEmu

يمكن تحميل  برنامج MEmu واستخدامه مع أجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات والإمكانيات الضعيفة، و يتميز بأنه سلس وبسيط يمكن تحميله بسهولة واستخدامه، بالإضافة إلى أنه يدعم اللغة العربية في واجهة المستخدم وفي لوحة التحكم والكتابة، فإنه يمكن استخدام البرنامج مجانًا وبسرعة لا تحتمل التهنيج أو التوقف.

برنامج Nox Player

يمكن تحميل برنامج نوكس بلاير و تثبيته بسهولة دون الحاجة إلى الإنترنت، ويعتبر من أنسب برامج المحاكاة التي تناسب تطبيقات الألعاب دون معاناة أو بطء، ويدعم برنامج نوكس بلاير تطبيقات APK، ويمكن المستخدم من اختيار وتحديد موارد الاستهلاك من جهاز الكمبيوتر.

إقرأ أيضا:محتوى إعلانات olx kuwait

برنامج Remix OS Player 

يعتبر برنامج Remix OS Player من أكثر برامج محاكاة الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر شعبية وانتشارًا، ويمكن من خلاله استخدام أحدث إصدارات الأندرويد، كما أن الواجهة الخاصة به تشبه نظام الويندوز، ويتميز بسهولة استخدامه.

إقرأ أيضا:ما هو موقع دوبيزل

برنامج Genymotion 

يعتبر برنامج Genymotion من أسرع برامج محاكاة أندرويد، ويتيح تحميل نظام الأندرويد الذي يرغب به المستخدم، ويتميز بسهولة التحميل والاستخدام، ويوجد منه نسختين؛ إحداهما مدفوعة والأخرى مجانية يمكن استخدامها دون مقابل.

برنامج درويد فور إكس

يعتبر برنامج درويد فور إكس من أفضل برامج المحاكاة، نظرًا لأنه يعمل على أجهزة الكمبيوتر ضعيفة الإمكانيات دون تهنيج أو توقف، وهو من أخف برامج المحاكاة وأسرعها من حيث التحميل، وهو سهل الإستخدام.

السابق
أسباب سخونة اللاب توب
التالي
أفضل طابعات 2019