دول أجنبية

مدينة أولسان

مدينة أولسان

معلومات عن مدينة أولسان

تعد مدينة أولسان أو ألسان كما يسميها البعض إحدى المدن الواقعة في الجنوب الشرقي لكوريا الجنوبية، وتحتل المرتبة السابعة كأكبر المدن في البلاد إذ تبلغ مساحتها 1.057كم2، ويبلغ عدد سكانها 1.170 مليون نسمة، وتنقسم المدينة إلى أربع مقاطعات وهي: دونغ، وجونغ، وبوك، ونام، أما عن المدن المجاورة لها في الحدود ضمن دولة كوريا الجنوبية؛ فتحدها من الجنوب مدينة بوسان، ومن الشرق بحر اليابان، ومن الشمال مدينة جيونجو.

مناخ مدينة أولسان

يسود المناخ شبه الاستوائي في مدينة أولسان، إذ يوصف بأنه رطب وحار في فصل الصيف وبارد في فصل الشتاء، ويعد شهر أغسطس هو الأكثر ارتفاعًا بين شهور السنة إذ تصل درجات الحرارة إلى 26 درجة مئوية.

الصناعة في أولسان

تعتبر مدينة أولسان أحد أهم القوى الصناعية في كوريا الجنوبية لذلك يطلق عليها الكثيرين اسم مدينة الصناعات الكورية، إذ تحتوي على أكبر شركة على مستوى العالم متخصصة في صناعة السفن وهي شركة هيونداي للصناعات الثقيلة، بالإضافة لوجود ثاني أكبر مصفاة لتكرير النفط، كما أنها المنشأ لأحد أهم وأكبر الشركات المتخصصة في تصنيع السيارات حول العالم؛ وهي شركة هونداي موتور، وفي ظل وجود الشركات المذكورة وغيرها احتلت أولسان المرتبة الأولى على الإطلاق في أعلى ناتج إجمالي للفرد الواحد في كوريا الجنوبية بمتوسط دخل يزيد عن 79.000 دولار أمريكي، ومن الجدير بالذكر أنه لو كانت أولسان دولة منفصلة لحققت الترتيب الثالث كأغنى متوسط دخل في العالم أجمع متقدمة بذلك على عدة دول كبرى مثل: سنغافورة، وسويسرا، وأميركا، والنرويج.

إقرأ أيضا:مدينة كان في فرنسا

مناطق الجذب السياحي في أولسان

  • نهر تيهوانجنج: يحتل هذا النهر المرتبة الثانية عشر كأجمل منظر طبيعي خلاب في أولسان، ويمكن لزواره التمتع بمشاهدة الحياة البرية في المنطقة.
  • حديقة جراند بارك أولسان: تستولي هذه الحديقة على مساحة تقدر بـ 3.69كم² وتعد من أفضل الحدائق صديقة البيئة في مدينة أولسان، كما تعتبر المكان المناسب الذي يقام به عدة فعاليات ومهرجانات مهمة لعل أبرزها مهرجان روز المتخصص في عرض أصناف متنوعة من الورود والذي يبدأ من شهر يونيو من كل عام.
  • نقوش بانجوداي: عبارة عن رموز وأرقام هندسية منقوشة على الصخور، تم اكتشافها في عام 1971م، وتقع على ضفاف البحيرة الغربية السفلى في البحيرة الاصطناعية عند نهر تايهوا، وفي عام 1976 تم تصنيف هذه النقوش ككنز وطني للبلاد، كما وتعد هذه النقوش التاريخية نقطة مرجعية عند تجهيز وإجراء الأبحاث التي تتخصص في نحت الصخور.
  • المعالم السياحية الأخرى: مثل؛ قرية أوجوسان أونجى، وجبال يونغنام الألب، ومتحف لصيد الحيتان هو الأول من نوعه في كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى العديد من المتنزهات الكبيرة.

جامعة أولسان

أنشئت جامعة أولسان في 19 فبراير من عام 1969م، وكان اسمها في ذلك الحين معهد أولسان للتكنولوجيا إلى أن تم ترقيتها في 1 مارس من عام 1985م إلى جامعة، ويدرس في الجامعة حاليا ما يقارب 10.500 طالب موزعون على كافة التخصصات، وبرزت الجامعة عند إعلان تكتل هيونداي تخصيص 40 مليار وون وذلك لإقامة ودعم مشاريع مشتركة مع الجامعة، وقد ساعدت هذه الاتفاقية في تحسين وزيادة سمعة الجامعة مما جعلها أحد أهم وأعلى المؤسسات في كوريا الجنوبية من حيث تصنيف التوظيف للطلبة الخريجين، كما أن الجامعة أثبتت تميزها بالابتكارات التي تواكب متطلبات العصر.

إقرأ أيضا:السفر إلى سنغافورة

تضم جامعة أولسان اليوم 12 كلية في كافة التخصصات و6 كليات للدراسات العليا والتي تقدم درجة الماجستير في 29 تخصص مختلف، ودرجة الدكتوراه في 19 تخصصاً.

السابق
نصائح عند شراء شقة تمليك السعودية
التالي
مدينة يافع