دول أجنبية

مدينة شتوتغارت في ألمانيا

مدينة شتوتغارت في ألمانيا

مدينة شتوتغارت

شتوتغارت عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية، وتقع تحديداً في جنوب ألمانيا، وتتميز بكثافتها السكانية العالية؛ إذ يصل عدد سكانها إلى أكثر من 600 ألف نسمة، أما مساحتها الجغرافية الكلية فهي 207كم²؛ حيث صنفت كسادس أكبر مدينة في ألمانيا، كما تعتبر إحدى أهم المدن الصناعية في ألمانيا.

البنية الاقتصادية لمدينة شتوتغارت

تتميز شتوتغارت بأنها إحدى المناطق الغنية بالصناعات التكنولوجية المتقدمة على مستوى القارة الأوروبية، وهي موطن اختراع السيارة والدراجات النارية، ومسقط رأس أول سيارة في العالم معتمدة على وقود البنزين والتي اخترعها كارل بنز، وغوتليب دايملر وفيلهلم مايباخ فيما بعد، كما أنها موطن لأهم العلامات التجارية للسيارات الألمانية، مثل: مرسيدس بنز، ودايملر، وبورشه، كما تضم الكثير من المعارض الدولية للسيارات، حيث إنّ الابتكارية الفنية في صناعة السيارات في شتوتغارت لا تتوقّف عند حدّ التطوّر التكنولوجي المصاحب للسيارات وإنما يمتد كذلك إلى الأشكال الفنية الحديثة المصاحبة للإنتاج، حيث إن السيارات الألمانية ذات تصميم فريد؛ ما حدا بالسيارات الألمانية المختلفة للفوز سنويًا بالمسابقات الدولية في عالم تصميم السيارات أكثر من أي دولة أخرى كما يعتمد اقتصاد المدينة أيضا إلى المئات من شركات الهندسة، والإلكترونيات، والحاسبات. 

معالم سياحية وتاريخية في شتوتغارت

متحف مرسيدس بنز 

تم افتتاح متحف مرسيدس بنز عام 2006، وهو من تصميم شركة يو إن ستوديو، وتبلغ مساحته الكلية 16500م²، ويعتبر المتحف اليوم وجهة أساسية لكل سائح في مدينة شتوتغارت، وهو مصنف كواحد من التحف المعمارية. 

إقرأ أيضا:منطقة ضاحية الحسين في محافظة إربد

يهتم المتحف بتاريخ شركة مرسيدس كواحدة من أهم شركات السيارات في التاريخ، ويحوي المتحف أكثر من 160 مركبة يعود تاريخ بعضها إلى الفترة الأولى لاختراع السيارات ويزوره سنويًا آلاف الأشخاص من مختلف أنحاء العالم كما يمتاز بشكله الفريد الذي يتكون من ثلاث طوابق شبه دائرية تلتف حول بعضها ويشبه تصميم أوراق الشجر أو زهرة البرسيم، ويقسم المتحف إلى أقسام قسم المشاهير، وقسم المقتنيات، وقسم خاص بالأبحاث وتطوير السيارات، مما يوفر للزائر خيارات مختلفة عند زيارة المتحف.

برج التلفزيون

تأسس برج التلفزيون عام 1953، مصمم على ارتفاع 216م، وهو أول برج تلفزيون في العالم تم بناؤه على فن معماري عصري فريد فهو على شكل أنبوب رفيع من الخرسانة المسلحة ويزوره آلاف السائحين والزوار المحليين سنويًا.

حديقة فيليهلما 

تأسست حديقة فيليهما عام 1842، عندما أمر ببنائها الملك فورتمبيرغ فيلهيلما، وتم تشيدها على طابع معماري أندلسي على يد كارل لودفيغ، وهي حديقة نباتية وحديقة حيوان معًا، كما تعد من الحدائق الأكثر تنوعًا حيث تضم 6 آلاف نوع مختلف من النباتات، وألف نوع من الحيوانات، بالإضافة إلى وجود محطة قوارب خاصة لنقل الزوار للتجول بالحديقة عبر نهر النيكار.

إقرأ أيضا:وزارة القوى العاملة عمان

قلعة هوهنتسولرن 

تقع قلعة هوهنتسلرن على بعد حوالي 50كم إلى جنوبي مدينة شتوتغارت، على رأس جبل هوهنتسولرن، على ارتفاع 855م، وبنيت القلعة في أوائل القرن الحادي عشر الميلادي كما تعتبر القلعة الإرث التاريخي للأسرة هوهنتسولرن، والتي بزغ نجمها في العصور الوسطى.

القصر الجديد

يقع القصر الجديد في ميدان شلوسبلاتز الذي يتوسط شتوتغارت، تم بناؤه عام 1918، وهو من أهم المعالم السياحية في مدينة شتوتغارت، حيث يتميز القصر بجمال عمارته التي تتبع الطراز الباروكي الفريد.

السابق
أفضل طرق حجز طيران
التالي
مدينة سبها في ليبيا