مجمع عجمان اب تاون في إمارة عجمان

مجمع عجمان اب تاون في إمارة عجمان

إمارة عجمان

قامت قبيلة النعيم بتأسيس إمارة عجمان عام 1775، وهي أصغر إمارة من حيث المساحة، والثالثة من حيث النهضة الصناعية، وساهم  في ذلك وجود أكبر ورشة لتصليح السفن على مستوى دولة الإمارات، كما ساهم في ذلك أيضاً وجود مجموعة من المعالم والعوامل التي ساهمت  في توافد الزوار والوافدين إليها.

تقع عجمان وسط كلا الإمارتين الشارقة وأم القيوين على ساحل الخليج العربي، ويغلب عليها الطابع الصحراوي، والمناخ المعتدل، وتنقسم الإمارة إلى ثلاث مدن أساسية، وهي: عجمان؛ وتعد عاصمة الإمارة وأكبر المدن فيها، وتحتوي على مقر الحاكم والهيئات الحكومية وميناء عجمان الواقع على خور طبيعي يعبرها، ومدينة المنامة؛ وهي تبعد مسافة 60كم من الجهة الشرقية لمدينة عجمان، كما تمتاز هذه المدينة بالمناخ المعتدل، أما المدينة الثالثة فهي مصفوت الواقعة على مسافة 110كم من جنوب شرق عجمان، وتحتوي على العديد من الوديان والجبال، كما تمتاز بتربتها الخصبة.

مجمع عجمان اب تاون

يقع هذا المجمع على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد، والذي يعد واحداً من أهم الطرق الرئيسية على مستوى الإمارات، وذلك لأنه يربط بين كافة المدن معاً، وقامت مجموعة سويت هومز بإنشائه بحيث يحتوي على العديد من الفلل والتاون هاوس والشقق السكنية والوحدات التجارية، إضافةً إلى العديد من المباني التي لا يزال العمل جارياً على إنشائها.

إعلان السوق المفتوح

يمتاز عجمان اب تاون بكونه أحد المجمعات التي تصنف ضمن قائمة المجمعات صديقة البيئة، وذلك بسبب عمل الأنوار الموجودة  في الشارع على الطاقة الشمسية، واحتوائه على نظام إعادة تدوير النفايات وإدارتها، كما يمتاز بكونه أحد المجمعات المسورة الواقعة بالقرب من العديد من المجمعات السكنية، مثل: مجمع مدينة الإمارات، ومنطقة الجرف الصناعية.

اقرأ أيضاً:  المتحف المصري

عقارات مجمع عجمان اب تاون

يتألف هذا المجمع من أكثر من 1500 وحدة سكنية، تتنوع ما بين الفلل والتاون هاوس تعتمد على التصميم الفرنسي، وتمتاز العقارات فيها بالإيجارات الاقتصادية مقارنة بالمناطق الأخرى، إذ يمكن استئجارها بالأسعار التالية:

  • الفلل ذات غرفتي النوم أو الثلاث غرف: يطلق على هذه الفلل اسم إيريكا، ويتراوح إيجارها ما بين 30-55 ألف درهم سنويّاً، ويتم بيعها بسعر 410 ألف درهم.
  • الفلل ذات الـ 4 غرف نوم: يطلق عليها العديد من الأسماء، ومنها: أكاسيا، وكاميليا، وبيجونيا، وداليا، ويبلغ إيجارها 55 ألف درهم سنويّاً، ويبلغ سعرها 800 ألف درهم.
  • فلل ذات 5 غرف نوم: تعد الأكثر فخامة  في المجمع؛ لذا يطلق عليها اسم VIP، ويبلغ سعرها 1.6 مليون درهم.

موقع مجمع عجمان اب تاون

يقع هذا المجمع بالقرب من مجموعة من المناطق السكنية، ومنها: منطقة الزاهية، والباهية، ومدينة الإمارات، والحميدية، والرقايب، كما يقع بالقرب منه منتزه الشارقة الوطني، ومضمار التلة لسباق الهجن، والسوق الصيني، ويبعد عن كل من وسط المدينة وعجمان سيتي سنتر مسافة 20 دقيقة، و25 دقيقة عن مطار الشارقة الدولي.

مرافق مجمع عجمان اب تاون

يمكن لسكان مجمع عجمان اب تاون  في الوقت الحالي الاتجاه إلى العديد من المرافق الواقعة  في المناطق القريبة منه، والتي تتيح لهم الحصول على الخدمات الأساسية والثانوية التي تقدمها، ومنها:

المؤسسات التعليمية

يمكن للأهالي إلحاق أبنائهم بالمدارس الواقعة بالقرب من المجمع، والتي تعتمد  في تدريسها على مناهج مختلفة، ومنها: مدرسة افالون هايتس الخاصة التي تقوم بتدريس المنهج البريطاني، ومدرسة وودلم بارك الخاصة التي تعتمد على منهج سي بي اس إي، كما يمكن لمن أنهوا المرحلة الثانوية، أو الراغبين  في إكمال الدراسات العليا الالتحاق بجامعة عجمان التي تبعد 18 دقيقة من المجمع.

اقرأ أيضاً:  محافظة صفوى في السعودية

المرافق الصحية

يمكن للسكان الحصول على الرعاية الصحية اللازمة عند الاتجاه إلى كل من مستشفى الشيخ خليفة العام الموجود  في منطقة الجرف، ومستشفى عجمان التخصصي، ويبعد كلاهما عن المجمع مسافة 15 دقيقة، ويفترض أن يضم عجمان اب تاون مركزاً صحيّاً عند اكتمال إنشائه.

دور العبادة

يمكن لسكان المجمع التوجه إلى العديد من دور العبادة الواقعة على مقربة منهم، والتي تمكنهم من أداء صلواتهم وفروضهم الدينية، ومنها:

  • المساجد: يؤدي المقيمون  في عجمان اب تاون صلواتهم  في العديد من المساجد القريبة منهم، ومنها: مسجد الرحمة، ومسجد خليفة بخيت المطروشي.
  • الكنائس: تعد أقرب الكنائس إلى المجمع هي الموجودة  في حي اليرموك بمدينة الشارقة؛ إذ يمكن الوصول إليها خلال نصف ساعة، وهي: الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، وكنيسة القديس ميخائيل الكاثوليكية.
  • المعابد: يمكن لأتباع كلا الديانتين السيخية والهندوسية التوجه إلى مدينة دبي التي تبعد عنهم مسافة 45 دقيقة، لأداء صلواتهم وطقوسهم الدينية  في العديد من المعابد الخاصة بهم، ومنها: معبد غورودربار، ومعبد شيفا.

المحلات التموينية

يتجه سكان المجمع حاليّاً إلى مجموعة من المحلات التموينية ومحلات السوبر ماركت الواقعة بالقرب من المنطقة، والتي تبعد عنهم مسافة لا تتجاوز 12 دقيقة، وتقع معظمها  في كل من منطقة الرقايب، ومنطقة الباهية، ومنطقة الجرف، وهي تمكنهم من شراء كافة المواد التي يحتاجونها، وذلك إلى حين الانتهاء من إنشاء المحلات في المجمع، كما يمتاز بعضها بتوفير خدمة التوصيل المنزلي، ومنها:سوبرماركت أحلام المدينة، وسوبر ماركت الحوت.

مراكز التسوق

يحتوي مخطط المجمع على إنشاء مراكز للتسوق، ومولات، ومجموعة من المناطق الترفيهية، أما  في الوقت الحالي فهو يقع على بعد 13 دقيقة من السوق الصيني، و20 دقيقة عن عجمان سيتي سنتر، ويحتوي كلاهما على العديد من المحلات التجارية والمطاعم.

اقرأ أيضاً:  مدينة خليفة في قطر

المطاعم

يمكن لسكان المجمع التوجه إلى مجموعة من المطاعم الواقعة بالقرب منه، ومنها:

  • مطعم لافندر.
  • المطعم الهندي جازيبو.
  • مطعم الجرف الشعبي.
  • مقهى باتاتيلو.
  • مقهى بلاك كاميلز.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان عجمان اب تاون التوجه إلى عدد من المناطق الترفيهية، ومنها:

  • الشواطئ: يعد أقرب الشواطئ من المجمع هو عجمان اب تاون، والذي يبعد مسافة 3 دقيقة بالسيارة.
  • الحدائق: تم إنشاء المجمع ليوفر نمط معيشة صحي للسكان، وذلك من خلال توفير المساحات الخضراء الواسعة، والحدائق، لذا تعد من أهم المناطق الترفيهية التي يعتمد عليها السكان لقضاء أوقات ممتعة.

مواصلات مجمع عجمان اب تاون

حتى الوقت الحالي تعد السيارات الخاصة أو سيارات الأجرة هي الوسيلة الأساسية التي تساعد السكان  في انتقالهم داخل وخارج المجمع، وتحتوي كافة الفلل والتاون هاوس على مواقف سيارات خاصة بها، بينما تخصص المباني السكنية الطابق السفلي ليكون موقف سيارات خاص للسكان، وتشمل المخططات احتواء المجمع على مواقف خاصة به عند الانتهاء من بنائه، تقوم بنقل السكان إلى المناطق الأساسية والأسواق  في المدينة، مثل: عجمان سيتي سنتر، والديرة سيتي سنتر.

مقالات مشابهة

مدينة ريدنج بريطانيا

مدينة ريدنج بريطانيا

مدينة كنانة في السودان

مدينة كنانة في السودان

منطقة طبربور في محافظة عمان

منطقة طبربور في محافظة عمان

أفضل بنوك في الكويت

أفضل بنوك في الكويت

محافظة حلبان في السعودية

محافظة حلبان في السعودية

برج خليفة في دبي

برج خليفة في دبي

مطاعم رخيصة في الإمارات

مطاعم رخيصة في الإمارات