دول أجنبية

مدينة ألعاب فيلاند في إسطنبول

مدينة ألعاب فيلاند في إسطنبول

مدينة فيلاند

بدء العمل بمدينة فيلاند عام 2011 وتم إنشاؤها عام 2013، لتصبح أضخم مدينة ملاهي وحديقة ترفيهية في تركيا، وتجاوزت قيمة إنشائها المليار ليرة تركية، وتم تغيير اسم المدينة عام 2018 من فيلاند إلى اسفانبول، لكن سكان المدينة والسياح لا يزالون يطلقون عليها اسم فيلاند.

تقع المدينة في منطقة تسمى أيوب سلطان ضمن القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وبلغت مساحة المدينة 600 فدان، وتعتبر من أضخم الاستثمارات وأكبرها في تاريخ الجمهورية التركية، وتقدم المدينة خدمات لكافة الفئات العمرية.

السياحة في مدينة فيلاند

قُسّمت مدينة الملاهي إلى عدة أقسام: القسم الأول يتضمن مدينة فيلاند: دنيا الألعاب، ودنيا المغامرة التي تحتوي على ألعاب الإثارة والتشويق، والقسم الثاني يحتوي على أضخم مركز تسوق، والقسم الثالث متخصص بالعروض المسرحية، والقسم الرابع يحتوي على سينما قائمة بأحدث التقنيات المتطورة.

تعتبر مدينة فيلاند من أهم مدن إسطنبول؛ ويعود ذلك بسبب تفضيل السياح لها؛ لأنها تحتوي على أكبر مركز ضخم مخصص للتسوق والترفيه، وتقام فيه العديد من المعروضات الخاصة بتراث تركيا، ويمتلئ المركز بأكثر من 200 محل تجاري ومعظمهم من أشهر السلاسل العالمية، التي تبيع القطع المتميزة من كل لون وصنف، و من تصميم أشهر مصممي الملابس العالميين الذين يصنعون الألبسة من أفضل الخامات عالية الجودة مثل القطن، ويضم المركز أيضاً حديقة حيوانات تضم حيوانات حقيقية يستمتع الأطفال برؤيتها.

إقرأ أيضا:مدينة كومو في إيطاليا

ألعاب مدينة فيلاند

مدينة فيلاند لا تختلف كثيراً عن مدينة ديزني لاند في الولايات المتحدة الأمريكية بل تنافسها، وصُنّفت كأفضل مدينة ألعاب في الشرق الأوسط، وفيها مدينة ملاهي بمساحة تبلغ 200 ألف متر مربع، وتم مراعاة معايير السلامة العالمية في تصميم الملاهي.

يصل سعر تذكرة الدخول للشخص البالغ 42 دولاراً، بينما للأطفال تحت سن 14 عاماً تبلغ 40 دولاراً، والأطفال تحت سن 3 سنوات مجاناً، وتوفر التذكرة خدمة اللعب بجميع الألعاب المتوفرة في مدينة الألعاب والتي يبلغ عددها 50 لعبة متنوعة مصممة بأحدث الأجهزة التكنولوجية المتطورة.

من أهم لألعاب في فيلاند لعبة السيارات الكهربائية للكبار والصغار، والألعاب والزحاليق المائية التي تعتبر من أكثر الألعاب جنوناً في العالم لأنها عمودية، وصممت وجهزت بأفضل تكنولوجيا متطورة ومناسبة لكافة أفراد العائلة، ويبلغ ارتفاعها أربعة عشر طابقاً، وتبلغ سرعتها 62 ميل في الساعة، ولعبة الرولر كوستر التي تتميز بارتفاعها الشاهق ومساحتها الكبيرة، والتي تنتهي بوجود مياه مباشرة أسفل اللعبة، وبسبب وجود مزيج من الألعاب المتكاملة تعد المدينة خيار ممتاز للأسرة بأكملها من أجل الترفيه وقضاء وقت ممتع ومثير معاً، ولزيادة جذب الأطفال للألعاب المتواجدة في المدينة، تم تصميم ألعابهم بطريقة ملونة وجذابة، مثل: لعبة كينغ كونغ المفضلة عند الأطفال، ولعبة السفينة الدوارة، وعدد الألعاب يزيد من فترة لفترة في المساحة الشاسعة المتوفرة مع كل تحديث للمدينة.

إقرأ أيضا:أين تقع سمرقند

تضم المدينة مدينة أخرى مصغرة يمكن التجول فيها من خلال قطار، ويستمتع السياح بالأحجام الصغيرة فيها، كما تضم سينما رباعية الأبعاد، تقوم بعرض الأفلام العالمية بأبعاد ثلاثية، لكن ما يميز السينما ويضيف بعض المؤثرات الخاصة هو حركة المقاعد مع الفيلم التي تضفي البعد الرابع على السينما.

النقل والمواصلات في فيلاند

توفر مدينة الملاهي والحدائق خدمة النقل مجاناً عبر حافلات تابعة لها من مناطق مختلفة في إسطنبول، فتنتقل الحافلات في أوقات محددة، وأماكن إنطلاق ووصول معينة، مثل: السلطان أحمد وسركجى، وتحتوي المدينة على مواقف سيارات مجانية بسعة 8000 سيارة

السابق
مدينة جرم التركية
التالي
مدينة دهوك السياحية